عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

انــطــلاق الدراســـة في فصول «العلم نور» 9 الجاري

الشارقة: «الخليج»

تنطلق صباح يوم الاثنين الموافق 9-9 الجاري، الدراسة في فصول مبادرة «العلم نور» التابعة لدائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، للسيدات اللاتي تتراوح أعمارهن بين 21-85 سنة، منتسبات إلى الفصول الدراسية الثلاثة.

الجدير بالذكر أن هناك العديد من الطلبات على لائحة الانتظار.

وأعلنت مريم القصير، مديرة إدارة التثقيف الاجتماعي، أن هذا الموسم الدراسي 2024-2025 سوف يشهد تخريج الدفعة الأولى للدارسات واللاتي انضممن للمبادرة واجتزن الفصول الثلاثة.

كما ذكرت أن الجديد لهذا الموسم الدراسي هو إضافة فصل رابع على الفصول الأخرى للمبادرة والتي تعد برنامجاً تعليمياً مجانياً، غير نظامي، يهدف إلى محو أمية كبار السن لغير المتعلمات، اللواتي يتلقين الدراسة في أربعة مواد أساسية وهي: اللغة العربية، الرياضيات، الاجتماعيات، والقرآن وعلوم القرآن والسُّنّة.

وقالت مريم القصير، إن دائرة الخدمات الاجتماعية تأخذ على عاتقها كافة المسؤولية المالية، بما فيها اللوازم المدرسية والقرطاسية والألواح الإلكترونية والمواصلات، فضلاً عن أن المبادرة تم إطلاقها في كافة مناطق الشارقة في المنطقتين الوسطى والشرقية إضافة إلى الشارقة، وتشهد المنطقة الشرقية الإقبال الأكثر للدارسات، ممن تراوحت أعمارهن بين 50-60 سنة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا