عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

بلدية خـورفـكــان تزرع 11628 شجـرة في الجـبــال


خورفكان: محمد الوسيلة
كشفت المهندسة فوزية راشد القاضي، مدير بلدية خورفكان، عن إنجازات بارزة حققتها مختلف أقسام البلدية في النصف الأول من العام الجاري، سعياً منها لتحقيق الريادة المؤسّسية، وحرصاً على تقديم أفضل الخدمات بأيسر وأحدث الأساليب.
قالت المهندسة فوزية راشد القاضي، مدير بلدية خورفكان، لـ«الخليج»، إنه تم زراعة 11628 شجرة مختلفة في الجبال، مثل السدر والقضيم والأندوراب والأراك والبيناسيتام والجهنمية، كما تمت زراعة الشوارع والميادين بأنواع الزهور الموسمية والنباتات الحولية والشجيرات الدائمة المختلفة، بلغ عددها 455831 شجرة تنوعت بين زهرة والجهنمية، والروليا وفينكا والريحان والألمندا، وزهرة الزينيا.
وأشارت إلى أن إدارتها أنجزت بالتعاون مع مدارس المدينة، زراعةَ أشجار الغاف بمشاركةِ 50 طفلاً من طلبة روضة خورفكان في الساحة الخارجية للروضة، لأهمية هذا النوع من الأشجار ودوره في تحسين جودة الهواء، كما أنهت زراعةَ 50 شتلةً زراعيةً بالتعاون مع مدرسة الخليل بن أحمد للتعليم الثانوي للبنين، لتشجيعِهم على اكتساب المهارات الزراعية المفيدة، وتنوّعت الأشجار المزروعة لزيادةِ الرقعةِ الخضراء، وتشجيعِ الزراعةِ المُستدامة، والحفاظِ على في المدينة.


وأضافت مدير بلدية خورفكان، أن إحصائيات النصف الأول من العام، أظهرت تحقيق نتائج ملموسة، بعــد تسجيــل 355 مخالفة، وإصدار 10 تصاريح للمحلات التجارية، و489 تصريحاً للمواقف العامة، إضافة لتوجيه 101 من الإنذارات للمحلات التجارية العاملة بالمدينة، و229 إنذاراً للمركبات.
كما تلقت البلدية 74 شكوى تتعلق بسكن العزاب، و72 شكوى خاصة بالمواقف العامة، وتم حجز 13 مركبة وفك حجز 19 أخرى، وفيما يتعلق بمشوهات المنظر العام، تعاملت البلدية مع 60 حالة تشمل ترك الملابس خارج المنزل، وتركيب مظلات وسياج خارج المساكن، وتربية حيوانات، كما تلقّت البلدية 54 طلبَ معاينة لسكن العزاب.
وأوضحــت أن قســــم العمليــــات والتفتيش البلدي، نفذ مشاريع عدة وأطلق حملات تفتيشية واسعة، حيث نُظّمت القوارب في المراسي داخل وخارج البحر، الى جانب تنظيف مواقع القوارب في ضاحية اللؤلؤية وتخطيط وسقف القوارب في منطقة شرق بالتعـاون مع قسم البيئة، ما يسهم في الحفاظ على البيئة البحرية، ونظافة وجمال الشواطئ.
وأضافت أن البلدية أطلقت برنامجًا لتعزيز التحول الرقمي، إذ تم تطوير نظام خاص بحجز المركبات المحجوزة في شبك البلدية، لتسهيل عملية حجز المركبات وتسريع الإجراءات المتعلقة بها، كما نفذت حملات تفتيشية ومصادرات، منها حملة سحب المركبات المتوقفة لفترة طويلة بشوارع وأحياء المدينة، وحملة ضبط المواد الممنوعـة، وحملة البائع المتجول، إضافة لحملات توعية للجمهور للحفاظ على نظافة المدينة والمسطحات الخضراء.
وأشارت فوزية القاضي، إلى أن البلدية في بحر اللؤلؤية، نظّمت حملة توعوية لتنظيم الجلوس في الأماكن المخصصة للعائلات فقط، وحملات لتنظيم النقليات، وضبط البضاعة خارج المحل والإضافات الخارجية المخالفة، وحملة عمل المنشآت بعد منتصف الليل، وعلى صعيد المشاركات المجتمعية، تعاونت البلدية مع الأقسام الخارجية في تنظيف المدينة والتعامل مع الكوارث الطبيعية، كما شاركت في تنظيم فعاليات وعيد الأضحى.
أمّا في مجال تحسين الخدمات، قالت إن البلديـة وفـرت بطاقات للموظفين العاملين في القطاعات الخاضعة للرسوم، وأصــدرت «باركــود» للمواقـف العامـة، وعدداً من التصاريح لأصحاب الهمم، وركّبت لوحات مواقف لأصحاب المنازل، إضافة لتفعيل مواقف خاضعة للرسوم في منطقة المديفي، فيما كثّف قسم الخدمات البيئية حمـلاتِ للتخلّص من الحشرات والبعوض في الأحياء السكنية والطرقات العامة باستخدام المبيدات الحشرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا