عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

مدارس أبوظبي تستقبل الطلاب وأولياء الأمور بالورد والهدايا

أبوظبي:
ميرة الراشدي

استقبلت مدارس أبوظبي، صباح أمس الإثنين، الطلاب في أول يوم دراسي للعام الجديد 2024-2025، وسط أجواء من الفرحة في الميدان التربوي، شملت استقبال الطلاب بأنشطة تفاعلية تعزز ترابطهم مع المعلمين. وسجلت عدد من المدارس نسب حضور بلغت 100% للكوادر التعلمية، ونسب غياب للطلاب راوحت بين 10% و 30%.
وحرصت كثير من المدارس، على استقبال أولياء الأمور، الذين رافقوا أبناءهم الطلبة الصغار، في أول يوم دراسي، بالورد والهدايا والحلويات، واستقبال الطلاب المستجدين ببرامج وأنشطة تفاعلية، وسط فرح الجميع ببدء العام الدراسي.
وأكد عدد من مديري المدارس لـ «الخليج»، أن نسبة الحضور راوحت بين المتوسطة والمرتفعة، في حين راوحت نسب غياب بين 10% و 30%. وأرسلت إدارة المدرسة رسائل إلى أولياء أمور الطلاب المتغيبين، شددت فيها على أن الغياب، من دون عذر، أمر غير مقبول، وعلى أبنائهم الالتزام بالدوام المدرسي.
وقال تامر العربي، مدير إحدى المدارس الخاصة: إن المدرسة أكملت استعداداتها للعام الدراسي الجديد. مؤكداً اكتمال الكادر الدراسي والإداري، بنسبة 100%، وعودة الطلاب ستكون تدريجية، بدءاً من الصف السابع حتى الصف التاسع. على أن تبدأ المرحلة الابتدائية اليوم الثلاثاء. وأوضح أن جميع المراحل الدراسية ستكتمل اليوم، حيث بلغ عدد طلاب الصفوف من السابع إلى التاسع 170 طالباً، حضر منهم 154، بنسبة حضور 90%.
وأضاف أن الاستعدادات هذا العام شملت ضمان توافر جميع الكتب، والزي المدرسي والرياضي بكميات كافية، وإعادة تسجيل الطلاب الجدد، وتجهيز المرافق المدرسية والصفوف الدراسية بمصادر التعلم والمجسمات والأدوات اللازمة. كما تأكدت من جاهزية المبنى المدرسي وأجهزة التكييف، وتحديث الكمبيوترات، والتواصل مع أولياء الأمور، بتوزيع جدول الطلاب والتوجيهات الخاصة بالحضور والانصراف. مشيراً إلى مشاركة الدفاع المدني في أول يوم دراسي، لضمان سلامة الطلاب.
وأشارت أماني مصطفى النجار، مديرة احدى المدارس الخاصة، إلى أن نسبة الغياب في أول يوم بلغت 30%، والتغييرات والإجراءات الجديدة، تشمل تعزيز التواصل المستمر مع أولياء الأمور، وتأكيد الالتزام باللائحة السلوكية، وأهمية حضور الطلاب من اليوم الأول. وأضافت أن هناك نظام تقييم جديداً يفرض إلزامية الحضور منذ بداية العام الدراسي.
وأعربت عن سعادتها بتفاعل أولياء الأمور. مشيرةً إلى أهمية الأنشطة الرياضية في جذب الطلاب وتحفيزهم على الدراسة، وأكدت أن الطلاب شاركوا في كثير من الأنشطة الهادفة إلى تعزيز حبهم للتعلم وإثارة اهتمامهم بالدروس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا