العاب / سعودي جيمر

 9 ألعاب فاجأتنا بروعتها – الجزء الأول

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

يمكن أن يكون اللاعبون قاسين أحيانًا على الوسط الذي يحبونه. عندما يتم الإعلان عن إصدار جديد في سلسلة معروفة ومحبوبة، غالبًا ما يكون الأمر مثيرًا لمجرد الاسم الكبير المرتبط به. إذا فشل العنوان في تلبية التوقعات في ، فإن خيبة الأمل والغضب يكونان ملموسين. وعلى الطرف الآخر، لا تحظى بعض الإعلانات عن ألعاب جديدة بأي اهتمام حقيقي، على الأقل في البداية.

تجربة شيء جديد عمل خطير، ومن السهل تجاهل لعبة جديدة بعد ثوانٍ من مشاهدة العرض الأولي. يتطلب الأمر لاعبًا مغامرًا ليخوض غمار لعبة تبدو سخيفة في الظاهر، ومع ذلك، يمكن أن تكون المكافآت كبيرة لعدم تجاوز تجربة غير مشهورة من النظرة الأولى. يمكن أن تصنع أكثر الأفكار غير المحتملة ألعابًا جيدة للغاية.

ias

من لعبة مستوحاة من حبوب الإفطار تشبه Doom إلى لعبة RPG بطلها قرش، إليكم بعض الألعاب غير المحتملة التي كانت أكثر متعة بكثير مما توحي به مفاهيمها.

9. Plants Vs. Zombies

عندما أطلق اللاعبون لأول مرة فلفل الهالابينو وأحرقوا صفًّا كاملًا من الزومبي في ضربة واحدة سريعة، أدركوا كم يمكن أن تكون Plants vs Zombies تجربة ممتعة وسخيفة حقًّا. لكن كيف نجح مفهوم الدفاع عن حديقتك ضد الزومبي باستخدام النباتات بهذه الطريقة؟

كان الزومبي لسنوات عديدة فكرة مبتذلة مستهلكة ظهرت في كل لعبة أخرى، وPlants vs. Zombies بدت كأنها سخيفة، ومع ذلك، كان هناك منطق في غرابة PopCap: أسلوب اللعب المتوازن بشكل دقيق والمفاجئ في تكتيكاته، ناهيك عن تنوع الأوضاع المتاحة، جعلها تجربة ممتعة للمبتدئين في ألعاب الدفاع عن الأبراج وتحديًا لقدامى المحاربين في هذا النوع.

كانت محاولة الوصول إلى موجات أعلى في وضع البقاء مهمة تُذل العديد من اللاعبين، وأظهرت خبث تصميم اللعبة. تم نقل Plants vs Zombies إلى مجموعة واسعة من الأجهزة المختلفة، وأنتجت تفرعات TPS في Plants vs Zombies: Battle For Neighborville وسلسلة Garden Warfare. هي أيضًا مليئة بالمرح، ومع تنوع فئات الشخصيات، تقدم عمقًا أكبر مما توحي به مظاهرها السخيفة.

8. Def Jam: Fight For New York

قدمت Def Jam Vendetta لعام 2003 شيئًا مثيرًا للغاية لعالم المصارع المصارعة.. في الواقع، أشياء عديدة وليس شيئًا واحدًا فقط. Ludacris، وDMX، وRedman كانوا ثلاثة من تلك الأشياء المميزة. رؤية أساطير الهيب هوب تكسر عظام بعضها بعضًا في الحلبة كان مشهدًا مثيرًا للغاية، رغم أنه يُذكر الآن كنوع من التفرد أكثر من فضائله كلعبة مصارعة بحد ذاتها.

كان يمكن ألا تحدث تكملة Def Jam: Fight For New York، لكنها حدثت، ووسعت قائمة المقاتلين، وحسنت بشكل كبير عمق اللعب من خلال السماح للاعبين بالاختيار من أنماط مخصصة، بل وقدمت قصة طويلة وجذابة، وهو شيء مفقود للأسف في معظم الألعاب القتالية حتى اليوم.

كما يوحي العنوان، تدور القصة حول المعارك من أجل الشعبية والسيطرة على نوادي نيويورك. القصة لا تتوقف، ومنفَّذة بشكل جيد في المعارك، وبشكل عام كانت جيدة بشكل مدهش، وكذلك الحزمة نفسها. قليل من الألعاب تأخذ اللاعب في رحلة مثل هذه، والتي كانت مفاجأة سارة، إذ ربما كان هذا آخر مكان يتوقع اللاعبون أن يجدوا فيه حبكة مغرية.

7. Stray

العوالم المفتوحة المظلمة والبائسة ليست جديدة على اللاعبين المخضرمين. تجميع ما حدث في مثل هذا العالم المظلم بينما تتنقل خلاله هو تمرين مثير.. وتُقدم Stray ذلك بالضبط. الألعاب التي تُلعب بالقطط غالبًا ما تكون لطيفة، وتتعلق بشؤون الحيوانات الأليفة الافتراضية، ولعلَّ هذا ما توقعه البعض من عنوان شركة BlueTwelve لعام 2022 عندما وصل لأول مرة إلى الساحة، ومع ذلك، فقد أثبتت أنها رحلة آسرة وغامضة وذات مضمون حقيقي.

Murtaugh قد يتصرف كقط حقيقي (حتى إلى درجة إسقاط بعض الأشياء بشكل مزعج من الحواف)، ولديه زر مخصص للمواء، لكن رحلته موترة، ومثيرة، وخطيرة. هؤلاء الـZurks مهددون مثل أي أعداء تم رؤيتهم في الألعاب مؤخرًا، وStray لديها جو وإحساس مخيف خاص بها. الآلات الغامضة التي تعيش هنا أيضًا لديها شخصية وشعور بالكآبة يعزز ذلك أكثر.

Stray هي نوع التجربة التي تبقى معك، بغض النظر عن حبك (أو ربما عدمه) للقطط. لا توجَد تجربة cyberpunk مثلها.

6. Stardew Valley

أصبحت ألعاب المحاكاة الزراعية كبيرة في السنوات الأخيرة. كما أصبحت أكثر تعقيدًا، مع عناوين مثل Sakuna: Of Rise and Ruin و Harvestella التي تقدم آليات القتال، وجمع الموارد الأخرى وأكثر بكثير.

في وقت إطلاقها، كانت Stardew Valley شيئًا استثنائيًّا. محاكاة حياة من نوع ما، مكتملة بالزحف إلى الأبراج المحصنة، والعلاقات الاجتماعية للحفاظ عليها، وصيد الأسماك، واهتمامات أخرى، جعلها تشبه Animal Crossing بفن البيكسل ولكن أكثر تعمقًا، ومن المدهش أنها صُممت بواسطة شخص واحد.

محدثة بأمانة وعناية لفترة طويلة بعد إطلاقها، تُعَدُّ Stardew Valley عملًا كلاسيكيًّا محبوبًا. لقد تمكنت من جذب أكثر اللاعبين صلابة، والذين ربما سخر الكثير منهم منها قبل اتخاذ القرار. لم يُتقن أي عنوان آخر صيغة إدارة الوقت وملء الأيام بالأنشطة كما فعلت Stardew Valley.

مع أحداث المدينة، وعناصر الديكور الداخلي، وعمق الأبراج المحصنة المتزايد، هناك كمية كبيرة من المحتوى المتاح هنا، أيًّا كان جانب الحياة في الوادي الذي يجذبك أكثر.

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا