العاب / سعودي جيمر

شرح لعبة ماين كرافت

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

قد يتساءل البعض عن سبب شهر ماين كرافت Minecraft ومبيعاتها الضخمة والشعبية الجارفة حول العالم، ولتبسيط الأمر قدر المستطاع، يمكن القول أن لعبة ماين كرافت تتكون من كتل ومخلوقات ومجتمع، إذ يمكنك البقاء على قيد الحياة طوال الليل أو بناء عمل فني، فالاختيار متروك لك، ولكن إذا كانت فكرة استكشاف عالم جديد شاسع بمفردك تبدو مرهقة، فلا تخف! دعنا نستكشف ما تدور حوله لعبة ماين كرافت وتقديم شرح مبسط لها.

ما الهدف من Minecraft؟

لا يوجد هدف محدد للعبة ماين كرافت ويمكنك لعبها كيفما تشاء! ولهذا السبب يطلق عليها أحيانًا لعبة sandbox (أي لعبة توفر للاعبين درجة كبيرة من الإبداع للتفاعل معه، عادةً بدون أي هدف محدد مسبقًا، أو بدلاً من ذلك بهدف يحدده اللاعبون لأنفسهم).

ias

هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها، والكثير من الطرق التي يمكنك اللعب بها. إذا كنت تحب الإبداع، فيمكنك استخدام الكتل لبناء أشياء من خيالك، وإذا كنت تشعر بالشجاعة، فيمكنك استكشاف العالم ومواجهة تحديات جريئة، كذلك يمكن كسر الكتل أو صناعتها أو وضعها لإعادة تشكيل المناظر الطبيعية أو استخدامها لبناء إبداعات رائعة، ولعلك شهدت العديد من المواقع الحقيقية التي أبدع اللاعبون في نقلها داخل اللعبة.

Minecraft

يمكن محاربة المخلوقات أو تكوين صداقات معها، اعتمادًا على طريقة لعبك، كذلك يسمح عالم ماين كرافت بمغامرات ملحمية وتأملات هادئة وكل شيء بينهما، يمكنك حتى مشاركة إبداعاتك مع لاعبين آخرين أو اللعب في عوالم تضم العديد من المستخدمين من خلال اللعب الجماعي أو التعاوني عبر الشبكة.

ما هو العمر المناسب للعبة Minecraft؟

تتمتع لعبة Minecraft بتصنيف PEGI الموصى به 7 وتصنيف ESBR للجميع 10+، لذا لا تقلق، فالكبار مرحب بهم أيضًا! إذا كنت والدًا لأحد لاعبي Minecraft، فتأكد من مراجعة الأسئلة الشائعة حول ميزات الرقابة الأبوية في Minecraft لمعرفة المحتوى الذي سيتعرض له أطفالك.

هل لعبة Minecraft عنيفة؟

نظرًا لأن القتال جزء من اللعبة، فهناك بعض عناصر العنف الخفيف، يمكن للاعبين ضرب وهزيمة الأعداء المعاديين، بالإضافة إلى لاعبين آخرين إذا كانوا يلعبون في وضع جماعي عبر الشبكة، ومع ذلك، فإن العنف الرسومي محدود بالأسلوب البصري للعبة Minecraft ولا يوجد دماء.

وعندما يتعلق الأمر بالعنف غير المرغوب فيه من جانب اللاعبين مثل الإزعاج، فإن اللعب تشجع اللاعبين على الإبلاغ عن هذا السلوك لإيقافه على الفور.

ما هي المنصات التي تتوفر عليها لعبة Minecraft؟

تتوفر لعبة Minecraft على Windows و Mac و Linux و Xbox One و Xbox Series S و Xbox Series X و PlayStation 4 و 5 و Nintendo Switch و Fire OS/TV و Android و iOS و Windows Mobile و Gear VR.

ما هي أوضاع اللعب المتاحة؟

تحتوي لعبة Minecraft على وضعين أساسيين للعب هما الوضع الإبداعي (Creative) ووضع البقاء (Survival).

في الوضع الإبداعي، لديك موارد غير محدودة، وحياة أبدية، والقدرة على الطيران، بالإضافة إلى القدرة على تدمير أي نوع من الكتل على الفور، ويستخدم هذا الوضع في الغالب من قبل اللاعبين الذين يريدون التركيز على المتعة المطلقة المتمثلة في إنشاء أشياء باستخدام الكتل.

Minecraft

في وضع البقاء، يمكنك استكشاف العالم وجمع الموارد والحرف ومحاربة الوحوش وكسب نقاط الخبرة، ويتطلب كسر الكتل المختلفة العمل ويتطلب أدوات معينة، كما أنك مقيد بالجاذبية ويجب عليك إدارة جوعك وصحتك.

يحتوي وضع البقاء في Minecraft: Java Edition أيضًا على وضع فرعي يسمى “Hardcore” حيث تحصل على حياة واحدة فقط إذا خسرتها فستنتهي اللعبة.

يتضمن كل من وضعي Creative و Survival أربعة إعدادات صعوبة: Peaceful و Easy و Normal وHard . في وضع Creative، لا تهم هذه الإعدادات كثيرًا، لأن الأعداء لن يهاجموك، ومع ذلك، في وضع Survival، تكون إعدادات الصعوبة هذه مهمة جدًا! فهي تؤثر على عدد من العوامل، مثل عدد مرات ظهور الأعداء المعادين، ومدى الضرر الذي يلحقونه، ومدى سرعة استنفاد شريط الجوع، ومدى سرعة تجديد صحة اللاعب بمرور الوقت.

بالإضافة إلى أوضاع اللعب هذه، هناك أيضًا محتوى فريد من نوعه تم إنشاؤه بواسطة مجتمع Minecraft في هيئة عوالم مصنوعة يدويًا وألعاب صغيرة وخرائط مغامرات وغير ذلك الكثير، ويمكن العثور على هذا المحتوى في إصدار Bedrock في Minecraft Marketplace أو عبر خدمة الاشتراك Realms Plus، بالإضافة إلى Java Realms (إصدار Java).

يمكن القول في أن Minecraft هي لعبة للجميع، وتترك لك مطلق الحرية لفعل ما تريده، سواء اللعب منفردًا أو بصحبة الأصدقاء، مع القدرة على الإبداع والعمل على تصاميم مذهلة تزداد جودتها كلما قضيت وقت أطول في تجربة العنوان والتعرف على أساسياته.

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة ، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا