العاب / IGN

مخرج Logan جيمس مانغولد يصف سلاسل أفلام الأكوان المتعددة بأنها ’عدو‘ و ’قاتلة للقصة‘

أعرب جيمس مانغولد عن عدم إعجابه بالعوالم السينمائية المتعددة، قائلاً أنه حتى هو مندهش من بعض المشاريع التي تولى تنفيذها.

أعرب مانغولد، المخرج الشهير وراء أفلام بسلاسل كبيرة مثل The Wolverine وLogan وIndiana Jones and the Dial of Destiny، عن موقفه من العوالم السينمائية المتعددة أثناء حديثه إلى مجلة Rolling Stone عن السيرة الذاتية القادم له حول حياة بوب ديلان A Complete Unknown، موضحاً أنه يحب التركيز على الجانب العاطفي للقصة.

قال مانغولد عندما تم طرح موضوع عدم إعادة خواكين فينيكس لتجسيد دوره الذي نال إشادة كبيرة بشخصية جوني كاش في فيلم Walk the Line لعام 2005 في فيلمه الذي يركز على بوب ديلان: "أنا لا أصنع أفلاماً بأكوان متعددة".

لا أحب بناء عوالم متعددة الأكوان. أعتقد أنها عدو رواية القصص. موت رواية القصص.

صرح مؤكداً موقفه: "من الغريب أنني عملت في عالم الملكيات الفكرية الترفيهي لأنني لا أحب بناء عوالم متعددة الأكوان. أعتقد أنها عدو رواية القصص. موت رواية القصص. سيثير اهتمام الناس الطريقة التي تترابط بها قطع الليجو أكثر من الطريقة التي تعمل بها القصة أمامنا".

وأضاف: "بالنسبة لي، يصبح الهدف دائماً هو التركيز على ما هو فريد في هذا الفيلم، وهذه الشخصيات. وليس جعلك تفكر في فيلم آخر أو بعض الإشارات الخفية أو أي شيء آخر، وهو عمل فكري وليس عملاً عاطفياً. يجب أن يعمل الفيلم على مستوى عاطفي".ورغم أن مانغولد عمل على العديد من الأفلام ضمن سلاسل خلال مسيرته السينمائية، إلا أنه يفضل التعامل مع هذه المشاريع باعتبارها أفلاماً مستقلة. وعلى هذا النحو، أخبر مجلة Variety العام الماضي أنه لم يكن مهتماً بمواصلة العمل في Indiana Jones بعد إخراج الجزء الخامس وكتابته، والذي كان آخر عمل لهاريسون فورد.

وقال: "أرفض. لا أستطيع فعل ذلك ببساطة. تبدأ كمية القصص المتراكمة بالعالم الأكبر والإشارات الخفية لأفلام أخرى والعناصر التي تهدف لخدمة المعجبين في أن تصبح مناقضة لأي من هذه الأشياء في مرحلة معينة. فهي لا تعود قصة. إنها إعلان واسع النطاق".

جيمس مانغولد. الصورة من METROPOLIS/Bauer-Griffin/GC Images.

ومن المفترض أن يعرض فيلم مانغولد القادم A Complete Unknown في دور السينما في ديسمبر القادم، حيث يلعب تيموثي شالاميه دور البطولة. كما يتولى المخرج إخراج فيلم Star Wars: Dawn of the Jedi (وهو عنوان مؤقت).


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا