عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

المحكمة ترفض دعوى إنكار أب نسب ابنته

رأس الخيمة: حصة سيف
رفضت محكمة رأس الخيمة الابتدائية، دائرة الأحوال الشخصية الثانية، دعوى إنكار نسب قدمها أب عربي، بحق طليقته وابنته، وألزمته بدفع أتعاب المحاماة.
وكان الأب المدعي قدم صحيفة أودعت مكتب إدارة الدعوى طلب فيها إحالة الدعوى للتحقيق، ليثبت بكل الطرائق القانونية، ومنها البينة وشهادة الشهود، أن الجنين الذي كانت المدعى عليها «طليقته» حاملاً به، أثناء الطلاق، توفي بعد ولادته مباشرة. وطلب على سبيل الاحتياط إجراء فحص البصمة الوراثية، على من تدعي أنها «ابنته» للوقوف على حقيقة الواقعة.
وأكد مكتب حنان سالم الشميلي للمحاماة والاستشارات القانونية وكيل المدعى عليها، أنها قدمت خلال المرافعة شاهدين أفادا بأن ابنتها هي ابنة المدعي من زواج شرعي مكتمل الأركان، وأكد أحدهما أن المدعي ينكر نسبها خوفاً من أهله، وأيدا المستندات والوثائق التي قدمتها المدعى عليها وهي وثيقتا الزواج والطلاق، وشهادة ميلاد الإبنة، كما قدمت صورة من اتفاقية مؤرّخة ومذيّلة بتوقيع طرفي التداعي والثابت بها إقرار المدعي بحمل المدعي عليها منه وأنه يلتزم عند ولادتها بالنفقة 400 درهم شهرياً، واستخراج جواز سفر للمولود.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا