العاب / سعودي جيمر

الإعلان عن توقيع مذكرة تفاهم بين الاتحاد للرياضات الإلكترونية وشركة Moonton Games

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

وقعت شركة Moonton Games والاتحاد للرياضات الإلكترونية (SEF) مذكرة تفاهم لتنمية صناعة الرياضات الإلكترونية في المملكة العربية . MOONTON Games هي مطور وناشر لعبة Mobile Legends: Bang Bang (MLBB)، اللعبة الحائزة على جوائز والتي لديها أكثر من 1.465 مليار عملية تثبيت و110 مليون مستخدم نشط شهريًا على مستوى العالم.

تم توقيع مذكرة التفاهم بين لوكاس ماو، المدير العام للرياضات الإلكترونية العالمية في MOONTON Games، وتركي الفوازان، الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، على هامش مؤتمر الرياضة العالمية الجديدة (NGSC) الذي عقد في . عُقد مؤتمر NGSC بجانب حفل جوائز الرياضات الإلكترونية 2024، الذي شهد تتويج لعبة MLBB بلقب “لعبة العام في الرياضات الإلكترونية على الجوال“.

ias

سيتعاون الطرفان بموجب هذه الشراكة على تطوير وتنفيذ خطط نمو محتملة لصناعة الرياضات الإلكترونية في المملكة، تشمل مجالات مثل التسويق، استضافة البطولات الاحترافية، التعليم، وتطوير المجتمع.

بالإضافة إلى ذلك، التزم الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية بإدراج لعبة MLBB كعنوان للألعاب في جدول فعالياته لعام 2025. وفي المقابل، ستوفر MOONTON Games للاتحاد دعمًا في اللعبة، وتسويقها، والبث التقني لأنشطته.

وقال لوكاس ماو، المدير العام للرياضات الإلكترونية العالمية في MOONTON Games:

لقد نمت MLBB بشكل مطرد في المملكة، لا سيما حجم القاعدة الجماهيرية والمستويات التنافسية لرياضيي الرياضات الإلكترونية. وقد شهدنا ذلك مؤخرًا في كأس منتصف الموسم 2024 للرياضات الإلكترونية MLBB، الذي أقيم بالتزامن مع كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض؛ حيث قدم ممثلا منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وهما فريق تويستد مايندز وفريق الصقور، أداءً مبهرًا أمام الجماهير المحلية. ومع ذلك، لا تزال هناك فرص هائلة لتوسيع منظومة الرياضات الإلكترونية بشكل أكبر.

لا يمكننا أن نكون أكثر سعادة من التعاون مع المؤسسة السعودية للرياضات الإلكترونية التي تعتبر القوة الدافعة لقطاع الرياضات الإلكترونية في المملكة والجهة المسؤولة عن رعاية نخبة رياضيي الألعاب، وتطوير مجتمع الألعاب وتنمية القطاع بما يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية. ونتطلع معًا إلى تنمية منظومة مفتوحة للرياضات الإلكترونية تتسم بالشمولية والتنوع والتنافسية.“

وقال تركي الفوازان، الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية:

تتسارع خطوات المملكة لتصبح مركزًا عالميًا للألعاب والرياضات الإلكترونية، ونحن سعداء بترحيب MOONTON Games كشريك رئيسي في هذه الرحلة. شغفنا بالألعاب بين سكان المملكة لا مثيل له، ومن خلال شراكات مثل هذه، نجذب أفضل المطورين والناشرين العالميين إلى المملكة.

لقد دعمنا بقوة أنشطة MOONTON Games في مجال الرياضات الإلكترونية في السعودية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بما في ذلك الدوري الاحترافي للعبة MLBB في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (MPL MENA)، الذي أصبح بسرعة أكثر دوريات الرياضات الإلكترونية مشاهدةً في المنطقة منذ انطلاقه في عام 2022. مع خبرتنا المشتركة ورؤيتنا المتوافقة، نحن واثقون من أننا سنرفع مستوى مشهد الرياضات الإلكترونية في المملكة إلى آفاق غير مسبوقة.”

وتمثل توقيع مذكرة التفاهم بداية انطلاق MPL MENA، المقدمة من القدية. حيث بدأت النسخة السادسة من الدوري  بموسمها الاعتيادي، الذي يتنافس فيه أقوى ثمانية فرق في المنطقة كل يوم جمعة وسبت لمدة خمسة أسابيع متتالية، من 23 أغسطس إلى 21 سبتمبر.

وستتأهل الفرق الستة الأفضل أداءً إلى الأدوار الإقصائية، التي ستقام من 26 إلى 28 سبتمبر، مع تأهل الفريقين المتصدرين للتنافس على أعلى مراتب الشرف في النهائيات الكبرى في 18 أكتوبر. يقدم دوري MPL MENA في موسمه السادس مجموع جوائز يبلغ 100,000 دولار أمريكي ومقعدين لتمثيل منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على أكبر مسرح تنافسي للعبة MLBB – بطولة العالم M6.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا