العاب / سعودي جيمر

طريقة تشغيل بلايستيشن 5

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

قبل البدء في تجربة الألعاب بعد شرائك لجهاز مباشرة، عليك اتباع بعض الخطوات للتعرف على المنصة، إنه أمر بديهي وسهلة للغالبية العظمى من اللاعبين، ولكننا فكرنا في إرشادك حول كيفية بدء استخدام جهاز PlayStation 5 الخاص بك، مما يجعل العملية بسيطة قدر الإمكان، خاصة إذا كنت مستجد، أو قمت باقتناء الجهاز لأطفالك ولا تمتلك خبرة سابقة في التعامل معه.

فتح علبة PS5

أول شيء ستلاحظه هو أن صندوق جهاز PlayStation 5 الجديد ضخم، اقطع الشريط وافتح الغطاء، وفي الأعلى، ستجد الصندوق الذي يتضمن يد تحكم لاسلكية DualSense، وكابل ، وكابل شحن USB من النوع C إلى النوع A، وكابل HDMI 2.1، وقاعدة تتيح لك تثبيت المنصة إما عموديًا أو أفقيًا، ودليل البدء السريع والسلامة.

ias

بمجرد إزالة الصندوق، سيتم الترحيب بك بكتلة سميكة تحمي جهاز PlayStation 5. قم بإزالة الكتلة وأخرج جهاز PS5 برفق.

قرر كيف تريد وضع PS5

يعد PlayStation 5 أكبر منصة لألعاب الفيديو في التاريخ الحديث (النسخة الأساسية وليس Slim) يبلغ طولها حوالي 39 سم (15.4 بوصة)، وعمقها 26 سم (10.2 بوصة)، وعرضها 10.4 سم (4.1 بوصة)، مما يجعلها منص ضخمة.

PS5

نعم، يمكنك وضعه عموديًا أو أفقيًا، ولكن نظرًا لأن جهاز PS5 يتمتع بتصميم غير عادي، فإن Sony توفر الحامل المشبك بقاعدة. إذا كانت لديك مساحة رف أصغر، فأنت بحاجة إلى معرفة كيفية عرض جهاز PS5. عند وضعه عموديًا، سيواجه جهاز PS5 صعوبة في التكيف مع وحدات التلفزيون الأصغر حجمًا، نظرًا لأن جهاز PS5 ضخم وكبير الحجم، لذا فإن وضع PS5 أفقيًا يعد خيارًا أفضل.

تشغيل PS5

لبدء استخدام PlayStation 5، ضعه على طاولة أو رف، وبالطبع، يجب توصيل المنصة بالتلفزيون عبر كابل HDMI ويجب توصيل الجهاز بالكهرباء حتى يتم تشغيله، ثم اضغط على زر الطاقة الموجود على المنصة نفسها لتشغيل PS5.

سيطلب منك جهاز PS5 بعد ذلك توصيل يد التحكم DualSense والضغط على زر PlayStation في المنتصف. الآن، اختر اللغة. بعد ذلك، قم بتوصيل جهازك بشبكة Wi-Fi. ويتم ذلك ببساطة عن طريق اختيار شبكتك وإدخال كلمة المرور إذا لزم الأمر. ستطالبك المنصة بعد ذلك بضبط منطقة العرض وفقًا لحدود جهاز التلفزيون.

بعد ذلك، سيطالبك جهاز PS5 بإدخال قرص اللعبة إذا كنت تريد بدء تثبيت لعبة أثناء الانتهاء من الإعداد. قم بتثبيت قرص اللعبة أو قم بتخطي العملية بالكامل. بعد ذلك، اختر خيارات الطاقة لوضع Reset، وبمجرد تجاوز هذا الخيار، سيبدأ جهاز PS5 الخاص بك في تحديث نظامه إلى أحدث نسخة متوفرة. بعد ذلك، سيتم إعادة تشغيل جهاز PS5 وسيتعين عليك الضغط على زر PS مرة أخرى.

ستطلب منك المنصة بعد ذلك تسجيل الدخول إلى عنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاصين بشبكة PlayStation Network أو إنشاء واحد. وبدلاً من ذلك، هناك خيار لاستخدام PlayStation على هاتفك الذكي ومسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا. بمجرد القيام بذلك، تسألك شركة Sony عن الطريقة التي تريد بها ضبط إعدادات الخصوصية لديك. لتحسين تجربة PlayStation، تطلب منك شركة Sony مشاركة بيانات المستخدم مع الشركة. يمكنك أيضًا أن تقول نعم أو لا لبيانات الاستخدام الاختيارية المرسلة إلى Sony.

حان الوقت لبدء استخدام PS5

لقد انتهيت تقريبًا من إعداد PS5، تتضمن الخطوة التالية ما إذا كنت ترغب في تنزيل بث الفيديو تلقائيًا مثل و YouTube. ويمكنك دائمًا تحديثها لاحقًا. ثم هناك أيضًا خيار نقل البيانات من جهاز PS4 إلى جهاز PS5، وتتيح لك هذه العملية توصيل كل من المنصة بنفس الشبكة أو الاتصال بكابل إيثرنت.

تمت المهمة! جهاز PS5 الخاص بك جاهز للاستخدام، يمكنك البدء في تنزيل الألعاب وتجربتها على الفور، ولا تنسى أنك تحتاج إلى اشتراك PS Plus لتجربة الألعاب الجماعية، باستثناء الألعاب المجانية المتاحة دون أي مقابل على متجر بلايستيشن.

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة ، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا