العاب / IGN

للرياضات الإلكترونية 2025 ستعقد في المملكة العربية

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية وفي وقت سابق من اليوم أن أول دورة ألعاب أولمبية للرياضات الإلكترونية ستقام في المملكة العربية عام 2025.

وكشفت اللجنة الأولمبية الدولية في إعلانها أن ألعاب الرياضات الإلكترونية الأولمبية هي جزء من شراكة المنظمة الممتدة لمدة 12 عامًا مع اللجنة الأولمبية الوطنية السعودية، ومع ذلك، فإن التفاصيل الخاصة بالبطولة، مثل المدينة والتاريخ واللاعبين المحتملين والعناوين المشاركة، لم يتم تحديدها بعد.

قال الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية: “باعتبارها أول دورة ألعاب أولمبية للرياضات الإلكترونية على الإطلاق، من الواضح أنه مازال هناك الكثير مما يجب مراعاته والتخطيط له مع اللجنة الأولمبية الدولية، ولكننا ملتزمون باستضافة حدث خاص يحترم القيم الأولمبية ويحتفل بها مع استغلال الزخم بجرأة لدفع الرياضات الإلكترونية إلى الأمام مع المنصة الدولية التي تستحقها الرياضة ورياضيوها. إنها دعوة مفتوحة للعالم للانضمام إلينا في عام 2025 والاحتفال بهذه اللحظة معًا".

"من خلال الشراكة مع اللجنة الأولمبية الوطنية السعودية، تأكدنا أيضًا من احترام القيم الأولمبية، على وجه الخصوص، فيما يتعلق بالألعاب المدرجة في البرنامج، وتعزيز المساواة بين الجنسين والمشاركة مع جمهور الشباب، الذي يحتضن الرياضات الإلكترونية".

في حين أن قائمة الألعاب المشاركة في دورة الإلكترونية لم يتم الإعلان عنها بعد، تفيد التقارير أن اللجنة الأولمبية الدولية تتطلع إلى إقامة شراكات مع ناشري ألعاب الفيديو البارزين مثل Epic Games و Capcom و Riot Games من أجل مشاركة Rocket League و Street Fighter و League of Legends في النسخة الافتتاحية للحدث.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا