عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

الأرجنتين تقسو على تشيلي بثلاثية في غياب

  • 1/2
  • 2/2

فاز المنتخب الأرجنتيني في غياب نجمه ليونيل على ضيفه تشيلي 3-0 على ملعب "إل مونومنتال" في العاصمة بوينوس ايرس، ضمن الجولة السابعة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026 في كرة القدم.

وغاب اسم أفضل لاعب في العالم ثماني مرات عن تشكيلة بطلة العالم للمباراتين ضد تشيلي ثم كولومبيا بعد خمسة أيام في بارانكيا، بسبب الإصابة، ما فتح الباب أمام استدعاء مهاجم روما الإيطالي باولو ديبالا.

ويغيب ميسي (37 عاما) عن الملاعب منذ تعرضه للإصابة في منتصف يوليو خلال نهائي بطولة كوبا أميركا، من دون أن يمنع ذلك بلاده من الاحتفاظ باللقب القاري عقب الفوز على كولومبيا 1-0 بعد التمديد.

كما افتقد منتخب "ألبيسيليستي" نجمه الآخر أنخيل دي ماريا الذي كان أعلن اعتزاله اللعب دوليا بعد التتويج القاري، وقد تم تكريمه قبل بداية المباريات حيث مع عائلته فوز بلاده من المدرجات.

افتتح أليكسيس ماك أليستر لاعب خط وسط الإنجليزي التسجيل مع بداية الشوط الثاني (48)، قبل أن يضيف الوافد الجديد إلى أتلتيكو مدريد الإسباني المهاجم خوليان ألفاريس الثاني من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء (84).

واختتم البديل ديبالا ثلاثية بلاده بعد تمريرة من البديل الآخر الشاب أليخاندرو غارناتشو (90+1).

وعززت الأرجنتين رصيدها في صدارة المجموعة المشتركة إلى 18 نقطة من ستة انتصارات مقابل هزيمة، ومهّدت الطريق لحجز مقعدها إلى نهائيات كأس العالم 2026 التي تستضيفها الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

وتتأهل أول ستة منتخبات في المجموعة مباشرة إلى العرس الكروي العالمي، فيما يخوض المنتخب صاحب المركز السابع ملحقا.

وفشلت تشيلي في الثأر من خسارتها أمام الارجنتين 0-1 في دور المجموعات لمسابقة كوبا أميركا، في طريق الاخيرة للاحتفاظ بلقبها.

 

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا