العاب / سعودي جيمر

7 مهام جانبية في ألعاب الفيديو تؤثر على القصة الرئيسية بشكل كبير – الجزء الثاني والأخير

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

نستكمل مقالتنا:

4. Investigate Doomed Commercial Area – Disco Elysium

ias

Disco Elysium مبنية أساسًا حول فكرة أن كل خيار وعمل تقوم به يمكن أن يكون له عواقب أكبر. حتى أصغر القرارات التي تبدو غير مهمة تجد طريقها إلى القصة الرئيسية ويمكن أن تغير بشكل كبير ما يحدث. مثال رائع على ذلك هي مهمة جانبية مبكرة حيث يساعد اللاعب صاحبة متجر الكتب على اكتشاف ما إذا كان متجرها ملعونًا.

قد تبدو المهمة مضيعة للوقت، إن لم تكن تشتيتًا عن واجباتك الرئيسية كمُحقق، ولكن مسايرة تخريف صاحبة المتجر يمكن أن يصبح في الواقع جزءًا مهمًّا من تحقيقك الرئيسي.

في المهمة، يحتاج شخصية اللاعب Harry إلى الخروج إلى منطقة تجارية مهجورة، حيث بدلًا من العثور على شبح أو شيطان، يصادف ثلاجة صناعية ضخمة تكفي لوضع إنسان فيها.

حسنًا، هذا شيء غريب لنقوله عن ثلاجة، ولكن هذا فقط حتى اللحظة التي يكتشف فيها Harry جثة ميتة في تحقيقه الرئيسي ثم يحتاج إلى العثور على طريقة للحفاظ عليها طازجة.

إذا قمت بالمهمة الجانبية ووجدت الثلاجة قبل العثور على الجثة، فإن حل مشكلة Harry يكون واضحًا، وإلا، فستضطر على الأرجح إلى الارتجال..!

3. For Auld Lang Syne – Fallout: New Vegas

رفاق لعبة Fallout: New Vegas هم بعض من أكثر الشخصيات تذكرًا في السلسلة بأكملها، سواء كان القناص المكتئب من NCR، أو الكلب الإلكتروني، أو حتى الجدة المتحولة الكبيرة، كل واحد منهم لديه قصة وخلفية درامية متطورة بشكل جيد ويقدم شيئًا فريدًا.

وينطبق الشيء نفسه على Arcade Gannon، الطبيب الذكي من The Followers of The Apocalypse. رغم أنه قد لا يبدو استثنائيًّا ظاهريًّا، فإن الرجل هو في الواقع عضو سابق في Enclave، وهي بقايا الحكومة الأمريكية القديمة. في الواقع، إذا كانت علاقتك مع Arcade عالية بما يكفي، فقد يساعدك Arcade في تجنيد أصدقائه القدامى من Enclave لمساعدتك في المعركة النهائية في Hoover Dam.

مهمة “For Auld Lang Syne” هي مهمة رفيق خاصة تتيح للاعب استخدام Arcade القديمة لتغيير مسار المعركة الحاسمة في New Vegas لصالحه. المهمة اختيارية تمامًا، ولكن إذا تمكنت من إكمالها، ستظهر بقايا Enclave في Hoover Dam، وتتمكن من تدمير أعدائك تمامًا باستخدام الـVertibird وأسلحتهم التقنية العالية.

2. LIMB Clinic Chip Upgrade – Deus Ex: Human Revolution

تنص قواعد تصميم الألعاب على أن القيام بالمزيد من الأشياء يجب أن يؤدي إلى مكافآت أكبر. يبدو أن مطوري Deus Ex: Human Revolution يتبعون فلسفة مختلفة قليلًا، حيث أن إحدى المهام الجانبية للعبة تعاقبك بالفعل على إكمالها بدلًا من جعل الأمور أسهل.

في مرحلة ما في اللعبة، يعاني الشخصية الرئيسية: Adam Jensen من مشاكل بصرية غريبة ناجمة عن خلل في نظامه السيبراني. يؤدي ذلك إلى مهمة جانبية خاصة حيث تزور عيادة LIMB وتحصل على ترقية مجانية للشريحة تُخَلِّصك من المشاكل.

المهمة اختيارية تمامًا، وفي النظرة الأولى قد تبدو غير مرتبطة بالقصة الكبرى، ومع ذلك، فإن الفرق بين الحصول على الشريحة والتخلي عن العملية يلعب دورًا مهمًّا لاحقًا في القصة الرئيسية.

عندما يواجه اللاعب أحد قادة Illuminati: ا Zhao، يتضح أن ترقية الشريحة المجانية هي مفتاح قتل، مما يسمح لأعضاء Illuminati بإيقاف السيبرانيات (علم التحكم الآلي) لأي شخص يحصل عليها قسريًّا. إذا خضع Jensen للعملية، فستقوم Zhao بإيقاف تعزيزاته، مما يجعل المعركة التالية مع حراسها أكثر صعوبة بشكل كبير.

كما لو أن العالم لم يكن بحاجة إلى مزيد من الأسباب لكراهية المستشفيات والعيادات!

1. Companion Missions – Mass Effect 2

مهام الرفاق في Mass Effect 2 هي على الأرجح أفضل مثال على كيف يمكن أن يؤثر تخصيص لحظة للقيام بشيء خارج جدول أعمالك الرئيسي على هدفك الأساسي بطريقة كبيرة.

يُعَدُّ رفقاء Mass Effect أحد أكثر الجوانب المعروفة للسلسلة، فهم طاقم Shepard المخلص الذين سيتبعونهم إلى نهاية المجرة والعودة منها، إلا إذا كنت تلعب Mass Effect 2، في هذه الحالة يعتمد العودة بالكامل على مدى ولاء رفاقك حقًّا.

كما ترى، فإن نهاية Mass Effect 2 هي مهمة انتحارية حيث يحتاج Shepard وطاقمه إلى أن يكونوا في تزامن تام مع بعضهم بعضًا للبقاء على قيد الحياة. مدى تنظيم وكفاءة كل عضو في فريقك يعتمد على ما إذا كنت أخذت الوقت لبناء علاقة معهم ومساعدتهم في قضاياهم الشخصية.

هذا يعني أنه إذا لم تكن تشعر برغبة في قضاء الوقت في القيام بمهام الرفاق الجانبية، قد تنتهي معركتك النهائية ضد الحاصدين Reapers بذبح كامل لفريقك، بما في ذلك Shepard نفسه.

أترى؟ حتى في المستقبل البعيد، من المهم أن تكون لاعبًا جماعيًّا.

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا