العاب / سعودي جيمر

مطور Phantom Blade Zero: لا أحد يحتاج Xbox

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

لعبة Phantom Blade Zero هي واحدة من الألعاب التي حازت على اهتمام العديد من اللاعبين منذ اللحظة الأولى للكشف عنها، وعلى الرغم من أن Phantom Blade Zero ليس عنوانًا يشبه ألعاب Soulslike، إلا أنه بلا شك مستوحى من بعض مشاريع FromSoftware، مع أخذ بعض الأفكار مثل المسارات المتعددة والاختصارات والخرائط متعددة الطبقات.

لكن هذه اللعبة قيد التطوير من قبل S-Game للبلايستيشن 5 والحاسب الشخصي، وستتخطى الاكسبوكس لكن ما السر وراء ذلك؟ خلال تواجد المطور في ChinaJoy 2024 تطرق الاستوديو لموضوع عدم طرح اللعبة لاكسبوكس وتناول المنصة بكلمات قاسية أيضاً.

ias

حيث نقل عن المطور تصريحاً يقول فيه بأنه لا أحد يريد منصة اكسبوكس، وهي غير مشهورة في آسيا. ونفى بالوقت نفسه أن يكون هناك عقد حصرية بينهم وبين سوني يقضي بعدم إصدار اللعبة لاكسبوكس. وتابع ليقول بأن مايكروسوفت صنعت جهازًا معقدًا من الصعب تطوير الألعاب عليه.

إذاً عدم إصدار هذه اللعبة لاكسبوكس لا يعود لوجود عقد حصرية كما كان يظن البعض، بل لأنهم لا يشعرون أن أي شخص يحتاج إلى منصة Xbox فلا يخفى على أحد أن مبيعات أجهزة مايكروسوفت تتراجع، ويبدو أن الفريق عازم على الاعتماد على البث والحلول القائمة على السحابة، لذا من يدري، ربما حتى Xbox لا يحتاج إلى Xbox. وبالفعل بحسب إعلان Fire TV الجديد فقد جاء فيه بأنك لا تحتاج إلى جهاز Xbox لتلعب ألعاب Xbox وهذا إعلان ما مايكروسوفت نفسها، فإذا كانت مايكروسوفت هي من يقول هذا فلا عتب على المطورين!

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا