العاب / سعودي جيمر

أفضل 25 لعبة PS4 مجانية في عام 2024 – الجزء الثاني

  • 1/11
  • 2/11
  • 3/11
  • 4/11
  • 5/11
  • 6/11
  • 7/11
  • 8/11
  • 9/11
  • 10/11
  • 11/11

نستكمل مقالتنا:

8. Apex Legends

تقع أحداث Apex Legends في نفس عالم لعبة التصويب الشهيرة Titanfall من تطوير Respawn، تم الإعلان عن Apex Legends وإطلاقها في نفس اليوم في عام 2019. تقدم Apex لمسة جديدة على نوع المعركة الملكية الذي اشتهر بواسطة PUBG و Fortnite، وقد تغيرت كثيرًا على مدار السنوات الخمس الماضية لكن مبادئها الأساسية في اللعب التكتيكي الضيق من منظور الشخص الأول والتركيز القوي على العمل الجماعي ظلت ثابتة.

ias

أي شخص يعرف نوع الباتل رويال سيفهم الهدف الأساسي على الفور. هدفك هو أن تكون آخر فريق من ثلاثة لاعبين باقيًا من مجموعة بداية مكونة من 20 فريقًا (60 لاعبًا في المجموع)، لكن Apex Legends تبرز عن منافسيها من خلال السماح لك بالاختيار من بين شخصيات مميزة، كل منها بقدراتها الخاصة (مثل Overwatch). هذا يخلق احتمالات لا نهائية لكيفية وضع استراتيجيتك مع فريقك. نظام الإشارة العبقري للعبة يسمح لك بتحديد المواقع والأسلحة والأعداء لزملائك دون قول كلمة، وحركة اللعب وإطلاق النار سلسة جدًا. 

قم بتنزيل Apex Legends من متجر PlayStation

9. Fortnite Battle Royale

فورتنايت لا تحتاج حقًا إلى مقدمة. لقد هيمنت على مشهد الألعاب بدرجة لم نشهدها منذ Minecraft وأصبحت أكثر من مجرد لعبة . أصبحت الآن نقطة مرجعية ثقافية تم الإشارة إليها، وتمزيقها وتحويلها إلى ميمات عبر وسائل متعددة من الألعاب إلى الأفلام.

تبقى أسس الباتل رويال كما هي حتى بعد سبع سنوات من ظهورها، 100 لاعب يقفزون بالمظلات إلى ساحة المعركة ويبحثون عن الأسلحة والمؤن، ثم يقاتلون حتى يبقى شخص واحد أو فريق واحد واقفًا باستخدام ميكانيكا بناء القواعد لتحقيق ميزة، لكن Fortnite أصبحت أكثر بكثير من مجرد لعبة باتل رويال.

حيث أنها لا تطلق فقط محتوى جديد بوتيرة لا تستطيع الألعاب المجانية الأخرى مجاراتها، بل طورت أيضًا عالمًا وخلفيات درامية تفرح المعجبين بفك شفراتها. بالإضافة إلى ذلك، أصبحت Fortnite منصة بحد ذاتها، تقدم تجارب جديدة مثل لعبة بقاء Lego، أو لعبة سباق مستوحاة من Rocket League. يمكنك حتى مشاهدة حفل افتراضي في Fortnite. سواء أحببتها أو كرهتها، من الصعب ألا تكون معجبًا بمستوى Fortnite.

قم بتنزيل Fortnite من متجر PlayStation

10. Gwent

تذكر Gwent، لعبة الورق من The Witcher 3 التي قضيت وقتًا أكثر في لعبها مما فعلت في المهام الفعلية؟ أصبحت تلك اللعبة الورقية الآن تجربة قائمة بذاتها، وواحدة من أكثر الألعاب المجانية على PS4 إدمانًا التي أدرجناها. بناءً على النسخة الأصلية من Witcher 3، تعد Gwent لعبة بطاقات قابلة للتنزيل بشكل مجاني تدور حول تخصيص سطح لعبك، واستدعاء جميع أنواع الهجمات الرائعة والتعاويذ، والتفوق على خصمك.

حتى إذا لم تكن من محبي عالم الفانتازيا العالي لـ CD Projekt Red، فإن Gwent هي واحدة من أفضل الألعاب المجانية على PS4 لأي شخص يريد لعبة بطاقات إدمانية. ستحتاج إلى وضع بطاقاتك بعناية ولعبها بحكمة، وإلا ستجد نفسك تفوز بفارق كبير في الجولة الأولى وتخسر الجولة الثانية والثالثة. هناك اختيار للفصائل أيضًا لتكمل أسلوب لعبك، مما يعني أن هناك الكثير لاستكشافه.

قم بتنزيل Gwent من متجر PlayStation

11. Brawlhalla

Brawlhalla هي الأقرب التي ستصل إليها للعب Super Smash Bros. من بين أفضل الألعاب المجانية على PS4، لكنها أكثر من مجرد نسخة مقلدة. تتميز لعبة القتال هذه بجماليات فنية ثنائية الأبعاد مرسومة يدويًا، ومجموعة ملونة من الشخصيات، ونظام قتال فريد يتيح لك التقاط الأسلحة لتغيير أسلوب قتالك تمامًا في منتصف المباراة أثناء سعيك لإسقاط خصمك من المسرح.

تدعم اللعبة كل شيء من معارك الفرق المحلية لأربعة لاعبين إلى مباريات تنافسية شديدة عبر الإنترنت، ويمكنك تجربة كل هذا مجانًا. الشيء الوحيد الذي يتعين عليك دفعه هو الوصول الدائم إلى جميع شخصيات اللعبة؛ وإلا، يمكنك اختيار من بين مجموعة محدودة ودورية من المقاتلين. حتى إذا لم يكن أصدقاؤك يمتلكون جهاز PS4، يمكنك اللعب معهم بفضل اللعب عبر الأنظمة مع Xbox One و Switch و PC.

قم بتنزيل Brawlhalla من متجر PlayStation

12. Paladins

من السهل أن تتخلى عن Paladins باعتبارها نسخة رخيصة من Overwatch للوهلة الأولى، لكن لعبة التصويب الجماعية هذه لها خصائصها الخاصة، وكما يشير إرفاقها في قائمة أفضل الألعاب المجانية على PS4، فهي لا تكلف شيئًا للعب. تتميز Paladins عن بقية ألعاب إطلاق النار التي تعتمد على الأبطال من خلال السماح لك بتخصيص شخصيتك عبر بطاقات قابلة للتحصيل، مما يضيف مستوى إضافيًا من الاستراتيجية إلى قتال اللعبة القائم على الهدف. ستقوم إما بالاستيلاء على النقاط، أو دفع الأحمال إلى قاعدة خصمك، أو هزيمة أكبر عدد ممكن في القتال المباشر، معززًا بمزيج من الثيمات والتصاميم الفانتازية والخيال العلمي.

مع جمالية فانتازية غنية ومجموعة متزايدة من الأبطال، تعد Paladins لعبة تصويب جماعية رائعة للأشخاص الذين لا يريدون دفع المال من أجل Overwatch أو الغوص في مجتمع Team Fortress 2 الراسخ، أو لأولئك الذين يحتاجون إلى استراحة من أي منها.

قم بتنزيل Paladins من متجر PlayStation

13. Warframe

كانت Warframe موجودة منذ إطلاق PS4، ومازالت على قائمة أفضل الألعاب المجانية على PS4 لأنها لا تزال تتطور. في لعبة التصويب والخيال العلمي الجماعية هذه، تلعب دور نينجا فضائي مستقبلي يتحكم في بدلة آلية تسمى Warframe، والتي لديها هجماتها وقدراتها الفريدة. يمكنك الانضمام إلى الأصدقاء لإنجاز مهام القصة الخاصة باللعبة أو اختبار قوتك في القتال التنافسي، حيث تقاتل عبر نظام شمسي في المستقبل البعيد.

تحصل Warframe باستمرار على شخصيات ومحتوى جديد، مثل سفن الفضاء القابلة للتخصيص، والأقسام المفتوحة، والمهام السينمائية، وبالطبع الأسلحة الإضافية. كل هذا المحتوى يجعل هذه اللعبة اختيارًا رائعًا للأشخاص الذين يريدون نهبًا وإطلاق النار عبر عوالم خيال علمي رائعة. إنها رائعة إذا كنت تهتم بالمجتمع أيضًا، مع واحدة من أكثر القواعد الجماهيرية نشاطًا ومعرضًا سنويًا للمعجبين أيضًا.

قم بتنزيل Warframe من متجر PlayStation

14. Rocket League

Rocket League هي لعبة سهلة الفهم، إنها كرة القدم لكن مع RC تعمل بالصواريخ. لكن لا تنخدع بمفهومها الأساسي البسيط، فهي واحدة من أكثر الألعاب تعقيدًا من الناحية الميكانيكية في هذه القائمة. ومع ذلك، حتى مع هذا السقف العالي من المهارات، فإنها مازالت سهلة الوصول للمبتدئين بفضل طبيعتها السهلة اللعب.

أطلقت كلعبة مدفوعة في عام 2015، وفي سبتمبر 2020 اعتمدت Rocket League نموذج اللعب المجاني وأصبحت الآن واحدة من أفضل الألعاب المجانية على PS4 (أو أي منصة ألعاب). هناك مجموعة متنوعة من الأوضاع المتاحة، لكن المباريات الكلاسيكية 3v3 هي المكان الذي ستنجذب إليه على الأرجح. فقط كن حذرًا، بمجرد أن تسجل هدف الفوز الأول، من شبه المؤكد أنك ستصبح مدمنًا على Rocket League وقد تجد نفسك تفتقر إلى الرغبة في لعب أي شيء آخر لفترة طويلة.

قم بتنزيل Rocket League من متجر PlayStation

15. Fall Guys

تقدم Fall Guys: Ultimate Knockout لقطة ممتعة للغاية على نوع الباتل رويال، تتيح لك اللعبة ارتداء زي شخصية حبوب الفاصوليا اللطيفة ثم التنافس في دورات عقبات عالية المفهوم ومباريات صغيرة معقدة في محاولة لتكون آخر واحد على قيد الحياة والفوز بالتاج الذهبي المرغوب فيه.

قد تحتوي Fall Guys على جمالية كرتونية ملونة لكنها مع ذلك تجربة مكثفة بشكل مدهش عندما يتعلق الأمر بالمراحل النهائية للمباراة. ومع ذلك، يضمن خطها الكوميدي المبهج أنه حتى عندما يتم استبعادك في جولة مبكرة، ستضحك على سخافة الأحداث التي أدت إلى سقوطك. يساعد هذا في تجنب بعض الإحباطات التي تأتي مع نوع الباتل رويال.

إذا كنت تفضل الدخول إلى ساحة الفوضى مع الأصدقاء بجانبك، تقدم Fall Guys أيضًا وضع التعاون. ويقوم فريق التطوير بإصدار أحداث محدودة الوقت بانتظام وإضافة دورات وألعاب صغيرة جديدة بشكل دوري للحفاظ على الأشياء جديدة ومثيرة للاهتمام للاعبين.

قم بتنزيل Fall Guys من متجر PlayStation

لاعب متمرس، أعشق ألعاب القصة، ولا أجد حرجًا في قول أنني أحب ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول أيضًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا