العاب / سعودي جيمر

كل ماتود معرفته عن اللعبة الاستراتيجية Civilization 7

  • 1/9
  • 2/9
  • 3/9
  • 4/9
  • 5/9
  • 6/9
  • 7/9
  • 8/9
  • 9/9

في الأمس شهدنا نهاية الليلة الافتتاحية لحدث جيمز كوم 2024، بعد الحدث قام كل من شركة 2K و استديو Firaxis باستعراض خاص متعلق باللعبة الاستراتيجية المنتظرة Civilization 7 عبر قناة Twitch الخاصة بالاستديو وأيضًا القناة الرسمية على مدة العرض كانت 20 دقيقة حيث قامت 2K باستعراض لقطات حصرية وشرح متعمق للميزات والابتكارات الجديدة للعبة.

إن لعبة Civilization الإستراتيجية حائزة على جوائز عديدة وسنشهد في هذا الجزء فصل ثوري جديد، وهي لعبة إستراتيجية تعتمد على تقمص وتبادل الأدوار وتمكنك من بناء أعظم إمبراطورية عرفها التاريخ على الإطلاق! حيث يسعى فيها اللاعبين لبناء حضارة قديمة عبر العصور وصولًا إلى الأزمنة الحديثة ومرورًا بكل التحديات المناخية والسياسية والاقتصادية والعسكرية والتجارية وغير ذلك.

ias

التغيير الأكثر جوهرية في هذه اللعبة، هو تجديد هيكل اللعبة. بدلاً من وجود الكثير من العصور القديمة، والكلاسيكية، والعصور الوسطى، وعصر النهضة وما إلى ذلك، فانقسمت لعبة Civilization 7 إلى ثلاثة عصور فقط: العصور القديمة، وعصر الاستكشاف والمعروف باسم الفترة الحديثة المبكرة، وأخيرًا العصر الحديث. في بداية كل عصر، سيُطلب منك اختيار حضارة جديدة، مع خيارات تعتمد على حضارتك الحالية والاختيارات وأفعالك خلال العصر السابق الذي قمت به حتى الآن. وهذا يعني أيضًا أن كل عصر له اختياره الخاص من المدينة.

قد تظهر منغوليًا في خيارات عصر الاستكشاف الخاص بك إذا قمت بتطوير وحدات فرسان قوية، على سبيل المثال. وهذا يعني أيضًا أن القادة في اللعبة لم يعودوا مقيدين بالحضارة التي اشتهروا بقيادتها. يمكن أيضًا للوحدات البحرية الإبحار في الأنهار والانتقال لأماكن أخرى والاشتباك مع سفن العدو.

في Civilization 7 يمكنك أن تشكل قراراتك الإستراتيجية السلالة الثقافية الفريدة لامبراطوريتك المتطورة. تحكم كواحد من بين العديد من القادة الأسطوريين عبر التاريخ، قم بتوجيه مسار قصتك عن طريق اختيار حضارة جديدة لتمثيل امبراطوريتك في كل عصر من التقدم البشري.

قم بقيادة امبراطوريتك عبر العصور المميزة من تاريخ البشرية. كل عصر هو بمثابة رحلة غنية ودقيقة خاصة به، مع حضارات فريدة قابلة للعب، وموارد متاحة، وأراضي قابلة للاستكشاف، وحتى أنظمة لعب كاملة، مما يخلق تجربة إستراتيجية عميقة وغامرة تاريخيًا. طور امبراطوريتك مع بزوغ فجر كل عصر جديد لبناء إرث يصمد حقًا أمام اختبار الزمن.

قم بتشكيل طريقك الخاص عبر التاريخ أثناء إعادة تشكيل امبراطوريتك في بداية كل عصر، والاختيار من بين مجموعة من خيارات الحضارة الجديدة ذات الصلة بالعصر والتي تحددها إنجازاتك السابقة في اللعب. يؤدي تطوير امبراطوريتك إلى فتح مكافآت لعب جديدة ووحدات فريدة، بحيث تكون حضارتك الحالية دائمًا في ذروة قوتها.

قم ببناء المدن و العجائب المعمارية لتوسيع أراضيك، وتحسين حضارتك من خلال الإنجازات التكنولوجية، وقهر الحضارات المنافسة أو التعاون معها أثناء استكشاف المناطق البعيدة للعالم المجهول. الشيء المثير في اللعبة بأنه يمكنك تطوير البلاط مباشرة. في كل معلم سكاني، قم باختيار بلاط لملء المزارع أو المناجم أو المكتبات أو المعابد والمزيد. حقق الرخاء في تجربة فردية غامرة.

استكشف عالمًا ينبض بالحياة كما لم يحدث من قبل، إترك بصمتك في عالم مفصل بشكل رائع! تنبض امبراطوريتك بالحياة من خلال مجموعة واسعة ومتنوعة من الأساليب الثقافية، والتي يتم تمثيلها عبر هندسة المباني وتصميم الوحدات. التفاعلات المباشرة وجهًا لوجه مع القادة التاريخيين الآخرين ستغمرك في كل عمل دبلوماسي وإعلان الحرب. مع توسع أراضيك واستمرار مدنك في التطور.

تتواصل بسلاسة آفاق امبراطوريتك المعروضة ببذخ لإنشاء مدينة حضرية نابضة بالحياة. اختبر قدراتك الإستراتيجية في لعبة متعددة اللاعبين، تنافس ضد لاعبين آخرين عبر الإنترنت وأثبت براعتك كقائد عظيم. يمكن أن تكون المباريات متعددة اللاعبين عبارة عن حملات ملحمية متعددة الأعمار، أو تحدث في عصر واحد حتى تتمكن من الاستمتاع باللعبة بأكملها في جلسة واحدة.

سواء اخترت اتباع مسار متجذر في التاريخ أو إعادة تصور الاحتمالات لرسم طريقك الخاص للمضي قدمًا، وبناء شيء تؤمن به وإنشاء إرث يتردد صداه عبر العصور في Civilization 7. فتأكد بأن هذا الجزء فيه الكثير لتقوم به، يذكر بأنه في ليلة مؤتمر جيمز كوم 2024 تم استعراض فيديو جديد للعبة أعطى لمحة جيدة عن أجواء وأسلوب اللعب يمكنك مشاهدة الفيديو أدناه.

هناك الكثير من التغييرات في طريقة لعبك باللعبة، كبيرة كانت أم صغيرة. بدأ المصمم الرئيسي لشركة Firaxis Ed Beach في تطوير الحضارة السابعة برحلة إلى لندن. لقد وجد خرائط لمنطقة صغيرة شهدت نمو المدينة من لندينيوم الرومانية إلى عاصمة إنجلترا الحديثة. في الألعاب السابقة، لم يكن لديك مطلقًا تجربة مشاهدة الثقافات تتغير بمرور الوقت. الآن، في لعبة واحدة، يمكنك اللعب بثلاث حضارات مختلفة.

سيكون وضع البناء أكثر ترتيبًا بعيدًا عن العشوائية، ستبدو مدنك وكأنها مدن حقيقية وليست مجموعة من قطع الألعاب متعددة الألوان الموضوعة على لوحة. سيكون بعضها موجودًا كمدن. لا تنتج المدن وحدات ومباني بشكل مباشر كما تفعل المدن،  الخريطة أصبحت أقل ازدحامًا من أي وقت مضى. لقد أحببت الطريقة التي تنتشر بها المدن والبلدان.

لم تعد المدن تتوسع إلى بلاطات جديدة تلقائيًا. عندما تنمو مدينة ما، سيُطلب منك تحديد بلاطة مجاورة لضمها. (لا يزال بإمكانك شراء البلاط أيضًا.). مثل أن تتم إضافة تحسينات مثل المزارع والمناجم إلى المربعات الجديدة تلقائيًا. يتم الآن تصنيف بلاط المدينة على أنه “ريفي” أو “حضري”. تحتوي البلاطات الريفية على تحسينات (المزارع والمناجم وما إلى ذلك)، وتصبح مناطق حضرية إذا أضفت مباني إليها. لم تعد هناك أنواع مناطق محددة مسبقًا؛ يمكنك وضع أي مجموعة من مبنيين في منطقة حضرية.

تذكر كلما سيطرت على مدن أكثر سوف تزداد التكلفة بشكل أكبر، يمكن للمدن أن تتبنى تخصصات دائمة مع مكافآت مدينة زراعية، مدينة تعدين، حصن عسكري، موقع تجاري والمزيد، لا يمكنك شراء المباني وتلك الأشياء إلا بالذهب. تستطيع أيضًا استخدام هذا الذهب لترقية بلدة ما إلى مدينة كاملة، لكن القيام بذلك يأتي مصحوبًا باحتياجات جديدة يجب الوفاء بها. كل هذه التغييرات تعيد تشكيل عملية صنع القرار من دور إلى آخر. بدلاً من التركيز على المستوطنين والبنائين، أصبح تركيزك الآن أكثر تجذرًا نحو مستوطناتك. ويشجع التخطيط على المدى الطويل. سنرى كيف سيغير هذا نهاية اللعبة.

بالنسبة للقادة في اللعبة يمكنك أن تقوم بتجسيد قائد لامع مع واحدة من قوائم الحضارة الأكثر تنوعًا حتى الآن، بدءًا من رؤساء الدول التقليديين المعروفين بقوتهم العسكرية أو براعتهم السياسية، إلى القادة ذوي الرؤية الذين أحدثوا تأثيرات أبدية في الفلسفة والعلوم وحقوق الإنسان وأكثر! يمتلك كل قائد قدرة فريدة ويمكن تحسينها بشكل أكبر من خلال السمات القابلة للتخصيص المكتسبة من خلال اللعب، مما يمكّنك من تعزيز استراتيجيتك أو محورها من عصر إلى آخر. لأول مرة في تاريخ السلسلة يمكن اختيار قائدك بشكل منفصل عن حضارتك، مما يمنحك الحرية في إنشاء استراتيجيات جديدة تمامًا عن طريق مزج مكافآت اللعب ومطابقتها.

القادة هم وحدات عسكرية خاصة يكتسبون نقاط الخبرة XP ويمكن ترقيتهم، يمكن أيضًا تكديس الوحدات “داخل” القادة ونقلها كمجموعة، أيضًا يمكن للقادة إصدار أوامر لجميع الوحدات القريبة، مثل تركيز النار على عدو واحد، أيضًا النفوذ سيكون له دور كبير إذ أنه يشكل عائد جديد يتم إنفاقه على جميع أنواع الأعمال الدبلوماسية، يمكن استخدام التأثير في الإجراءات الإيجابية، مثل كسب ولاء دول المدينة وإبرام اتفاقيات مع مدن أخرى، مثل عقد اتفاق عسكري يوفر مكافأة لكلا وحدتي المدنية، ويمكن أيضًا استخدام التأثير في أعمال سلبية، مثل فرض عقوبات على حضارة ما، أو محاولة التسلل إلى جيشها. في بعض الحالات، يمكنك إنفاق التأثير لتجنب التأثيرات السلبية، على سبيل المثال لمنع تدهور علاقة قائد آخر معك

لعبة جديدة تعني رسومات جديدة. لقد فوجئت قليلاً بمدى تشابه الأسلوب مع Civilization 6. كانت تغييرات النمط السابقة أكثر دراماتيكية. من الواضح أن الرسومات أكثر تعقيدًا. لقد أذهلتني تفاصيل القادة. يمكنك أن ترى الضوء يتخلل مسامهم وتتحرك ظلال شعر أذرعهم.

قدم Firaxis نظرة أولية على Civilization 7 خلال بث خاص للعبة، حيث استعرض مشهد سينمائي مذهل، تشعر بأن المشاهد للعبة نابضة بالحياة ما بين أسلوب الفن الكرتوني النابض بالحياة والواقعية في هذا الجزء نجد بأن أجواء اللعبة أصبحت أكثر واقعية مقارنة بالعناوين السابقة في السلسلة.

مثل الألعاب السابقة في السلسلة، تتطلب لعبة Civilization 7 الصبر والمحاولة حتى تتقنها بشكل جيد، وإذا كنت قد لعبت الأجزاء السابقة فسيكون الأمر أسهل قليلاً. هناك الكثير من الأنظمة في اللعبة. قد يجد اللاعبين أنفسهم يتعاملون مع البرابرة المارقين، يمكن أن تكون هذه اللعبة معقدة ومخيفة للاعبين الوافدين الجدد، ولكن من خلال اختيار القائد المناسب في البداية، يمكنك جعل عملية تجهيز نفسك أكثر سهولة.

ستتاح لعبة Civilization 7 في ثلاث إصدارات، الإصدار القياسي Standard Edition، والإصدار الفاخر Deluxe، وإصدار Founders Edition لفترة محدودة. سيتم توفير إصدار إضافي محدود لهواة التجميع Collector’s Edition، والذي يتضمن مقتنيات مادية تتمحور حول اللعبة.

الإصدار الأساسي Standard Edition سيتاح مقابل 59.99 دولارًا أمريكيًا على Nintendo Switch، و69.99 دولارًا أمريكيًا على PlayStation 5 وPlayStation 4 وXbox Series X|S وXbox One و PC عبر Steam و Epic Games Store و Mac و Linux عبر Steam. تتضمن اللعبة الأساسية.

الإصدار الفاخر Deluxe – سيتاح مقابل 89.99 دولارًا أمريكيًا على Nintendo Switch، و99.99 دولارًا أمريكيًا على PlayStation 5 و PlayStation 4 وXbox Series X|S وXbox One و PC عبر Steam وEpic Games Store وMac وLinux عبر Steam. يتضمن الوصول المبكر للعب اللعبة مبكرًا بدءًا من 6 فبراير 2025، وسيوفر حزمة “Tecumseh and Shawnee Pack”، والمحتوى القابل للتنزيل بعد الإطلاق “Crossroads of the World Collection”، و”حزمة المحتوى Deluxe”.

إصدار Founders Edition – سيتاح مقابل 119.99 دولارًا أمريكيًا على Nintendo Switch، و129.99 دولارًا أمريكيًا على PlayStation 5 و PlayStation 4 وXbox Series X|S وXbox One و PC عبر Steam وEpic Games Store وMac وLinux عبر Steam. يتضمن الوصول المبكر للعب اللعبة مبكرًا بدءًا من 6 فبراير 2025، وأيضًا حزمة “Tecumseh and Shawnee Pack”، والمحتوى القابل للتنزيل بعد الإطلاق “Crossroads of the World Collection”، وحزمة “Deluxe Content Pack”، و”حزمة المحتوى Deluxe” القابلة للتنزيل بعد الإطلاق. ومحتوى “Right to Rule Collection” و”حزمة Founders Content Pack”. إصدار Founders هو إصدار رقمي فقط وهو متاح فقط حتى 28 فبراير 2025.

بالنسبة للطلبات المسبقة المادية، سيتم تسليم العناصر عبر رمز في صندوق لاستردادها داخل اللعبة.

في الختام … الجزء السادس من لعبة Civilization الذي صدر عام 2016 تميز كثيرًا بسبب الميزات والتحديثات التي دعمت اللعبة منذ إطلاقها في الأسواق، وخاصة صدور اللعبة على الهواتف المحمولة ونينتندو سويتش وشمل على العديد من التحديثات الكبيرة والتوسعات الرئيسية التي ساهمت في نجاح اللعبة وتعلق اللاعبين بها. ستصدر لعبة Civilization على عدد كبير من الأنظمة الأساسية عند الإطلاق على كل من أنظمة Windows ومنصات (Steam و Epic)، Linux (Steam)، Mac (Steam)، وأجهزة الألعاب Switch، PS4، ، Xbox One، Xbox Series X/S،

على أجهزة Xbox و PlayStation و PC، سيتم دعم اللعبة بخمسة لاعبين في العصور القديمة وعصر الاستكشاف، ويتم دعم ثمانية لاعبين في العصر الحديث، سيدعم إصدار Switch عددًا أقل من اللاعبين، أربعة في العصور القديمة وعصر الاستكشاف، وستة في العصر الحديث. يعد هذا الجزء هو أحدث إصدار طال انتظاره في السلسلة الإستراتيجية المحبوبة للمطور Firaxis 4X، وقد تم الإعلان أخيرًا عن تاريخ إصدار نهائي للعبة والذي تقرر في 11 فبراير من العام المقبل. يمكنكم قراءة مقالنا السابق “ملخص أبرز إعلانات الليلة الافتتاحية لمعرض Gamescom 2024“.

شاركونا بآرائكم وتعليقاتكم في قسم التعليقات أدناه هل أنت متشوق للعبة ؟ وماهي الأسباب التي تجعلك متحمس لها ومالشيء الذي شدك فيها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا