العاب / سعودي جيمر

شرح طريقة تنزيل وتثبيت لعبة Minecraft على أجهزة PC

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

تعتبر Minecraft واحدة من أكثر الألعاب شعبية في العالم، فهي رغم صدورها قبل أكثر من عقد من الزمان ما زالت حتى الآن تحطم الأرقام القياسية بالمبيعات وأعداد اللاعبين، لكن إذا كنت تستخدم حاسوبًا شخصيًا، تصبح عملية تنزيل ماين كرافت وتشغيلها معقدة بعض الشيء أكثر من لو كنت تنوي لعبها على المنصات. فأنت كمالك PC تحتاج إلى تحديد إصدار ماين كرافت الذي تريد لعبه: Bedrock أو جافا. يمكن شراء كلا الإصدارين في نفس الوقت من خلال متجر Microsoft Store على جهاز الكمبيوتر، والذي يمكن لجميع أجهزة ويندوز الوصول إليه افتراضيًا.

سنوضح لك في هذا الدليل كيفية تنزيل ماين كرافت للحاسب الشخصي. يعد الحصول على الإصدار الصحيح من ماين كرافت على جهاز الكمبيوتر أمرًا مهمًا للغاية ولحسن الحظ، أصبح تنزيل اللعبة الآن أسهل من أي وقت مضى.

ias

أولاً، ستحتاج إلى شراء Minecraft قبل أن تتمكن من تنزيلها.

من أين تشتري Minecraft على الكمبيوتر الشخصي؟

يوجد حاليًا مكانان مختلفان يمكنك من خلالهما شراء ماين كرافت على الكمبيوتر الشخصي. الأول على موقع ماين كرافت الرسمي (اضغط هنا)، والثاني على موقع Microsoft الرسمي (اضغط هنا).

لأولئك الذين يتطلعون لشراء اللعبة الأساسية، والتي تتضمن الآن ماين كرافت: Java Edition و Minecraft Bedrock Edition, و Minecraft launcher، سيكلفك هذا 29.99 دولارًا أمريكيًا. بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن المزيد، يمكنك اختيار الإصدار الفاخر مقابل 39.99 دولارًا أمريكيًا، والذي يتضمن:

  • Minecraft: Java Edition
  • Minecraft: Bedrock Edition
  • Minecraft Launcher
  • 1600 Minecoins
  •  5 Maps
  • 5 Persona Items
  • 3 Emotes
  • 3 Skin Packs
  • 1 Texture Pack

هل يمكنني Minecraft على الكمبيوتر الشخصي مجانًا؟

لسوء الحظ، ماين كرافت هي لعبة مدفوعة. ومع ذلك، يمكن لأولئك الذين لديهم اشتراك في لعبة PC Game Pass أن يلعبوا اللعبة ”مجانًا“ مع الاشتراك. يمكنك تجربة ماين كرافت على الكمبيوتر الشخصي باستخدام  PC Game Pass مقابل دولار واحد (انقر هنا).

كيفية تحميل Minecraft على الكمبيوتر الشخصي؟

بعد شراء ماين كرافت أو PC Game Pass، وبمجرد تثبيت مشغل ماين كرافت، يمكنك الآن تحديد إصدار ماين كرافت الذي ترغب في تحميله. هناك إصداران من Minecraft، وهما:

  • Minecraft: إصدار جافا
  • Minecraft: إصدار Bedrock

يتم تضمين كلا الإصدارين مع شرائك لماين كرافت، ومن هنا، ما عليك سوى تحديد الإصدار الذي ترغب في لعبه. يؤدي هذا إلى تثبيت كل من مشغّل Minecraft Launcher وبرنامج Minecraft for Windows. افتح مشغِّل ماين كرافت بمجرد الانتهاء من التثبيت وستتمكن من تسجيل الدخول إلى حساب Microsoft الخاص بك واختيار الإصدار الذي تريد لعبه. سيؤدي اختيار الإصدار إلى تثبيت جديد، بناءً على الإصدار الذي تختاره. بعد تثبيت الإصدار، يمكنك الضغط على “تشغيل” في أعلى والبدء بلعب ماين كرافت.

أي إصدار أفضل إصدار جافا أم Bedrock؟

كانت هناك نقاشات لا نهاية لها حول أي الإصدارين أفضل، ولكن من أجل تبسيط الأمور عليكم، أقترح Minecraft: إصدار Bedrock لأولئك الذين يرغبون في اللعب باستخدام يد تحكم على الحاسب الشخصي وأجهزة الكمبيوتر ذات العتاد المنخفض وأقترح Minecraft: إصدار جافا لأولئك الذين يمتلكون حواسيب أكثر قوة ويريدون قسمًا كبيرًا من خوادم multiplayer المختلفة.

شيء واحد يجب ملاحظته:

يتضمن إصدار Minecraft: Bedrock Edition سوقًا مدفوعًا حيث يمكن للاعبين شراء عناصر تجميلية مقابل نقود حقيقية؛ في حين لا يتضمن إصدار الجافا من ماين كرافت ذلك. قد يكون هذا عاملًا مهمًا لمن لديهم أطفال.

ولكن، ها أنت ذا. بمجرد تنزيل ماين كرافت بنجاح على جهاز الحاسب، يجب أن تكون قادرًا على لعب اللعبة من خلال الوصول إلى ماين كرافت عبر Minecraft Launcher.

كيف العب ماينكرافت على الجوالات

وأخيراً، يمكن لجميع اللاعبين على الأجهزة المحمولة تنزيل ماين كرافت وتشغيلها بسهولة نسبياً. يمكنك الوصول إلى اللعبة على كل من أجهزة iOS وأندرويد. يمكن لأجهزة iOS زيارة متجر آب ستور بينما يمكن لأجهزة أندرويد الذهاب إلى متجر بلاي والبحث عن ماين كرافت. تبلغ تكلفة الإصدار الكامل من Minecraft في أي من المتجرين 7 دولارات ولا يوجد إصدار “لايت” مجاني متاح، حيث تم إيقافه في عام 2014.

بعد الانتهاء من دفع ثمن Minecraft، سيتم تثبيتها على جهازك. عند الانتهاء من التثبيت، ستتمكن من فتح التطبيق وستجد أن الإصدار الذي تلعبه قد تم تحديده لك بالفعل. إصدار Bedrock Edition هو الإصدار الوحيد من ماين كرافت المتاح على الأجهزة المحمولة والمنصات، لذا لن تتمكن من لعب إصدار Java Edition. عندما تكون جاهزًا، اضغط على “تشغيل” وانطلق إلى عالم جديد من ماينكرافت مباشرةً من جهازك المحمول.

بالختام إليكم مقالنا الآخر حول اللعبة بعنوان شرح كيفية تثبيت وتركيب تعديلات Minecraft.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا