العاب / سعودي جيمر

لعبة Gears of War: E-Day ستروي الأحداث ما قبل بداية السلسلة وأصل سلاحها الأيقوني

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

لقد مر وقت طويل منذ أن حصل عشاق Gears of War على إعلان مثير للحماس، فكما تعلمون تم إصدار آخر لعبة Gears رئيسية في عام 2019، وبعدها حصلنا على لعبة فرعية هي Gears Tactics، بالإضافة إلى دعم لعبة Gears Pop! – وهي لعبة مدمجة بين Funko Pop! و Gears of War. تغير كل ذلك يوم أمس، عندما تم الكشف في نهاية حدث Xbox Games Showcase عن لعبة Gears of War التالية.

هذه اللعبة تحمل اسم Gears of War: E-Day وهي أحدث إصدار في سلسلة ألعاب التصويب وهي عبارة عن جزء سابق لأحداث اللعبة الأولى وتحديداً تجري أحداثه قبل 14 سنة من أحداث اللعبة الأولى. تدور أحداث E-Day خلال يوم  Emergency Day وهو اليوم الذي اجتاحت فيه قوات الـLocust عالم Sera وعاث فيه دماراً وتخريباً.

يمكن القول إنه الحدث الأكثر أهمية في السلسلة، على الرغم من أنه لم يتم استكشافه أبدًا خارج نطاق المحادثات داخل اللعبة. سيغير جزء E-Day ذلك من خلال السماح للاعبين برؤية الأحداث من منظور ماركوس فينيكس الشاب ودوم سانتياغو.

ias

إنه بالتأكيد تغيير في توجه السلسلة، وهذا أربك أمس عشاقها خاصة أن آخر عنوان رئيسي، وهو Gears 5، انتهى بحدث هائل يبدو أنه سيؤدي إلى Gears 6. بالطبع، E-Day ليست لعبة Gears 6، ومع عدم وجود تاريخ محدد لإصدارها، يبدو أن Gears 6 قد تكون بعيدة المنال. لكن The Coalition، الفريق الذي يقف وراء الألعاب الحالية، لم ينسَ أن هناك قصص تركها عليه أن يكملها بجزء جيرز 6.

في منشور على Xbox Wire، ناقش المخرج الإبداعي مات سيرسي ومدير العلامة التجارية نيكول فوسيت قرار العودة بالزمن إلى الوراء بعد Gears 5. وفقًا للمنشور، فإن الفريق فخور بعمله في Gears of War 4 وGears 5 ولن يتخلى عن القصة الشاملة التي أسسها.

قال فوسيت:

”نحن فخورون للغاية بشأن Gears 4 وGears 5 والقصص التي تم سردها“. “نحن لا نتراجع عن تلك القصة بأي شكل من الأشكال. ولكن في [هذه] اللحظة، أتيحت لنا الفرصة لكتابة خطوتنا التالية، وقد بدا لنا أن هذه الخطوة أفضل من أن نفوتها.”  تلك الخطوة التالية هي قصة كيف بدأ كل شيء، والتي تعتبر محورية للغاية بحيث لا يمكن عدم سردها.

وفي هذا السياق، فإن E-Day ليس جزءًا فرعيًا مثل Gears of War: Judgment. بدلاً من ذلك، إنها قصة رئيسية، وبحسب Xbox Wire، ”أحداث اللعبة ليست فقط بمثابة قصة أصل مثيرة لشخصيتين محبوبتين، ولكنها أيضًا تضيف تفاصيل وسياق لهذه الفترة التي ستلقى صدى في القصص التي ستلي ذلك.“

وتم الكشف عن أن الجزء القادم سيركز على نشأة الصداقة ما بين Marcus Fenix ورفيقه Dom Santiago والأحداث التي واجهوها سوياً، وليس هذا وحسب بل أيضاً سنتعرف على أصل عدد من عناصر السلسلة ومنها السلاح الأيقوني الشهير Chainsaw Lancer حيث سنتعرف ربما على كيفية نشأته وكيف حصلنا عليه؟

إذاً صحيح أن هذه ليست لعبة Gears 6 مباشرة، لكن يبدو أن المطور لديه سبب وجيه للابتعاد عن ما حدث في لعبة Gears 5. أيًا كان ما سيقال في E-Day سيؤثر على ما يبدو على جميع الإصدارات المستقبلية. وعلى أقل تقدير، هناك تأكيد على أن الفريق سيعمل يوماً ما بكل تأكيد على تطوير Gears 6، حتى لو اضطر اللاعبون إلى الانتظار لفترة من الوقت.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا