العاب / سعودي جيمر

10 ألعاب فردية أحدثت انقسامًا بين اللاعبين

  • 1/11
  • 2/11
  • 3/11
  • 4/11
  • 5/11
  • 6/11
  • 7/11
  • 8/11
  • 9/11
  • 10/11
  • 11/11

الألعاب التي تحظى بحب أو كراهية واسعة الانتشار تبقى في الذاكرة لفترة طويلة، ولكن الألعاب التي تثير الانقسام بشكل كبير في الرأي تميل إلى الاحتفاظ بقوتها. مع وجود أشخاص يقعون على كل جانب من الجدل حول مدى جودة هذه الألعاب أو عدمها، لا تتوقف المناقشات حولها أبدًا. سنتحدث هنا عن بعض من هذه الألعاب الفردية.

1- THE LAST OF US PART 2

ias

كان لا بد أن نبدأ بهذه اللعبة، لأنه من الصعب التفكير في العديد من الألعاب التي أثارت انقسامًا كما فعلت The Last of Us Part 2. من منظور اللعب والتصميم، هناك القليل مما يمكن انتقاده في جوهرة الرعب والمغامرات هذه، لكن قصتها تثير ردود فعل قوية حتى يومنا هذا. مع تسريب الكثير من أحداثها قبل صدورها، بدت The Last of Us Part 2 وكأنها تسير على هذا المسار حتى قبل الإطلاق.

2- METAL GEAR SOLID 5: THE PHANTOM PAIN

يتمتع هيديو كوجيما بموهبة إخراج الألعاب التي تثير إما حبًّا شديدًا أو كراهية شديدة بين اللاعبين -إلا بالطبع عندما يبتكر ألعابًا تنال إعجاب الجميع بشكل عام-، وMGS5 بالتأكيد واحدة من هذه الأعمال المثيرة للجدل. بدءًا من كونها ليست منتجًا نهائيًّا إلى القرارات السردية المثيرة للجدل، كان هناك الكثير من الأمور في The Phantom Pain أزعجت اللاعبين. في الوقت نفسه، كانت رائعة من ناحية أسلوب اللعب، لذا ستجد أيضًا العديد من الأشخاص يقولون لك إنها واحدة من أفضل ألعاب التسلل التي تم صنعها على الإطلاق.

3- BATMAN: ARKHAM KNIGHT

مقارنة بالتقدير الهائل الذي حظيت به Arkham Asylum وCity، كان لدى Knight المزيد من المعارضين بلا شك. من التحولات والاكتشافات المتوقَّعة المتعلقة بالشرير المركزي، إلى العالم المفتوح المفرط المتضخم بالأنشطة الجانبية المتكررة، وبالطبع التنفيذ المثير للجدل لسيارة باتمان، تعثرت Arkham Knight في العديد من الجوانب مما دفع الكثيرين إلى الانتقاد.

4- FALLOUT 4

لمدة عقد تقريبًا، قدمت Bethesda باستمرار ألعاب تقمص أدوار ذات عالم مفتوح تحدد هذا النوع من الألعاب مثل Fallout 3 وSkyrim، ولكن Fallout 4 كانت بالتأكيد خطوة إلى الوراء مقارنة بذلك. لا زالت اللعبة رائعة بحد ذاتها، ويرجع ذلك بشكل كبير إلى عالمها الجذاب، لكن كان هناك الكثيرون الذين شعروا بأنها تخلت عن الكثير مما جعل ألعاب Bethesda رائعة، بدءًا من آليات التقدم المبسطة وصولًا إلى الحوارات التي تم تنفيذها بشكل سيئ.

5- STARFIELD

بمرور الوقت، انخفضت حدة الاختلافات على Fallout 4، ومن العدل القول إن Starfield ساهمت في ذلك من خلال كونها أكثر انقسامًا بشكل كبير. مع التركيز المتجدد على اختيار اللاعب وآليات تقمص الأدوار وبيئة الخيال العلمي الغنية، هناك الكثير من الأشياء التي يمكن حبها في ملحمة الفضاء من Bethesda. في الوقت نفسه، لديها أيضًا نصيبها العادل من المنتقدين، حيث تواجه انتقادات بسبب البنية المُجَزَّأة لعالمها، والتركيز الكبير على التوليد الإجرائي، والمشكلات التقنية، والمزيد.

6- GRAND THEFT AUTO 4

حتى لعبة Grand Theft Auto 4، واحدة من الألعاب الأعلى تقييمًا والأكثر مبيعًا على مر العصور، يمكن أن تكون لعبة مثيرة للجدل، وهو الأمر الذي أصبح واضحًا خلال أسابيع من إصدارها في عام 2008. جعل الانتقال إلى محرك جديد، وقصتها المثيرة، وعالمها المفتوح المُفَصَّل بدقة تحظى بإشادة واسعة النطاق، لكن GTA 4 مثلت أيضًا تحولًا في نبرة السلسلة، مع تركيز أكبر على السرد القصصي الأكثر جدية، مما شكل تناقضًا حادًّا مع غياب الأسلوب الطريف والمبالغ فيه لألعابها السابقة واللاحقة. بالنسبة للكثيرين، كان ذلك يبدو مناقِضًا للهدف الرئيسي من السلسلة.

7- DAYS GONE

استمر مجتمع لعبة Days Gone في النمو منذ إصدارها. يشجع عالمها المفتوح الديناميكي اللاعبين باستمرار على التفاعل مع الكم الهائل من المحتوى الذي تقدمه، ومن آليات البقاء الخفيفة المرتبطة بالدراجة إلى حشود الـFreaker، تستخدم اللعبة بيئتها بطرق مثيرة للاهتمام. ومع ذلك، كانت اللعبة تعاني من مشكلات تقنية، وقد انعكست تلك الخشونة على بعض جوانب اللعب والسرد القصصي أيضًا، مما يعني أن هناك الكثيرين الذين لم تتمكن اللعبة من تحقيق تأثير كبير عليهم.

8- RISE OF THE RONIN

أول تجربة لفريق Team Ninja في عالم الألعاب المفتوحة لم تحظَ بنفس الإشادة الواسعة التي حظيت بها ألعاب مثل Nioh. تم إصدار لعبة Rise of the Ronin مؤخرًا على وتعرضت لانتقادات بسبب عالمها المفتوح التقليدي، والسرد القصصي الضعيف، والمشكلات التقنية. ومع ذلك، لديها الكثير من المدافعين المتحمسين، بفضل القتالات الممتازة -كما هو متوقع من ألعاب فريق Team Ninja-، وآليات التنقل الممتعة بشكل مستمر.

9- SILENT HILL 4: THE ROOM

لعبة Silent Hill 2 كانت آخر مرة نحصل فيها على لعبة Silent Hill حظيت بإعجاب الجميع (ما لم ترغب في اعتبار P.T.)، ولكن Silent Hill 4: The Room ربما تكون الأكثر إثارة للانقسام بينهم جميعًا. إنها لعبة تحتوي على لحظات رائعة للغاية، ولكن أيضًا نقاط انخفاض محبطة بشكل كبير. تحتوي اللعبة على ألغاز بتصميم غريب، واختيارات تصميمية مزعجة، ونقاط رئيسية في السرد لا تصيب الهدف على الإطلاق، لكنها توازن المقياس ببعض الرعب النفسي الحقيقي الذي يثير القشعريرة، ومرئيات من الطراز الأول (خاصة في ذلك الوقت)، ولحظات قصصية لا تُنسى.

10- DEATH STRANDING

من المنطقي أن نختم بلعبة أخرى من إبداع هيديو كوجيما. مع لعبة Death Stranding، قام كوجيما وفريقه مرة أخرى بتقديم نوع من الألعاب التي لم يكن يتوقعها الكثيرون، والتي أثبتت مرة أخرى أنها تثير الانقسام في الآراء. بالنسبة للكثيرين، يعتبر عالم Death Stranding السريالي ما بعد الكارثة، وأسلوب اللعب التعاوني غير المتزامن.. تجربة لا تُنسى. من ناحية أخرى، هناك مَن يجدها مملة بعض الشيء. مع اقتراب إصدار Death Stranding 2، سيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف ستبني Kojima Productions على أسس اللعبة الأولى.

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا