عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

إقامة دبي تُواصل تنفيذ «يوم مع والديّ»

دبي: «الخليج»
تواصل الإدارةُ العامّة للإقامة وشؤون الأجانب بدبيّ، تنفيذ برنامج مبادرتها المجتمعية النوعية «يوم مع والديّ»، في مُختلف مقرّاتها، مُستهدفةً مُشاركة 100 طفلٍ من أبناء موظّفي وموظّفات الإقامة، ممّن تتراوح أعمارهم بين 6 – 16 سنة، وذلك لتعزيز الترابُط الأُسري، من خلال تعريف الأبناء بدَورِ الأب والأم في مقرّ العمل، وتوفير فرصة الاطّلاع على مهامّ أعمالهما، من خلال قضاء يومٍ كامل برفقتهما.
وانتقلت المبادرة من المقر الرئيسي لتواصل برنامجها في عددٍ من المَقرّات الفرعيّة، من بينها قطاعُ شؤون المنافذ الجويّة، ومنفذ حتّا البريّ، ومركز إيواء المخالفين وميناء جبل علي.
ويتضمن البرنامج جولةً تعريفيّةً على مباني الإدارة ومرافِقها، وورش عملٍ ثقافيّةٍ مُجتمعيّة، بعنوان (أبطال التطوُّع)، بقصدِ تعزيز مفهوم العمل المجتمعيّ والإنسانيّ، وإِذكاء روح التطوُّع لدى الأطفال.
وأكدت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبيّ، أنّ المبادرة جاءت في إطار الجهود المستمرة لتعزيز الروابط الأُسرية، وتقوية أواصر العلاقة بين الأجيال الجديدة وبيئة العمل؛ حيث تستهدف مُشاركة مئة طفل من أبناء الموظفين، لتمكينهم من فهم دور الوالدين في بيئة العمل، وتعريفهم بالمهام التي يقوم بها كُل منهما، وإحداث تأثير إيجابي عميق على نفسيتهم.
وتضمنت المبادرة منح بطاقة شُكر، تحملُ عبارة «رسالة من القلب» مقدمة من كلّ طفلٍ لوالديه، في خطوةٍ تهدف لإبراز تقدير الأبناء لجُهود آبائهم في دعم وتعزيز التنمية المستدامة في المجتمع، وذلك استكمالاً لجهود ترسيخ النسيج الاجتماعي، وتقوية الأواصر الأُسرية، وبناء مُجتمعٍ مُترابط ومُتكاتف، يتمتع فيه الأفراد بروابط أُسرية قوية تُسهم في دعم الاستقرار الاجتماعي، وتعزيز التلاحُم المجتمعي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا