عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

«وكالة » تطلق «هاكاثون الفضاء»

 

 

«وكالة » تطلق «هاكاثون الفضاء»

 

 


أبوظبي: عماد الدين خليل
أعلنت وكالة الإمارات للفضاء، بالتعاون مع شركة «بيانات»، و«بلانت لابس»، و«مجموعة تاليس»، إطلاق «هاكاثون الفضاء: معالجة تحديات الاستدامة باستخدام تكنولوجيا الفضاء» لإبراز قدرات تكنولوجيا الفضاء وتعزيز استخدمها في مواجهة تحديات الاستدامة العالمية.
ودعت الوكالة طلبة الجامعات، والباحثين، ورواد الأعمال، للمشاركة والتسجيل في «هاكاثون الفضاء» عبر الرابط https://bit.ly/3M3Iad4 وإبراز قدرات تكنولوجيا الفضاء في مواجهة تحديدات الاستدامة العالمية، من أجل فرصة الفوز بـ 50 ألف درهم، وخدمات الإرشاد الفني، واستضافة التطبيقات على منصة http://GIQ.AE مع الترويج في مؤتمر الأطراف «COP29»، لافتة إلى أن آخر موعد للتسجيل 25 أغسطس/ آب الجاري.
وأضافت أن الهاكاثون يهدف إلى توفير الفرصة للباحثين، ورواد الأعمال، والخبراء، لتطوير حلول هادفة من خلال الاستفادة من صور الأقمار الصناعية وقدرات الذكاء الاصطناعي، وسيضم الهاكاثون مواضيع متعددة، كل منها يركز على معالجة مجالات محددة من تحديات الاستدامة.
وأوضحت أن هناك 4 مجالات مشاركة في هاكاثون الفضاء تشمل «إدارة الكوارث الناتجة عن الفيضانات»، حيث سيعمل المشاركون على حلول لتعزيز الاستجابة للفيضانات وجهود التعافي، ويشمل هذا الموضوع المراقبة في الوقت الحقيقي، وتقييم الأضرار، والتحليلات التنبؤية المتعلقة بالفيضانات، ومجال «الخسائر والأضرار الناجمة عن الكوارث المناخية»، حيث سيستكشف المشاركون طرقا ًلتخفيف الخسائر وتقييم الأضرار الناتجة عن الكوارث المتعلقة بالمناخ.
وستتضمن المجالات «مراقبة جودة الهواء والتنبؤ بها أو مراقبة جودة المياه والتنبؤ بها» حيث سيركز المشاركون على تحسين مراقبة جودة الهواء أو المياه والتنبؤ بها باستخدام البيانات الجغرافية المكانية، و«رسم خرائط أشجار المانغروف ومراقبتها»، حيث سيستخدم المشاركون بيانات الأقمار الصناعية لرسم خرائط مدى انتشار أشجار المانغروف. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا