العاب / سعودي جيمر

كم عدد أجهزة الألعاب التي أصدرتها PlayStation بالأسواق؟

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

جميعنا يعرف PlayStation أليس كذلك؟ فقد جلبت لنا هذه الشركة القوية في عالم الألعاب العديد من أجهزة الألعاب المنزلية أو المحمولة والألعاب الرائعة، كان آخرها جهاز PlayStation 5 الذي صدر عام 2020. ولكن على مدار كل تلك العقود هل تساءلت يوماً كم عدد أجهزة PlayStation التي تم طرحها منذ تسعينيات القرن الماضي وحتى الآن؟

نحن هنا، سنلقي نظرة على كل أجهزة بلايستيشن الموجودة على الإطلاق، بما في ذلك تلك التي لم تعد متاحة للشراء (جديدة) بعد الآن. سيتضمن ذلك اسم المنصة، بالإضافة إلى عمرها. ولكن قبل أن تكمل القراءة حاول أن تخمن العدد بنفسك فقد يكون هناك منصات أكثر مما كنت تتوقعه في الأصل!

كم عدد أجهزة PlayStation التي ابتكرتها سوني وطرحتها بالأسواق؟

PlayStation

ias

هناك خمس أجهزة رئيسية عادةً ما يفكر فيها الناس عند ذكر ”منصة PlayStation“. يمكنك العثور على هذه الخمسة أدناه، بالإضافة إلى الأشكال أو النسخ المختلفة لكل منها.

أجهزة بلايستيشن المحمولة

ابتكرت PlayStation أيضًا العديد من الأجهزة المحمولة باليد. يمكنك العثور على كل واحدة منها مدرجة أدناه مع تاريخ إطلاقها وأشكالها المختلفة.

إذاً كم عدد أجهزة الألعاب التي طرحتها سوني بالمجمل؟

في المجموع، هناك ثماني أجهزة رئيسية، مع وجود 12 نوعاً مختلفاً من بينها. وهذا يجعل المجموع الكلي الإجمالي 20 جهاز PlayStation. وبالطبع، هذا لا يأخذ في الحسبان العشرات من النسخ المختلفة بالألوان والإصدارات المتعددة من كل منصة.

وفي الختام إليكم مقالنا المشابه حول عملاق ياباني آخر في صناعة الألعاب بعنوان كم عدد أجهزة الألعاب التي أصدرتها Nintendo بالأسواق؟

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا