العاب / سعودي جيمر

تقرير: مجموعة Embracer ألغت مشروع جزء جديد من Red Faction: Guerrilla

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

بعد كل المشاكل التي تعرضت لها مجموعة Embracer ليس مستغرباً أن نسمع مثل هذا الخبر، حيث كشف تقرير جديد نشره موقع Rock, Paper, Shotgun أن مجموعة Embracer ألغت مؤخرًا تكملة للعبة التصويب من منظور شخص ثالث Red Faction: Guerrilla والتي صدرت أول مرة عام 2009.

وبحسب التقرير لم تكن اللعبة قيد التطوير في شركة Volition، وهي الشركة الأصلية التي صممت لعبة Red Faction، والتي تم إغلاقها العام الماضي بعد المبيعات المخيبة للآمال للعبة Saints Row التي أعيد تصورها بنسخة ريبوت. وبدلاً من ذلك، كانت اللعبة من تطوير شركة Fishlabs، المطور الذي يتخذ من هامبورغ مقراً له والذي يقف وراء لعبة Chorus القتالية الفضائية لعام 2021.

ومن المثير للاهتمام، قبل عرض فكرة تطوير جزء جديد Red Faction، عرض Fishlabs أيضًا مجموعة أفكار لتطوير لعبة سيد الخواتم الجديدة على زملائهم في مجموعة Embracer Group ولشركة Middle-earth Enterprises. ومع ذلك، لم يحصلوا أبدًا على رد مناسب، لذا انتقل الاستوديو إلى العرض التالي: لعبة Red Faction جديدة كانت ستتبع أحداث Guerrilla بعد حوالي مائة عام، وتتميز بوجود كوكب المريخ الذي يتمتع بتضاريس أكثر ومفعم أكثر بالألوان. كان من الممكن أن تقود بطلة أنثى ثورة العمال تحت الأرض في الجزء الملغي بحسب التقرير.

ias

كنا نحاول أن ننظر إلى ما فعله Guerrilla بشكل صحيح، وما الخطأ الذي ارتكبه Armageddon، وكيف يمكننا أن نزاوج بين الاثنين ونستمر في ذلك. بينما كان الهدف الأصلي هو التركيز على ما نجح في Guerrilla (وعلى رأسها ميزة التدمير الممتاز الذي أتاحه محرك GeoMod)، كان الفريق يأمل أيضًا في تنفيذ بعض عناصر المحاكاة الغامرة وتخصيص المركبات وحتى الحوارات الديناميكية.

كانت ردة فعل Plaion الأولية على العرض إيجابية، ولكن في أواخر نوفمبر، قرر تصويت داخلي من شركة النشر إلغاء مشروع Red Faction. كما اضطر استوديو Fishlabs إلى تسريح حوالي 50 موظفاً ً لذلك. ووفقًا للتقرير، فإن الاستوديو الألماني يعيش الآن بشكل أساسي كفريق دعم، حيث يساعد استوديوهات مجموعة Embracer Group الأخرى على تطوير ألعابهم. ومن غير الواضح ما إذا كانت شركة Fishlabs ستحصل على فرصة أخرى لصنع لعبتها الخاصة، وإذا كان الأمر كذلك، فمتى.

طبعاً ريد فاكشن هي لعبة تصويب من منظور شخص ثالث طورتها شركة Volition ونشرتها THQ. تم إصدارها لجهازي PlayStation 3 و Xbox 360 في يونيو 2009، ولويندوز في سبتمبر 2009. اللعبة هي الجزء الثالث في سلسلة Red Faction. من ثم حصلت اللعبة على نسخة معاد تصميمها بعنوان Red Faction: Guerrilla Re-Mars-Mars-tered مع رسومات محسّنة تم إصدارها في جميع أنحاء العالم في 3 يوليو 2018 لجهاز PlayStation 4 وWindows وXbox One، وفي 2 يوليو 2019 لجهاز Nintendo Switch.

تدور أحداث اللعبة في عام 2125. حيث أصبحت قوات الدفاع عن الأرض (EDF)، الحلفاء في لعبة Red Faction الأصلية، الخصوم الرئيسيين في حرب العصابات. على الرغم من دعمهم في البداية لعمال المناجم المريخية، إلا أن الموارد الطبيعية للأرض أصبحت شحيحة، ونتيجة لذلك انهار اقتصادها بسبب المضاربة المتفشية على السلع ونقص الإنتاج.

وتحت ضغط الشركات والقادة الأرضيين للاستحواذ على موارد المريخ بأي ثمن وبوتيرة تلبي الطلب المرتفع على الأرض، أجبرت قوات الدفاع الاقتصادي المجتمع المريخي على الدخول في حالة دائمة من العمل غير الحر. تنشأ ” Red Faction“ التي تم إعادة تأسيسها حديثاً لتثور ضد قوات الدفاع الكهرومريخية وتطردهم من الكوكب وتبدأ مفاوضات أكثر عدلاً مع الأرض.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا