العاب / سعودي جيمر

8 آليات في ألعاب الزومبي نود رؤيتها مجددًا

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

تغطي ألعاب الزومبي جميع نطاقات الرعب. بعض الألعاب تقدم أسلوب لعب يعتمد على التقطيع والقتل، بينما يركز البعض الآخر بالكامل على البقاء. مع وجود عشرات الأصول المختلفة، والآليات في أسلوب اللعب، فإن كل لعبة زومبي تتميز بما تقدمه للاعبين.

ومع ذلك، هناك بعض الألعاب التي تحتوي على عناصر وآليات لعب فريدة ليست شائعة مثل غيرها. يمكن أن تميز هذه الآليات الألعاب عن غيرها في نفس النوع وتكوّن حلقة لعب مثيرة. بينما قد تكون بعض هذه الآليات صعبة قليلًا في التكيف معها، فإنها جميعًا تعزز الواقعية أو الفوضى في التجربة. إليك 8 آليات في ألعاب الزومبي نود رؤيتها مجددًا.

ias

8- التنظيف الواقعي

تختار سلسلة Dead Rising موقعًا وتضع مئات من الزومبي على في وقت واحد، مما يجعلك تشعر وكأنك تعيش فعلًا في نهاية العالم الواقعية للزومبي، ومع ذلك، فإن لديها أيضًا آلية لعب أخرى تزيد من الانغماس في التجربة.

تتيح لك لعبة Dead Rising استخدام أي شيء يمكنك وضع يديك عليه كسلاح، من الفؤوس النارية ومضارب البيسبول إلى كيس الرخام. هذا النوع من أسلوب اللعب نادرًا ما يُرى في ألعاب الزومبي ولكنه سيكون مثاليًّا مع التكنولوجيا الحديثة مثل الواقع الافتراضي.

7- التصويب على الرأس

منذ أيام جورج روميرو، كان إطلاق النار على الرأس هو الشيء الوحيد الذي يمكنه إيقاف الزومبي من الاقتراب منك، المشكلة الوحيدة هي أن هذا لا يُترجم دائمًا بشكل جيد إلى أسلوب اللعب السريع، ومع ذلك، فإن الطلقات الرأسية ذات الضربة الواحدة غالبًا ما تأخذ دورًا ثانويًّا لصالح الزومبي الخواص إذ يجب استخدام أسلحة مركّبة لقطع حشود الموتى الأحياء الخاصة. يمكن العثور على هذه الآلية في ألعاب الزومبي الأكثر صعوبة مثل No More Room In Hell وContagion.

6- فيزياء الدمى المتساقطة

كان هناك وقت كانت فيه فيزياء راغدول (فيزياء الدمى المتساقطة) هي الإضافة البارزة لهذا النوع من الألعاب، فلم يعد للأعداء حركة موت واحدة أو يقفون ملتصقين بالأرض. إحدى ألعاب الزومبي التي تحتوي على فيزياء راغدول هي Left 4 Dead وبدرجة أقل منها هي Left 4 Dead 2.

عندما يتدفق عشرات الزومبي السريعين إلى موقعك، يمكن أن يكون إطلاق النار على الحشود مربكًا للغاية، فبعض الزومبي لديهم حركات موت بينما يتساقط آخرون ببساطة. هذا يعطي إحساسًا بالواقعية للعبة، حيث يبدو الزومبي والشخصيات أجسادًا فارغة عند قتلهم.

5- نظام الساعة

قدمت لعبة Dead Rising آلية لعب قسمت مجتمع اللاعبين إلى نصفين. يتيح نظام الـ72 ساعة هذا للاعبين حوالي ست ساعات من العالم الحقيقي لإكمال كل مهمة قصصية وجانبية، مما يضيف طبقة جديدة من التحدي.

يتطلب هذا النظام من اللاعبين إضافة إدارة الوقت إلى مجموعة مهاراتهم، كما يجبرهم على تعلم الطرق المختصرة حيث تدور الأحداث في جميع أنحاء الخريطة في الوقت الفعلي. مثل نهاية العالم الحقيقية للزومبي، ستحدث أشياء من حولك، وإذا فاتتك هذه الأحداث، لا يمكنك إعادة الزمن إلى الوراء.

4- أن تُعَضَّ

إحدى أكثر الأفكار الشهيرة في الوسائط المتعلقة بالزومبي هي عندما يتعرض أحد الشخصيات للعض. لا يتبقى إلا القليل قبل أن يتحول ويهاجم أصدقائه. في ألعاب الزومبي، تتعرض الشخصيات للعض بشكل متكرر دون وجود خطر الإصابة بالعدوى.

في بعض الألعاب، مثل No More Room In Hell وZombi U وProject Zomboid، تكون العدوى آلية تجعلك تتحول ضد أصدقائك. وعلى الرغم من أنها قد تبدو غير عادلة، إلا أنها آلية مثيرة للاهتمام يمكن إعادتها ودمجها في أوضاع لعب مختلفة.

3- ترقية السيارة

هناك العديد من المركبات الشهيرة في الوسائط المتعلقة بالزومبي، بدءًا من سيارة السباق الخاصة بـJimmy Gibbs Jr في لعبة Left 4 Dead 2 وصولًا إلى حافلة Tranzit في لعبة Call of Duty Zombies، ومع ذلك، فإن عددًا قليلاً جدًّا من الألعاب يدمج المركبات كجزء من التقدم في اللعبة.

تحاول لعبة Days Gone القيام بذلك، لكنها لم تحقق النجاح المطلوب. إنه عنصر لعب فريد يحتاج إلى مزيد من الاستكشاف من خلال وجود مركبة تهتم بها وتقوم بترقيتها لتتمكن من قيادة المركبة عبر حشود الزومبي والوصول إلى مواقع جديدة.

2- تصميم مستوى يسبب رهاب الاحتجاز

تعيد ألعاب Resident Evil الأصلية وإصداراتها المُعاد صنعها إحياء رعب الزومبي البطيء، يتم ذلك من خلال إعادة تقديم تصميم المستويات المسببة لرهاب الاحتجاز. هذه المناطق الضيقة يمكن أن تجعل زومبي واحد يشكل تهديدًا حقيقيًّا.

مع تزايد الألعاب التي تختار العوالم المفتوحة، يصعب على الزومبي أن يكونوا مرعبين حقًّا. توازن لعبة Resident Evil 2 Remake بين هذا وبين حركة الشخصية البطيئة والمساحات الضيقة. هل تخاطر بمحاولة الركض بجانبهم أم تستخدم رصاصاتك لفتح الطريق؟

1- قاتل نفسك

Zombie U هي لعبة غير معروفة أُصدرت لجهاز Wii U ثم أُعيد إصدارها للكمبيوتر الشخصي مع بعض التعديلات. تقدم اللعبة طريقة فريدة للعب بدون بطل محدد. بدلًا من ذلك، في كل مرة يموت فيها لاعبك، يحل مكانه شخصية جديدة.

ما يميز هذه الآلية هو أن شخصياتك القديمة تتحول إلى زومبي في عالم اللعبة، ويحملون حقيبة ظهر مليئة بمعداتك القديمة وقتلهم هو الطريقة الوحيدة لاستعادة أشيائك. إنها آلية نادرة لكنها تستحق العودة في لعبة زومبي مستقبلية.

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا