عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

لا منع سفر بسبب «البيومترية» في

  • 1/2
  • 2/2

أكد مصدر أمني لـ«الأنباء»، أن وزارة الداخلية ماضية في قرار إيقاف جميع معاملات المواطنين والمقيمين الذين لم يقوموا بعمل البصمة البيومترية خلال المهلة الممنوحة لهم، والتي تنتهي بالنسبة للمواطنين بتاريخ 30 الجاري، والوافدين بتاريخ 31 ديسمبر المقبل، مشيراً إلى أن إجراء البصمة أو عدم إجرائها لا يمنع من السفر، لافتاً إلى أن يضمن حق المواطن في السفر، ومنع السفر لا يأتي إلا بأمر من النيابة العامة أو الإدارة العامة للتحقيقات أو بقرار وزاري للمصلحة العامة.

ورجح المصدر ألّا يقوم أكثر من 250 ألف مواطن ومقيم بعمل البصمة بعد انتهاء المهلة، بسبب مخالفتهم للقانون أو لكونهم مطلوبين، مضيفاً أنه منذ البدء بعملية إجراء البصمة البيومترية في مايو ، تقدم للتبصيم نحو 805 آلاف مواطن، فيما تخلف 171 ألف مواطن حتى الآن، فيما تم تبصيم مليون و864 ألف وافد، وتخلف نحو 970 ألف وافد. ورداً على سؤال عن إلزام المقيمين بصورة غير قانونية بإجراء البصمة البيومترية، قال المصدر، «نعم، ولكن بعد إجراء مع الإدارة العامة لنظم المعلومات والجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية». عن «الأنباء» الكويتية

 

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا