عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

.. استمرار هطول الأمطار وانخفاض في

أبوظبي: عماد الدين خليل

شهدت مناطق متفرقة من الدولة، الأربعاء، تواصل هطول الأمطار مع انخفاض في ، الحالة الجوية المشكّلة على الدولة، والتي تستمر حتى الخميس، لتأثر المنطقة بامتداد خط الالتقاء المداري (ITCZ) وتحركه باتجاه الدولة مع تقدم المنخفضات السطحية من الجنوب والعلوية من الشرق، يصاحبها تدفق السحب باتجاه المنطقة والدولة.

وهطلت الأمطار الخفيفة على شمال مدينة زايد بمنطقة الظفرة، ومناطق متفرقة أخرى، وسجلت أقل درجة حرارة، الأربعاء، بواقع 21.7 درجة مئوية في جبل جيس برأس الخيمة، عند الساعة 01:45 بالتوقيت المحلي لدولة .

وتوقع المركز الوطني للأرصاد، أن يكون الخميس، صحواً إلى غائم جزئياً، مع احتمال تكون السحب الركامية، شرقاً وجنوباً، قد يصاحبها سقوط أمطار، ورطباً ليلاً، وصباح يوم الجمعة، على بعض المناطق الساحلية الغربية، والرياح جنوبية شرقية، إلى شمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للغبار وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي، وفي بحر عمان.

وأضاف أن طقس الجمعة، سيكون غائماً جزئياً بوجه عام، مع فرصة تكون بعض السحب الركامية شرقاً وجنوباً، قد يصاحبها سقوط أمطار، وتميل الدرجات الحرارة للارتفاع، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للغبار، وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

وأشار إلى أن طقس السبت، سيكون صحواً إلى غائم جزئياً أحياناً، وتظهر السحب قد تكون ركامية جنوباً، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً مثيرة للغبار وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي، وفي بحر عمان.

وعن طقس الأحد، توقع المركز أن يكون صحواً إلى غائم جزئياً أحياناً، وتظهر السحب قد تكون ركامية شرقاً وجنوباً، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي، وفي بحر عمان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا