عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

مشاركة واسعة من الأسر المنتجة في مبادرة «أنامل من ذهب» بأم القيوين

شهدت المبادرة المجتمعية، التي أطلقها مركز الهلال الأحمر الإماراتي بأم القيوين، تحت عنوان «أنامل من ذهب» مشاركة واسعة من الأسر المنتجة، وأصحاب المشاريع الصغيرة في المعرض الذي تم تنظيمة في قاعة الاتحاد للمناسبات بالإمارة.

وهدفت المبادرة التي تأتي ضمن المبادرات المجتمعية المنفذة من قبل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي سنوياً لدعم الأسر المنتجة، إلى تشجيع الأسر المتعففة على المساهمة الإيجابية والمؤثرة في الأنشطة والبرامج الاجتماعية، والمساهمة في تحقيق استقرارهم الاقتصادي من خلال إيجاد مصادر دخل بديلة لهم.

شارك في المعرض 130 شخصاً من أصحاب المشاريع المنزلية، وأصحاب المشاريع الصغيرة، إلى جانب مشاركة حاضنات الأيتام في الإمارة الأسر المتعففة، عرضوا منتجاتهم التي شملت العطورات والملابس، والمشغولات اليدوية والتحف، والمصوغات وصناعة الحلويات والمأكولات الخفيفة وغيرها.

وشارك متطوعو مركز الهلال الأحمر في أم القيوين بتنظيم مجموعة من الفعاليات على هامش المعرض شملت ترفيهية للأطفال، وورشاً متنوعة.

وأوضح عارف حسن الخضر مدير مركز الهلال الأحمر في أم القيوين، أن المبادرة تأتي في إطار حرص الهيئة على تعزيز التكافل الاجتماعي الذي يعتمد على تكاتف أفراد المجتمع، في تنفيذ مبادرات مجتمعية وإنسانية، تركز على مد يد العون وتقديم الدعم لجميع فئات المجتمع، ما يسهم في تعزيز العمل الخيري والإنساني في المجتمع.

وأضاف أن مبادرة «أنامل من ذهب» التي استمرت على مدى يومين، تأتي ضمن المبادرات المجتمعية التي تنفذها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لدعم الأسر المنتجة وأصحاب المشاريع المنزلية، بهدف تشجيعهم على الاستثمار الإيجابي لمواهبهم وقدراتهم، وتفعيل دورهم في تحقيق استقرارهم الاقتصادي من خلال إيجاد مصادر دخل بديلة لهم تساعدهم في تحسين ظروفهم المعيشية وتعزز استقرار وجودة الحياة عندهم.(وام)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا