عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

167 ألف معاملة لتمديد إذن دخول خلال

أبوظبي: عماد الدين خليل

كشفت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، أن عدد معاملات خدمة تمديد إذن دخول للأجانب في الخارج، بلغ نحو 167 ألفاً و68 معاملة، وفقاً لآخر إحصاءات المنظومة الذكية للخدمات الحكومية الإلكترونية للعام الماضي .

وأفادت بأن عدد معاملات خدمة إلغاء إذن دخول الإمارات بلغ نحو 18 ألفاً و317 معاملة عبر المنظومة الذكية للخدمات الحكومية الإلكترونية خلال الفترة نفسها.

وتتيح الهيئة للمتعاملين بكل سهولة ويسر وبخطوات سلسة التقديم على «تمديد إذن دخول» من خلال الموقع الإلكتروني أو التطبيق الذكي أو مكاتب الطباعة المعتمدة، حيث تعتمد مدة التمديد على نوع إذن الدخول الصادر من حيث المدة وعدد مرات تقديم طلب التمديد.

ويتم إصدار إذن الدخول إلكترونياً بعد 48 ساعة من استلام وقبول طلب الخدمة المستوفية الشروط، كما أن التقديم على الخدمة متوفر على مدار اليوم طوال أيام الأسبوع.

وتتطلب الخدمة 3 اشتراطات وهي: «توفير جواز سفر للمكفول لا تقل مدة صلاحيته عن 6 أشهر، واتباع الإرشادات والمتطلبات المرسلة لهم أثناء سير المعاملة تفادياً لإلغاء تفعيل الطلب، وإجراء التمديد من قبل الجهة التي قدمت على الطلب».

وأشارت الهيئة إلى أن مدة التمديد تكون 30 يوماً مرتين بالنسبة لتأشيرة الدخول للسياحة وللزيارة، برسوم 610 دراهم تشمل رسوم الطلب والإصدار والخدمات الإلكترونية، لافتة إلى أن مدة تمديد إذن دخول للمقيمين بدول مجلس التعاون الخليجي 30 يوماً وتبلغ رسوم الطلب والإصدار والخدمات الإلكترونية 710 دراهم.

وبيّنت أن هناك مدة تمديد أكثر من 30 يوماً في ثلاث أذونات دخول تشمل «إذن دخول للعلاج ويمدد 90 يوماً، وإذن دخول مرافقي مواطني دول مجلس التعاون، ويمدد 60 يوماً، وإذن دخول للدراسة، ويمدد 90 يوماً»، وإرفاق صورة من جواز السفر ضمن الوثائق المطلوبة.

ويتم إصدار إذن دخول للدولة لفترات محددة إما للسياحة أوالزيارة أوالعمل أوالإقامة، ويشترط أن يقوم المتعامل بدخول الدولة خلال 60 يوماً من إصدار التأشيرة تفادياً لإلغائها.

وحددت الهيئة 4 خطوات لإصدار الإذن، تتمثل أولاً في التسجيل وإنشاء حساب عبر الهوية الرقمية (UAE PASS) أو الدخول للخدمات الإلكترونية في حال التسجيل المسبق، وثانياً اختيار خدمة إصدار تصريح دخول، وثالثاً تقديم الطلب ومراجعة البيانات المسترجعة وتحديثها وتسديد الرسوم، ورابعاً استلام التصريح من خلال البريد الإلكتروني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا