العاب / سعودي جيمر

ما هي أداة Nvidia Reflex؟ وكيف تستفيد منها بشكل مثالي؟

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

 في بعض الأحيان، في الألعاب التنافسية، يكون الفائز هو من يضغط على الزناد أولاً، ولكن في أوقات أخرى يكون الفائز هو من يستجيب جهاز الكمبيوتر الخاص به بشكل أسرع، لذا فإن معرفة نوع تأخير الإدخال (الأوامر التي تعطيها للعبة) الذي تتعامل معه هو الخطوة الأولى للتخلص منه، وبرنامج Nvidia Reflex عبارة عن أداة رائعة للقيام بهذه المهمة، وفي بعض الألعاب، لا يقيس زمن الوصول فقط، بل ويساعد في تقليله.

عندك حصولك على وحدة معالجة مركزية عالية الأداء للألعاب وبطاقة رسوميات قوية، فإن أفضل طريقة لجعل جهاز الكمبيوتر الخاص بك أكثر ملاءمة للألعاب التنافسية هي تقليل بضعة مللي ثانية من تأخر الإدخال لزيادة فرصك في المنافسة في الألعاب الجماعية عبر الشبكة، وإليك كيفية استخدام Nvidia Reflex للقيام بذلك.

ias

ما هي أداة Nvidia Reflex؟

عبارة عن مجموعة من تقنيات GPU و G-Sync وشاشات وبرامج تساعد في قياس زمن انتقال النظام وتقليله، ومن خلال القيام بذلك، فإنها تسمح للكمبيوتر والشاشة بالاستجابة بشكل أسرع لأوامر الماوس ولوحة المفاتيح، مما يسمح لك بشكل أساسي باستهداف الأعداء وقتلهم بشكل أسرع وبدقة أكبر.

تمامًا مثل Deep Learning Super Sampling، يعد وضع Reflex Low Latency تقنية خاصة تتطلب بطاقة رسوميات من Nvidia، وفي حين أن امتلاك وحدة معالجة رسوميات حديثة مثل إحدى بطاقات سلسلة RTX 30 يضمن أفضل تجربة، يمكن لتقنية Reflex العمل مع أي طراز، بما في ذلك GTX 900 وما فوق، وهي تعمل عن طريق تحسين وحدة معالجة الرسوميات واللعبة لتزويدك بأفضل أداء مع زمن استجابة  منخفض.

توفر بعض الألعاب أيضًا إعداد Reflex+Boost، الذي يزيد من سرعات ساعة وحدة معالجة الرسومات الخاصة بك، خاصة إذا كنت تلعب ألعابًا تتطلب الكثير من وحدة المعالجة المركزية، وبالتالي منع أي اختناقات محتملة.

كيف تعمل تقنية Reflex؟

يمكن أن تساعد ميزة Reflex في تقليل تأخر العرض بنسبة تصل إلى 80% وتعمل بشكل أفضل مع ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول مثل Apex Legends و Valorant وCall of Duty  و Fortnite وغيرها، لم يتم تصميمها للتأثير على أداء النظام، ولكن كانت هناك بعض الحالات التي كان لها تأثير طفيف على معدلات الإطارات المتوسطة، ومع ذلك، فإن الاستجابة المحسنة الناتجة عن تقليل تأخر الإدخال تستحق العناء، خاصة إذا كنت لاعبًا محترفًا تلعب بشكل تنافسي، أو حتى كنت هاوٍ تريد الانتصار وتطوير مستواك.

لتحسين وتقليل زمن استجابة النظام، تستخدم Reflex مجموعة من حزم تطوير البرامج وتحسينات التشغيل لإزالة أي اختناقات بين وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات بفعالية، ويتيح هذا لكل إطار أن يتم عرضه بواسطة وحدة معالجة الرسومات بمجرد أن تقوم وحدة المعالجة المركزية بتمريره، دون انتظار وظائف العرض الحالية.

يمكن أن تكون النتيجة النهائية انخفاضًا كبيرًا في تأخر الإرسال، واعتمادًا على نوع الأجهزة والأجهزة الطرفية التي لديك، يمكنك توفير عشرات المللي ثانية من زمن استجابة النظام، ويمكن أن يكون لذلك تأثير حقيقي وملموس على أدائك أثناء اللعب عبر الشبكة، ومن الممكن أيضًا لمطوري الألعاب تحسين أداء زمن استجابة اللعبة من خلال التحسينات الإضافية.

هناك مكونان أساسيان لبرنامج Reflex، الأول هو مجموعة أدوات تطوير البرمجيات Reflex، وهي مجموعة من واجهات برمجة التطبيقات المخصصة لمطوري الألعاب لتقليل زمن الاستجابة وقياسه، وباستخدام مجموعة أدوات تطوير البرمجيات، يمكن للمطورين دمج Reflex مباشرة مع ألعابهم، وهذا يسمح بخفض زمن الاستجابة بما يتجاوز التقنيات الحالية المخصصة للبطاقة الرسومية فقط مثل Ultra Low Latency Mode من Nvidia.

الأداة الثانية هي Reflex Latency Analyzer، وهي كما يوحي اسمها أداة لقياس زمن استجابة النظام، وهي متوفرة حاليًا على شاشات G-Sync Esports بمعدل تحديث 360 هرتز من Acer و Alienware و Asus و MSI، بالإضافة إلى الأجهزة الطرفية الخاصة بالرياضات الإلكترونية من Asus و Logitech و Razer وSteelSeries .

يمكن لهذه التقنية اكتشاف النقرات الصادرة عن الماوس ثم قياس الوقت الذي تستغرقه وحدات البكسل الناتجة للتغير على .

كيفية تفعيل ميزة Nvidia Reflex

يمكن تمكين Nvidia Reflex في الألعاب الفردية من خلال الانتقال إلى إعدادات الرسومات الخاصة باللعبة، وتختلف كل لعبة عن الأخرى، لذا قد يتعين عليك البحث عنها، ولكن يجب أن تكون موجودة عادةً في قائمة الخيارات أو إعدادات اللعبة.

بمجرد فتح اللعبة، اختر زر الخيارات (رمز الترس) في أسفل اليمين، ثم انقر فوق الإعدادات، بعد ذلك، حدد إعدادات الفيديو في الأعلى، وتحت Advanced (متقدم)، يجب أن ترى خيار تمكين Nvidia Reflex.

تحتوي بعض الألعاب أيضًا على خيار منفصل يسمى Nvidia Reflex+Boost، يمكن أن يؤدي تمكينه إلى تحسين أداء وحدة معالجة الرسومات لتقليل زمن الوصول بشكل أكبر.

ما هي الألعاب التي تدعم Nvidia Reflex؟

هناك أكثر من 70 لعبة مدرجة لدعم Nvidia Reflex بشكل أو بآخر، بعضها لا يمكنه إلا أن يمنحك إحصائيات زمن الوصول، والبعض الآخر يوفر الدعم لمحلل Reflex، ومجموعة أخرى تدعم Reflex Low Latency، ومن بين الألعاب البارزة Apex Legends و Battlefield 2042 و Valorant و Hogwarts Legacy و Counter-Strike 2.

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة ، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا