العاب / IGN

الممثلون الصوتيون لألعاب الفيديو يشنون إضرابًا رسميًا بسبب الذكاء الاصطناعي

أعلن ممثلو أصوات ألعاب الفيديو الأعضاء في SAG-AFTRA عن إضرابهم رسميًا، وفي بيان صحفي، أعلنت SAG-AFTRA أن الممثلين الصوتيين لألعاب الفيديو سيضربون بدءًا من يوم الجمعة 26 يوليو، وتأتي هذه الخطوة بعد أكثر من عام ونصف من المفاوضات بين شركات الألعاب والعمال والتي لم تسفر بعد عن صفقة بين الطرفين.

تقول SAG-AFTRA إن السبب الرئيسي للإضراب هو أن شركات ألعاب الفيديو لم تتوصل إلى اتفاق مع الجهات الفاعلة بشأن تنظيم الذكاء الاصطناعي التوليدي (GenAI) في مشاريعها.

— SAG-AFTRA (@sagaftra) https://twitter.com/sagaftra/status/1816556067536736487?ref_src=twsrc%5Etfw

قال فران دريشر، رئيس SAG-AFTRA، في بيان صحفي: "لن نوافق على عقد يسمح للشركات بإساءة استخدام الذكاء الاصطناعي على حساب أعضائنا. لقد اكتفينا. عندما تصبح هذه الشركات جادة بشأن تقديم اتفاقية يمكن لأعضائنا التعايش معها، والعمل بها، سنكون مستعدين للتفاوض".

"لقد أظهرت لنا ثمانية عشر شهرًا من المفاوضات أن أصحاب العمل لدينا ليسوا مهتمين بحماية عادلة ومعقولة للذكاء الاصطناعي، بل بالاستغلال الصارخ. نحن نرفض هذا النموذج، ولن نترك أيًا من أعضائنا خلفنا أو ننتظر الحماية الكافية لفترة أطول".

من الجدير بالذكر أن قواعد الإضراب لا تؤثر على الترويج في مؤتمر San Diego Comic Con هذا الأسبوع، والذي تقول نقابة ممثلي ورابطة منتجي الأفلام والتلفزيون إنه يرجع إلى "قرب موعد الدعوة للإضراب" من الحدث.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا