العاب / سعودي جيمر

أفضل 25 لعبة PS1 – الجزء الثالث والأخير

  • 1/11
  • 2/11
  • 3/11
  • 4/11
  • 5/11
  • 6/11
  • 7/11
  • 8/11
  • 9/11
  • 10/11
  • 11/11

نستكمل مقالتنا:

18. Twisted Metal 2: World Tour

سواء كنت تتسابق عبر أنفاق السكك الحديدية في هونغ كونغ أو تفجر إيفل، لم يكن هناك شك في أن توسيع القتال بالسيارات إلى نطاق عالمي كان خطوة رائعة لسلسلة Twisted Metal. بالإضافة إلى هذه الساحات الأكثر تعقيدًا واتساعًا، قدمت اللعبة الثانية في السلسلة بعض المركبات الأيقونية مثل Axel و Mr Slam، بالإضافة إلى وضع التعاون الذي سمح للاعبين بمواجهة البطولة معًا. كان العيب الوحيد في خسارة النهايات التي يمكن مشاهدتها فقط من قبل المقاتلين المنفردين، لا تزال هذه النهايات تحمل ذكريات شريرة ولذيذة اليوم.

19. Final Fantasy Tactics

باعتبارها واحدة من أكبر الأسماء في عالم تقمص الأدوار الياباني، كانت لعبة Final Fantasy الأكثر انتظارًا في مجال استراتيجية تقمص الأدوار، ولم تخيب الآمال. تتخلى هذه اللعبة عن العرض ثلاثي الأبعاد ذي الميزانية العالية والميل نحو الخيال العلمي في PlayStation كما في Final Fantasy VII و VIII، وتقدم بدلًا من ذلك معارك أكثر تعقيدًا تضم شخصيات ثنائية الأبعاد على مراحل ثلاثية الأبعاد بزاوية متساوية، مع وظائف تستعيد جذور السلسلة التقليدية في الفانتازيا. رغم أن القتال جزء كبير هنا، إلا أن القصة لم يتم تجاهلها، بل تحمل عمق ونضج يتجاوز تصاميم الشخصيات اللطيفة.

ias

20. R4: Ridge Racer Type 4

كانت لعبة Ridge Racer الأصلية رمزًا للإفراط في ماكينات الألعاب في أوائل التسعينيات وكانت ناجحة بشكل كبير عند إطلاق PlayStation. لكن تغيرت توقعات اللاعبين بحلول أواخر التسعينيات، لذلك قامت Namco بتغيير نهجها في السلسلة لمواكبة ذلك. حيث كانت اللعبة الأصلية لعبة صاخبة وملونة تلعب من أجل المتعة، قدمت Ridge Racer Type 4 تباينًا مريحًا مع سماء ملونة بشكل باهت وموسيقى تصويرية أكثر هدوءًا. بقي السباق الممتاز الثقيل بالانجراف، وكان للعبة قصص ممتعة، بالإضافة إلى المزيد من السيارات والمسارات للعب بها مقارنة بأي من سابقاتها.


21. Einhander

Shoot-’em-ups بالتأكيد خارج منطقة الراحة الخاصة بـ Square في تقمص الأدوار، لكن ذلك لم يمنعها من تحقيق تأثير حقيقي في هذا النوع. Einhänder هي لعبةShoot-’em-up تقليدية بوضوح، لكن تم إنتاجها بجودة عالية مع مرئيات رائعة وتصميم ألعاب قوي يعززها نظام تسجيل النقاط المعتمد على الدمج وقوة Gunpod المعيارية، المفيدة في إسقاط الزعماء الكبار. هناك بعض ألعاب Shoot-’em-up الرائعة على PlayStation مثل R-Type Delta و G-Darius و Gradius Gaiden، لكننا أبرزنا Einhander لأنها أصيلة تمامًا، بدلًا من تطوير إرث سلسلة موجودة.

22. Spider-Man

محاولة Neversoft الأولى مع سبايدرمان كانت مميزة بشكل كبير، ليس فقط لأنها كانت لعبة بطل خارق رائعة في عصر لم تكن فيه هذه الألعاب شائعة. كان القتال وتصميم المراحل قوي، لكن نجح فريق التطوير في تجسيد كل الأمور الرائعة حول بطل Marvel. سواء كنت تتأرجح بين المباني، أو تصطاد الأشرار بشبكة العنكبوت، أو حتى تسمع نكات سبايدرمان الصغيرة عندما يهزم أحد الأشرار بسهولة، فإن Spider-Man توفر تجربة مرضية لكل من عشاق الشخصية على المدى الطويل واللاعبين الذين يريدون لعبة مغامرات حركة رائعة.

23. Tenchu: Stealth Assassins

هل يمكن القول بأن Tenchu كانت واحدة من أولى الألعاب التي تجسد النينجا بشكل حقيقي؟ نعتقد ذلك. في حين أن النينجا لم يكن ينقصه التمثيل في ألعاب الفيديو، إلا أنه كان يظهر عادة في ألعاب الحركة. من خلال طلب الحذر والاغتيالات الخفية للأهداف، أعادت Tenchu فحص مفهوم ألعاب النينجا وأسهمت في نمو نوع ألعاب الحركة الخفية. قدمت اللعبة قدرًا كبيرًا من الحرية في تنفيذ المهام، لكنها لم تكن مخصصة لغير الصبورين، كانت المراقبة هي المفتاح في محاولة تحديد الوقت المثالي للهجوم. لا يزال الشعور بتحقيق النجاح مثيرًا للغاية.

24. Street Fighter Alpha 3

نسخة PlayStation من اللعبة الأخيرة في سلسلة Street Fighter Alpha تبدو وكأنها تكرار مخلص للأصل الرائع في ماكينات الألعاب، رغم بعض التنازلات التي تم تقديمها بسبب الذاكرة المحدودة لأجهزة التحكم المنزلية. إذا فعلت ذلك ببساطة كان سيكون رائعًا، لكن هذه النسخة فعلت أكثر من ذلك بكثير، بإضافة شخصيات جديدة لاستكمال تشكيلة Super Street Fighter II، بالإضافة إلى وضع World Tour الذي سمح للاعبين بتخصيص شخصياتهم من خلال تحديات القتال. كانت مليئة بالمحتوى في عام 1999 وتظل مرضية لكل من اللاعبين الفرديين وأولئك الذين يفضلون المنافسة.

25. Bishi Bashi Special

إذا كنت بحاجة إلى لعبة متعددة اللاعبين يمكن لأي شخص أن يلعبها بسهولة، فيجب أن تكون مجموعة الألعاب المصغرة هذه في مكتبتك بالتأكيد. Bishi Bashi Special هي تجميع للعبتين Super Bishi Bashi و Hyper Bishi Bashi، وتحتوي على 85 تحديًا مختلفًا من التحديات السريعة والمليئة بالمواضيع الغريبة، بدءًا من ركل رجال العصابات إلى رمي فطائر الكسترد على ضيوف حفل زفافك. تدعم اللعبة ما يصل إلى ثلاثة أجهزة تحكم في وقت واحد، لذا ستحتاج إلى جهاز Multitap للاستفادة القصوى من اللعبة، ولكن إذا كان لديك جلسة لعب أكبر، يمكن للجميع المشاركة، حيث يمكن لثمانية لاعبين المشاركة في وضع الحفلة.

لاعب متمرس، أعشق ألعاب القصة، ولا أجد حرجًا في قول أنني أحب ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول أيضًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا