عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

«ديــوا» تنظــم مؤتمــر الشبــاب بمشاركــة 100 مـن الجنسيــن

دبي: «الخليج»
افتتح سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا» مؤتمر الشباب الذي نظمه مجلس شباب الهيئة بالتزامن مع اليوم العالمي للشباب، الذي يصادف 12 أغسطس من كل عام. 
تضمن المؤتمر سلسلة من الفعاليات والجلسات النقاشية بمشاركة ما يزيد على 100 شاب وشابة، والعديد من المجالس الشبابية المحلية والمؤسسية، ومنها مجلس دبي للشباب، مجلس شباب هيئة الطرق والمواصلات، مجلس شباب هيئة تنمية المجتمع، ومجلس دو للشباب.
وخلال الكلمة، التي ألقاها بهذه المناسبة، قال سعيد الطاير: «في اليوم العالمي للشباب نحتفي بتجربة دولة وإمارة دبي الرائدة في مجال تمكين الشباب وتعزيز قاعدة مشاركتهم في القطاعات المتقدمة والواعدة، ولنؤكد مجدداً في هذا اليوم إيماننا الراسخ بشبابنا الواعد، الذين يمثلون، كما وصفهم سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ثروتنا الوطنية واستثمارنا الأمثل في المستقبل، ومحرك التغيير الإيجابي نحو عالم أكثر استدامة وإشراقاً».
وأضاف الطاير: «نلتزم في ديوا بإيصال أصوات الشباب وحلولهم المبتكرة، وإشراكهم في جهود تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030 وتسريع انتقال ، وتحقيق استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، واستراتيجية الحياد الكربوني 2050 لإمارة دبي» . وتابع: «نلتزم بتطوير قدرات الجيل المقبل من الشباب المبتكرين والخبراء لابتكار حلول مستدامة تسهم في الحد من تحديات التغير المناخي، واستشراف الفرص المستقبلية، والاستثمار في عقول وسواعد شباب الإمارات، وإعدادهم وتنمية روح القيادة لديهم ليكونوا الجيل القادم من قادة الاستدامة، وداعماً جوهرياً لإنجاز تقدم جوهري وملموس في العمل المناخي، بما يخدم مستهدفات التنمية المستدامة. وندعم في الهيئة الأجندة الوطنية للشباب 2031، ليكون الشاب الإماراتي النموذج الأبرز محلياً وعالمياً في الفكر والقيم». وأوضح أن الكوادر البشرية في الهيئة تضم 2831 من الموظفين الشباب ممن تتراوح أعمارهم بين 18 و35 عاماً. ويصل عدد الشباب المواطنين من الجنسين في الهيئة إلى 2062 شاباً وشابة.
من جانبها قالت عائشة محمد الرميثي، رئيس مجلس شباب ديوا، في كلمتها خلال المؤتمر: «يدعم مجلس الشباب جهود الهيئة لتمكين الشباب والكفاءات المواطنة وصقل مهاراتهم التقنية وتشجيعهم على العمل في مجال الطاقة النظيفة والمتجددة، ليكونوا شركاء فاعلين في إحداث التغيير الإيجابي».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا