العاب / سعودي جيمر

أكثر 9 ألعاب واقعية على – الجزء الثاني والأخير

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

نستكمل مقالتنا:

5. Metro Exodus

ias

Metro Exodus هي واحدة من أكثر ألعاب الفيديو التي تركز على الواقعية التي ستلعبها على الإطلاق، فعلى الرغم من أنها لا تقدم تجربة عالم مفتوح بالكامل، إلا أن المواقع المحورية فيها هي إبداعات مذهلة بحد ذاتها.

Exodus هي لعبة مذهلة للغاية، وأصبحت أكثر إثارة للإعجاب من خلال التحديث المجاني لـPS5 الذي صدر في عام 2021.

بينما لا يمكنها مطابقة النطاق والمدى الذي تقدمه ألعاب مثل Fallout، فإنها تترك Bethesda في الغبار من حيث المرئيات، مع أنماط الطقس الواقعية والتصوير الفوتوغرافي المزعج لمنظر ما بعد نهاية العالم.

علاوة على ذلك، فإن واجهة المستخدم مدمجة في عالم اللعبة نفسه، مما يضمن عدم وجود حاجز بين اللاعب والعالم، والمستوى التفصيلي الذي وضعته 4A Games حتى في أبسط حركات التجول مذهل للغاية.

في لعبة تركز على تفاصيل البقاء، فإن التفاصيل الصغيرة الكثيرة تضيف للتجربة حقًّا.

4. The Callisto Protocol

قد تكون The Callisto Protocol لعبة مثيرة للجدل عند إصدارها، لكنها مع ذلك واحدة من أكثر ألعاب الفيديو واقعية التي تم إصدارها على الإطلاق، وخاصة في نوع رعب البقاء.

البيئات المظلمة المثالية وتأثيرات الإضاءة رائعة، لكن تفاصيل الشخصيات البشرية هي ما يأخذ هذه اللعبة إلى مستوى آخر.

ادعت Striking Distance Studios قبل الإصدار أن The Callisto Protocol ستتميز بأكثر النماذج البشرية واقعية التي تم عرضها في لعبة ، ومن الصعب الجدال مع ذلك، فقد قاموا حتى بتتبع الأشعة على عيون الشخصيات!

مع تجربة اللعبة العميقة التي لا تحتوي على واجهة مستخدم مثل Dead Space، ليس من المستغرب أن العديد من اللاعبين افترضوا أن الكشف الأولي للعبة كان في الواقع “خدعة” مسبقة التقديم وليس عَرْض حقيقي لأسلوب اللعب داخل المحرك.

على الرغم من أن اللعبة قد تكون خيالية ومبالغ فيها، إلا أن التفاصيل البصرية وحركة الشخصيات تجعلها تبدو وكأنها حقيقية بشكل مذهل.

3. Alan Wake 2

على الرغم من قبول أنها لعبة رعب بقاء ليست واقعية من الناحية السردية، إلا أن Alan Wake 2 كانت معلمًا لا يمكن إنكاره للتفاصيل البصرية شبه الواقعية المزعجة.

استفادت اللعبة بشكل كبير من تقنية تتبع الأشعة التي طال انتظارها من Nvidia، حيث تم تصميم كل جانب من جوانب تصميم اللعبة -من إضاءة البيئات إلى التفاصيل الدقيقة لبشرة الشخصيات- بدقة مذهلة.

لكن ربما يكون الأمر الأكثر إثارة للإعجاب في Alan Wake 2 هو كيفية دمج لقطات الفيديو الحية مع أسلوب اللعب داخل المحرك بسلاسة، مما يجعل الانتقال بينهما غير واضح على الفور.

بالنظر إلى أن اللعبة ليست بميزانية ضخمة AAA -على الرغم من أنها لم تكن رخيصة- فإن إنجازاتها تستحق الثناء، حيث استخدمت تصوير الإضاءة الواقعية والتعبير البشري لجعل الرعب أكثر إزعاجًا.

2. Cyberpunk 2077

على الرغم من أن Cyberpunk 2077 ليست محبوبة عالميًّا مثل ألعاب أخرى، إلا أنه لا يمكن إنكار الجاذبية الساحرة لعالمها المفتوح.

Night City هي بسهولة واحدة من أكثر المواقع تفصيلًا في أي لعبة فيديو، بحيث أنه رغم حدوثها في عالم بعيد عن واقعنا، فإن الضياع في المدينة المليئة بالحيوية يصبح أمرًا سهلًا.

سواء كنت تلعب بسرعة 60 إطارًا في الثانية أو 30 إطارًا في الثانية مع تمكين تتبع الأشعة على ، فإن كل جانب من جوانب عالم اللعبة يجعلك تشعر وكأنك تستطيع لمسه لولا وجود .

حتى مع أن Cyberpunk بعيدة بوضوح عن كل ما نعرفه، إلا أنها تبدو كتصوير سينمائي لديستوبيا مكتظة بالشخصيات البشرية الحية.

بعد سنوات من مشكلاتها الأولية ومع تحسينها بتحديث Phantom Liberty الرائع، تبدو Cyberpunk ملموسة للغاية لدرجة أنك قد تشعر بالقليل من الحزن لأن Night City ليست مكانًا حقيقيًّا.

1. Red Dead Redemption 2

على الرغم من أننا لا نزال ننتظر تحديث الجيل التالي الرسمي لـRed Dead Redemption 2، إلا أن لعب اللعبة على PS5 يقدم بعض التحسينات الطفيفة في الأداء، مما يجعل واحدة من أكثر ألعاب الفيديو عمقًا على الإطلاق أكثر واقعية.

تقدم RDR2 عالمًا مفتوحًا يمكن تصديقه بشكل لا يمكن تفسيره، لكن الأبعد من ذلك أنها مليئة بتفاصيل دقيقة للغاية، من الروتين السلوكي للشخصيات غير القابلة للعب إلى نظام بيئي حيواني وظيفي بالكامل، ودورات قمرية دقيقة علميًّا، وحتى الحاجة إلى تنظيف أسلحتك بانتظام.

حتى أن التحكم البطيء والثقيل للشخصية الرئيسية Arthur Morgan جعل بعض المعجبين يشتكون من أن Rockstar جعلت اللعبة واقعية للغاية لدرجة أنها تأتي على حساب عامل المتعة.

ومع ذلك، فإنها شهادة على التزام Rockstar الذي لا مثيل له بالتفاصيل الدقيقة، وتُنبئ بأن Grand Theft Auto VI القادمة ستحصل بالتأكيد على مكان في هذه القائمة.

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا