العاب / سعودي جيمر

رئيس Take-Two يرد على شائعات لعبة 2K FIFA الجديدة

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

منذ أن كشفت شركة EA عن تخليها عن رخصة FIFA كثرت الشائعات بأن منافستها اللدودة 2K Sports تخطط لالتقاط الراية وصنع لعبة كرة القدم الخاصة بها. حتى أننا سمعنا شائعات عن أن شركة 2K ستُطلق لعبة FIFA جديدة هذا العام.

 ولكن في مكالمة الأرباح اليوم، قال الرئيس التنفيذي لشركة Take-Two، ستراوس زيلنيك، إن أي منافس محتمل لشركة EA Sports سيواجه العديد من التعقيدات. حيث قال زيلنيك:

ias

“أود أن أشير فقط فيما يتعلق بترخيص الفيفا، فهو لا يجلب معه حقوقًا؛ فهو لا يأتي مع اللاعبين أو الفرق أو الدوريات”. “لذا، فالأمر ليس بسيطاً، على سبيل المثال، مثل التفاوض مع اتحاد كرة القدم الأمريكية، أو الدوري للمحترفين، حيث يتعين عليك على الأكثر التفاوض مع دوري واتحاد اللاعبين. لذا فإن أي شخص يرغب في المنافسة في بيئة محاكاة مباشرة لكرة القدم… لن يكون عليك فقط التعامل مع ترخيص علامة تجارية معينة، فهناك أكثر من ذلك بكثير.”

على عكس الدوريات الأمريكية مثل دوري كرة القدم الأمريكية، تتكون كرة القدم الدولية من شبكة معقدة من الفرق والدوريات والبطولات واللاعبين، ويجب التفاوض مع العديد منهم بشكل فردي. وقد احتكرت EA السوق إلى حد كبير فيما يتعلق بحقوق الدوريات، حيث حصلت على حقوق الدوري الإنجليزي الممتاز والدوري الإسباني ومجموعات شعبية أخرى مع EA Sports FC. أمضت Konami سنوات في محاولة القضاء على هيمنة EA مع Pro Evolution Soccer قبل أن تتحول أخيرًا إلى لعبة eFootball المجانية، تاركة EA وحيدة بلا منازع في سوق كرة القدم.

تخلت EA عن ترخيص FIFA في عام 2022 وسط تقارير تفيد بأن المنظمة، التي تعمل كهيئة إدارية لمختلف الاتحادات الوطنية حول العالم، كانت تطلب أكثر من مليار دولار لكل دورة كأس العالم التي تستمر أربع سنوات. أعادت EA تسمية السلسلة باسم EA Sports FC في عام مع تغييرات قليلة نسبيًا. منذ ذلك الحين، كانت هناك تكهنات بأن شركة Take-Two قد تأخذ ترخيص FIFA، ولكن لا تزال هناك العديد من الأسئلة حول كيفية تعاملها مع ترخيص مختلف الفرق والدوريات.

كما أشار “زيلنيك” إلى أن هناك مكافآت كبيرة محتملة لتطوير لعبة محاكاة ناجحة. “نحن ندرك تمامًا أنه من الصعب للغاية بناء تجربة محاكاة رائعة للأجهزة المنزلية، ويستغرق الأمر وقتًا طويلاً، وإذا قمت بذلك بشكل صحيح فسيكون المستخدمون مخلصين للغاية ومتضمنين للغاية.”

أمضت لعبة College Football 25، التي تم إصدارها أخيرًا لعدد كبير من اللاعبين الشهر الماضي، ما يقرب من أربع سنوات في التطوير حيث تفاوضت EA بشق الأنفس مع المدارس واللاعبين. ستواجه شركة Take-Two تحدياً مماثلاً مع لعبة FIFA المحتملة، ولكن دون الاستفادة الإضافية من خط الأساس التكنولوجي الراسخ ما لم يتم إعادة استخدام التكنولوجيا المستمدة من NBA 2K. وردًا على سؤال حول ما قد يعنيه نجاحها بالنسبة ل Take-Two، قال زيلنيك إن الشركة قد لاحظت نجاح إعادة الإحياء تلك ولكن ليس لديها ما تعلنه فيما يتعلق بالعودة المحتملة إلى كرة السلة الجامعية، سواء في NBA 2K أو في أي مكان آخر.

في هذه الأثناء، سارع زيلنيك إلى تذكير اللاعبين بأن شركة Take-Two تعمل بالفعل في مجال كرة القدم بفضل لعبة Top Eleven، التي وصفها بأنها “العنوان الأول لمدير كرة القدم على الهاتف المحمول”. كما أشار أيضًا إلى NBA 2K، وWWE 2K، وبقية الألعاب الرياضية للناشر، واصفًا مختلف البطولات ب “الشركاء الرائعين”.

وقال زيلنيك: “من وجهة نظرنا، لدينا مجموعة رائعة من الألعاب الرياضية… أنا متأكد من أننا سنصدر المزيد من الإعلانات في الوقت المناسب”.

في مايو الماضي قيل بأن 2K حصلت على ترخيص FIFA وأن لعبة FIFA 2K25 قادمة هذا العام.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا