العاب / سعودي جيمر

لاعب سعودي يدخل موسوعة غينيس لقيامه بربط 444 جهاز ألعاب بالتلفزيون

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

الألعاب ليست مجرد متعة بالنسبة لإبراهيم الناصر – إنها عمل جاد! هذا اللاعب، من ، المملكة العربية ، لديه المئات من أجهزة الألعاب في مجموعته، وقد حصل على الرقم القياسي لأكبر عدد من أجهزة الألعاب المتصلة بتلفزيون واحد.

جاء هذا الخبر في الموقع الرسمي لموسوعة جينيس حيث جاء فيه بأن ابراهيم الناصر هو أول شخص بالعالم يقوم بربط 444 جهاز ألعاب مختلف بشاشة تلفزيون واحدة.

ias

أكبر عدد من أجهزة الألعاب المتصلة بجهاز تلفاز واحد هو 444 جهاز ألعاب، وقد حققها إبراهيم الناصر (المملكة العربية السعودية)، في الرياض، المملكة العربية السعودية.

إبراهيم هو من هواة جمع ألعاب الفيديو، ولديه المئات من أجهزة الألعاب، بما في ذلك أجهزة ألعاب الفيديو، وأجهزة الكمبيوتر، وألعاب plug & play، وHDMI game sticks، وألعاب الأندرويد وغيرها. قرر أن يحاول تحقيق هذا الرقم القياسي وربط جميع أجهزة الألعاب التي جمعها، بدءًا من ماغنافوكس أوديسي (أول جهاز ألعاب ، صدر في عام 1972) حتى بلاي ستيشن 5 سليم (صدر في الربع الرابع من عام ).

عند سماع هذه الخبر قد يسأل البعض منكم، كم عدد منافذ HDMI التي يمتلكها تلفاز هذا اللاعب؟ فأنت لا يمكنك حتى توصيل جهاز Fire TV Stick وجهاز في نفس الوقت، أليس كذلك؟ حسناً، يبدو أن إبراهيم محترف تماماً عندما يتعلق الأمر بإجراء التوصيلات بين تلفازه وأجهزة الألعاب.

حتى أن الـ set up الخاصة به تتضمن جدول بيانات Excel يمكنه الرجوع إليه عندما يريد تشغيل منصة معينة. ستخبره الورقة بأي محوّل أو switcher يحتاج إلى تشغيله لعرض تلك المنصة على التلفزيون. وقد صرح ابراهيم بالقول:

لدي الكثير من أجهزة ألعاب الفيديو. بعد فترة لاحظت أن لدي كومة كبيرة من أجهزة الألعاب التي لا يمكنني تشغيلها. منافذ التلفاز محدودة، وإذا أردت اللعب، يمكنني إما أن أفصل المنصة المتصلة وتبديلها بغير منصة أو يمكنني الاحتفاظ بكل المنصات وإضافة المزيد من المحولات، بإضافة المزيد من المحولات، خطرت ببالي فكرة توصيل جميع أجهزة الألعاب التي أملكها بالتلفزيون ثم التواصل مع موسوعة غينيس للأرقام القياسية لأن هذا المشروع فريد من نوعه. فهو يتضمن المئات من أجهزة ألعاب الفيديو، وكلها مختلفة عن بعضها البعض.

مجموعة إبراهيم موصولة بأكثر من 30 محوّل RCA، وأكثر من 12 محوّل HDMI، ووصلات لم يسمع بها جيل اللاعبين الصغار من قبل للمنصات الكلاسيكية الخاصة به. فهو يمتلك كل شيء بدءاً من جهاز Magnavox Odyssey، أول جهاز ألعاب تم إصداره في عام 1972، وصولاً إلى PlayStation 5 Slim الذي تم إصداره في أواخر عام 2023.

تتضمن مجموعته كذلك أجهزة Xbox 360، وNintendo Switch، وWii U، وSega Genesis، ومنصات نادرة جداً مثل Super A’Can. ”واعترف قائلاً: ”بالنسبة لي، أفضل منصة ألعاب على الإطلاق، رقم واحد دائماً وأبداً هو سيجا جينيسيس.

لا داعي للقلق بشأن كل تلك الكابلات الفوضوية خلف حامل التلفزيون. فقد أوضح إبراهيم:

هناك شيء مهم للغاية، إذا لاحظت هنا، الكابلات مخفية تقريبًا. ”لقد استخدمت كل الأدوات المتوفرة في السوق من أجل تنظيم الكابلات”, ”وأيضًا لكي يكون لديّ set up ليس فقط للعب، بل هو أشبه بمتحف ولهذا السبب استغرق مني هذا الـ set up الكثير من الوقت. أنا سعيد جداً وفخور بأنني صاحب الرقم القياسي رسمياً.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا