العاب / سعودي جيمر

8 أشياء يقوم بها جهاز Steam Deck قد لا تعرفها

  • 1/11
  • 2/11
  • 3/11
  • 4/11
  • 5/11
  • 6/11
  • 7/11
  • 8/11
  • 9/11
  • 10/11
  • 11/11

Steam Deck هو جهاز محمول قوي للغاية، لقد تفوقت مطورته شركة Valve على نفسها؛ حيث تجاوزت مبيعات الجهاز مليون وحدة حتى الآن، ويستمتع المستخدمون حول العالم بتجربة اللعب السلسة التي يقدمها.

من المحتمل أنك بدأت بالفعل في مكتبة من الألعاب التي تعمل جيدًا على هذا الجهاز، لذلك دعنا نأخذ خطوة إضافية: يمكن لـSteam Deck أن يفعل أكثر بكثير من مجرد تشغيل ألعابك. في نواحٍ عديدة، هو جهاز كمبيوتر ألعاب محمول بالكامل، يمكن إنجاز مجموعة واسعة من المهام بدءًا من تحرير الصور إلى إطفاء أضواء المرآب بينما تجلس في مكانك المريح.

ias

8- محاكاة الألعاب الكلاسيكية المفضلة لديك

بفضل مكونات Steam Deck، فإنه يُعَدُّ محاكيًا قويًّا للغاية. يمكنك لعب جميع الألعاب الكلاسيكية القديمة المفضلة لديك وبعض العناوين الحديثة وأنت مسترخٍ في سريرك. إذا رغبت في ذلك، يمكنك تحويل جهازك إلى آلة أركيد، ولكن هذا ليس كل شيء.

يتطلب تشغيل ألعاب PS3 عبر المحاكاة عادةً أجهزة قوية، ومع Steam Deck يمكنك الحفاظ على مئات من ألعابك المفضلة. شراء إصدارات الـPC من ألعاب الـPS3 يُعَدُّ مخاطرة بسبب الأخطاء والمشاكل التقنية لذا يمكنك تجنب كل ذلك. أعد زيارة بعض الألعاب القديمة التي لم تلعبها منذ سنوات.

7- تطوير الألعاب أثناء السفر

لماذا لا تلعب ألعابك وتصنعها أيضًا؟ إنَّ Steam Deck قويٌّ بما يكفي لتحمُّل محرر Unity ويمكنه بالتأكيد التعامل مع المحركات الأقل مثل RPG Maker. إذا كنت ترغب يومًا في صنع لعبة واختبارها مباشرةً على Steam Deck، فأنت محظوظ، يمكنك تقييم أدائها دون الحاجة إلى خطوات وسيطة.

إذا لم يكن Unity مناسبًا لك، فعليك التفكير في تجربة Godot على جهازك. إنه محرك ألعاب مفتوح المصدر رائع يلبي جميع احتياجاتك التطويرية. بقليل من المعرفة، يمكنك حتى استخدام Unreal Engine 5.

6- قراءة جميع قصصك المفضلة

بالتأكيد Steam Deck ليس الجهاز الأمثل للقراءة، لكنه جهاز وسيط رائع. يمكنك حمل مكتبتك الكاملة من الكتب معك أثناء اللعب. لحسن الحظ، إذا كان لديك كتب على جهاز Kindle لا تستطيع العيش بدونها، فهناك Kindle مدعوم على نظام Linux.

إذا لم تستطع شراء أي روايات، فإن مشروع Gutenberg يقدم كتالوجًا من الأدب في المجال العام مجانًا. هناك أكثر من 70,000 كتاب كلاسيكي في انتظار أن تقرأها.

5- كتابة رواية أثناء استخدام الجهاز

نصف أجهزة الكونسول ليست مثالية لمعالجة النصوص، ويرجع ذلك أساسًا إلى أنها لم تُصَمَّم لهذا الغرض، ولكن مع جهاز Steam Deck، يمكنك الكتابة أثناء التنقل والاستمتاع ببعض وسائل الراحة الحديثة أيضًا. وجود لعبتك المفضلة يمكن أن يساعد في تجاوز أوقات انقطاع الإلهام الكتابي. إذا كنت قلقًا بشأن إيجاد توازن بين العمل واللعب، فلماذا لا تجمع بين الاثنين؟

4- إمكانية تحرير الصور والرسومات

Steam Deck ليس بديلًا فوريًّا للفنانين والمصممين المحترفين، لكنه يمكن أن يكون وسيلة فعالة للرسم السريع. من الأفضل أن تمتلك أداة ولا تحتاجها، على أن تحتاجها ولا تمتلكها. نظرًا لحجم شاشته، لن تتمكن من استبدال جهاز الرسم اللوحي الخاص بك، ومع ذلك، لا يمكنك معرفة متى قد ترغب في الرسم والإبداع. ربما ترغب في إنشاء صورة مضحكة سريعة لإرسالها إلى صديق أو تنظيم لقطات شاشة من لعبة. بغض النظر عن الخيار الذي تختاره، سيكون Steam Deck مفيدًا حتى وإن لم يكن الأداة المثالية للعمل.

3- النمذجة ثلاثية الأبعاد

عادةً ما تكون مقيدًا بسطح المكتب إذا كنت تريد تصميم نماذج ثلاثية الأبعاد. لحسن الحظ، يدعم Steam Deck برنامج Blender، لذا يمكنك إنشاء بعض الأفكار المبدئية بينما تستمتع بجولة في حيّك. من الواضح أنك لن تستطيع العمل على مشهد أو نموذج معقد، ولكن على الأقل يمكنك تصور فكرتك قبل أن تنساها.

وإذا كنت من مصممي النماذج منخفضة التفاصيل، فإن مغامراتك الخارجية ستكون محدودة فقط بعمر البطارية. الخروج من منطقة الراحة الخاصة بك يمكن أن يفتح العديد من الإمكانيات والإلهامات، كما أنه لا يضر أن تكون لديك مناظر خلابة أكثر أثناء عملك.

2- إدارة منزلك باستخدام Steam Deck

أتمتة المنزل لها مزاياها، إذ يمكنك التحكم في جميع الأضواء في المنزل من جهاز محمول والقيام بالمزيد. إذا كنت تنسى مثلنا ولا تشحن هاتفك كل مساء، يمكن أن يحل Steam Deck هذه المشكلة. على الرغم من أن الجهاز محمول، فإن معظمنا لا يأخذه خارج المنزل. في حال تركت جهازك الرئيسي في مكان ما، يمكنك استخدام Steam Deck كوسيط.

1- استبدال جهاز الكمبيوتر المكتبي الخاص بك بالكامل

على عكس نينتندو سويتش، فإن Steam Deck هو جهاز حاسوب كامل، تم تصغير أجزائه لتناسب الشكل، لكنه لا يعاني من تراجع كبير في الأداء. كما أنه أرخص بكثير، مقارنةً بالنسخة التي قد تشتريها من جهاز Xbox Series X وPS5.

إذا كان جهاز الكمبيوتر المكتبي القديم الخاص بك قد بدأ يُظهر علامات التقدم في العمر، فيمكنك استبداله بـSteam Deck. يمكنك حتى إضافة نظام تشغيل ويندوز بعد مشاهدة بعض الدروس التعليمية. المساحة التخزينية ليست مشكلة كبيرة أيضًا، حيث يمكنك شراء أقراص SSD وHDD خارجية وبطاقات microSD بسعر معقول، وسيظل أرخص أيضًا.

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا