عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

فتح التسجيل للدورة الـ 18 من مؤتمر دبي العالمي لسلامة الأغذية

عادي

تنظمه البلدية من 21 إلى 23 أكتوبر

9 أغسطس 2024

00:25 صباحا

قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»
أعلنت بلدية دبي، الجهة المُنظمة لـ «مؤتمر دبي العالمي لسلامة الغذاء» عن فتح باب التسجيل لحضور فعاليات الدورة الثامنة عشرة من المؤتمر، والذي سينعقد تحت شعار «استشراف مستقبل سلامة الغذاء»، في الفترة ما بين 21 و23 أكتوبر/ تشرين الأول المُقبل، في مركز دبي التجاري العالمي.
وسيجمع المؤتمر نخبة من المختصين، والأكاديميين، والخبراء، وجهات البحث العلمين والمنظمات والمؤسسات المحلية، والإقليميةن والعالميةن العاملة في قطاع الأغذية، لمناقشة أحدث التقنيات والاستراتيجيات المبتكرة، والمنهجيات التنبؤية التي تمكن أصحاب المصلحة من تعزيز الحماية الاستباقية لسلامة الأغذية في السنوات القادمة على المستوى العالمي.
كما يوفر الفرص للمهنيين والمؤسسات البحثية والمهتمين بقطاع سلامة الأغذية لتبادل الآراء ووجهات النظر، والاستفادة من أفضل المعارف والخبرات والابتكارات والممارسات وأحدث التوجهات في مجال سلامة الغذاء والأمن الغذائي عالمياً.
وستنظم بلدية دبي المؤتمر بالتعاون مع منظمة الزراعة والأغذية الفاو (FAO)، الجمعية الدولية لحماية الأغذية (IAFP)، والرابطة الوطنية للصحة البيئية (NEHA).
وأكد سلطان الطاهر، مدير إدارة سلامة الغذاء في بلدية دبي ورئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر، أن مؤتمر دبي العالمي لسلامة الأغذية، يُجسد الجهود المتواصلة لبلدية دبي في تعزيز المكانة العالمية التي تتبوأها إمارة دبي، ودورها الرائد في استشراف مستقبل الغذاء على الخريطة الإقليمية، والعالمية، ويعكس كذلك دور البلدية في تعزيز استدامة قطاع الأغذية، وتوفير أفضل مقومات الصحة والسلامة الغذائية، وتوظيف التقنيات التي تضمن تحقيق الأمن الغذائي، بما يتماشى مع مستهدفات «الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي 2051».
وقال الطاهر: «ستناقش أجندة الدورة الـ 18، النظرة الاستشرافية لمستقبل قطاع الأغذية، والجهود المبذولة على المستويين، الإقليمي والدولي، لتعزيز سلامة الأغذية في ظل التحديات المتزايدة التي يشهدها العالم. كما ستستعرض أفضل الخبرات والممارسات العالمية الاستباقية، وآخر الأبحاث في مجال الأمن الغذائي والاستدامة، فضلاً عن تسليط الضوء على الأساليب الحديثة في مجال التفتيش الغذائي».
ودعا الطاهر جميع المهتمين والمتخصصين في مجال سلامة الغذاء لحضور المؤتمر والمشاركة في المناقشات، وأوضحت بلدية دبي أنه يمكن للراغبين في التسجيل والحضور، زيارة الموقع الإلكتروني لهان وملء النموذج عبر الرابط الإلكتروني التالي: foodsafetydubai.com/registration.
ويُتوقع أن يزيد عدد المشاركين في الدورة الثامنة عشر على 2,000 مختصٍ وخبير، يمثلون جهات رقابية ومراكز بحثية ومنظمات محلية، وإقليمية، وعالمية، في مجالات سلامة الغذاء والتغذية والأمن الغذائي، إضافة إلى الشركات والمؤسسات العاملة في قطاع الأغذية.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/5n8detep

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا