عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

«دار البر» تُطلق حملة لدعم الطلاب المتعثرين والأيتام

دبي: «الخليج»
أعلنت جمعية دار البر أمس، إطلاق حملة التعليم بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد، بهدف مساعدة الطلبة المتعثرين والمتعففين والأيتام والأسر محدودة الدخل على توفير كل ما يلزم لإكمال المسيرة التعليمية.
وتهدف الحملة داخل الدولة إلى تزويد الطلبة المحتاجين والمتعففين بحقائب مدرسية، حيث تصل قيمة الحقيبة إلى 150 درهماً، إضافة إلى المساهمة في تسديد الرسوم الدراسية، والتي يمكن للعامة وأهل الخير اختيار قيمة السهم المتبرع به بين ثلاث قيم مختلفة، وهي: 100 درهم، 500 درهم، 1000 درهم.
في حين تهدف مشاريع الحملة خارج الدولة إلى تحقيق أربعة أهداف رئيسية، وهي: توفير الحقيبة المدرسية، والزي المدرسي، توفير المصروفات الدراسية السنوية، وبناء مدرسة نموذجية، والتي تشمل أسعاراً مختلفة على حسب الدول الفقيرة والمحتاجة لدعم الحملة.
وقال الدكتور محمد سهيل المهيري، الرئيس التنفيذي العضو المنتدب للجمعية: «بعون الله تستمر حملة دعم التعليم، التي تعد واحدة من أهم الحملات التي تطلقها الجمعية سنوياً، في تحقيق أهدافها النبيلة من أجل تعزيز منارة العلم التي تضيء عقول أبنائنا الطلبة داخل الدولة وخارجها، والتي تسهم في تقدّم الوطن وبنائه وازدهاره ومواصلة تحقيق الإنجازات والمكتسبات وإضافتها إلى رصيده الزاخر، عبر بوابة العلم والتعليم، التي تفتح لنا آفاق المستقبل وتسهم في تحقيق التنمية المستدامة في البلاد».
وأكد جهود الجمعية الحثيثة في ما يتعلق بمشاريع دعم التعليم، خاصةً في البلدان التي تعاني الجهل والفقر، على إثر ما تواجهه من النزاعات والحروب والأزمات والكوارث الطبيعية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا