العاب / سعودي جيمر

هل ستتأجل GTA 6 إلى 2026 بسبب إضراب المؤدين الصوتيين؟

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

علمنا صباح اليوم بأن ممثلو ألعاب الفيديو أعلوا الإضراب عن العمل والسبب الذكاء الاصطناعي  هناك العديد من الشركات المتأثرة بهذا الإضراب على رأسها ناشر GTA 6 شركة Take-Two. وقد تسبب الإضراب الذي بدأته نقابة SAG-AFTRA في إثارة قلق عشاق GTA 6 بشأن احتمال تأجيل اللعبة.

وفقًا للمنظمة المحتجة، فإن الأعضاء المضربين يعترضون على الاستخدام المكثف للذكاء الاصطناعي في ألعاب الفيديو بدلًا من استخدام الممثلين والفنانين الآخرين. وبما أنه تم ذكر شركة Take-Two Interactive في بيان النقابة، ذكرت العديد من المؤسسات الإعلامية في البداية أن الإصدار القادم من GTA 6 قد يتأثر بالإضراب. وحتى أنه تم تداول تصريحات للنقابة بأن أكثر لعبة منتظرة العام المقبل وهي GTA 6 ستكون من أكبر المتضررين من هذا الاضراب.

ias

ومع ذلك، ظهر لاحقًا أن مشاريع ألعاب الفيديو التي بدأت بعد أواخر عام هي فقط التي ستتأثر بإضراب SAG-AFTRA. تجدر الإشارة إلى أن العنوان القادم يشاع أنه كان قيد التطوير منذ عام 2014. ولذلك، إذا كان الموعد النهائي لعام 2023 صحيحًا، فلا ينبغي أن يتأثر تطوير GTA 6 الجاري حالياً ونافذة إصدار 2025 بهذا الإضراب. ومع ذلك، بما أن شركة Take-Two Interactive تم ذكر اسمها في بيان النقابة اليوم فإن العديد ممن ينتظرون جي تي ايه 6 منذ عقد من الزمان هم في حالة توتر شديد وقلقون بشكل عام.

يقول بيان من الشركات التي من المحتمل أن تتأثر بالإضراب أن الألعاب التي كانت قيد التطوير ما قبل أغسطس 2023 لن تتأثر بالإضراب، أي يمكن القول أن لعبة GTA 6 كانت قيد التطوير لفترة طويلة بما يكفي لعدم تأثرها.

إن اللغة الواردة في IMA (اتفاقية الوسائط التفاعلية) واضحة بأن ألعاب الفيديو التي كانت قيد الإنتاج بالفعل قبل 25 أغسطس 2023، بما في ذلك ألعاب الخدمة المباشرة، لا تخضع للإضراب وتظل مشمولة بالشروط المستمرة لاتفاقية IMA 2020-2022. لن يكون المؤدون مخالفين لأمر الإضراب إذا استمروا في العمل على هذه الألعاب.

تجدر الإشارة إلى أنه في العام الماضي، صرح ستراوس زيلنيك، الرئيس التنفيذي لشركة Take-Two Interactive، أن Grand Theft Auto 6 في مأمن من احتجاجات مجتمع الفنانين. ومع ذلك، كان هذا قبل أن تواجه Rockstar Games التسريبات الجديدة وتكشف عن اللعبة.

حتى بعد الكشف، كان هناك كلام في الشارع بأن تاريخ إصدار GTA 6 قد يتم تأجيله إلى عام 2026. لقد مرّ أكثر من سبعة أشهر منذ إطلاق المقطع الدعائي الأول ولم تنشر Rockstar Games أي شيء يتعلق باللعبة القادمة منذ ذلك الحين. في حين أن بعض اللاعبين كانوا قلقين بالفعل من أن استوديو الألعاب قد يعلن عن تأجيل بعد كسر حاجز الصمت الطويل، إلا أن إضراب SAG-AFTRA الأخير أضاف وقوداً لهذه التكهنات.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا