العاب / سعودي جيمر

شرح قصة ريد ديد 2 Red Dead Redemption (الجزء الرابع والأخير)

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

لم تتميز ألعاب كثيرة بشخصيات وقصص غنية بالتفاصيل مثل Red Dead Redemption و Red  Dead Redemption 2. على السطح، تكتظ اللعبتان بالدراما وطاقم كبير من الممثلين، وآلاف التفاصيل الدقيقة، ولكن تحت هذا، فإن قصة الغرب القديم شبه الخيالية في الألعاب تمتد إلى مئات السنين، حيث تتمتع بعض المدن مثل Saint Denis بقرون من التاريخ المرئي، وفي المجمل، تنسج قصة ملحمية عن الشرف والأحلام، والخلاص بالطبع، كل ذلك على مدى 15 عامًا.

الفصل السادس: بيفر هولو (الجزء الثاني)

بمجرد حل الموقف، تسرق العصابة شحنة ديناميت مفصلة في أوراق كورنوال، وتستخدمها لنصب كمين عند جسر Bacchus وقطع الإمدادات الحكومية، مما كاد يكلف آرثر وجون حياتهما. في هذه المرحلة، يعرب جون وآرثر عن مخاوفهما لبعضهما البعض بشأن الرجل الذي أصبح عليه داتش، وعلى الرغم من أن آرثر كان لديه مشاكله الخاصة مع جون، إلا أنه الآن أكثر قلقًا بشأن جون وعائلته من ولائه لداتش.

ias

ينتهز داتش الفرصة مرة أخرى لتوجيه ضربة إلى السلطات، ويأتي Eagle Flies إلى المخيم طلبًا للمساعدة، إذ سرقت مهمة عسكرية في Fort Wallace خيول قبيلته، وتستمر التوترات بين وابيتي والجيش في التصاعد مع ظهور المزيد من التجاوزات المروعة من قبل الجيش، ويدفع داتش العصابة إلى مزيد من القتال من أجل مصلحته الخاصة، سعياً فقط إلى مهاجمة من يعتبرهم مضطهدين لبلده المثالي.

يؤدي سعي داتش للحصول على نسخته الخاصة من الحرية إلى دعم العصابة لقبيلة وابيتي، وصولاً إلى هجوم على مصفاة النفط في كورنوال، والذي يكاد يدمر القبيلة، ويرى داتش يترك آرثر ليموت، ويخون فردًا آخر من عائلته المزعومة حيث تتجلى طبيعته النرجسية بالكامل. تمكن آرثر والعصابة من النجاة من الهجوم، ووصلوا إلى موقف آخر من مواقف “المهمة الأخيرة” في RDR2، إذ يحدد داتش ما يقول إنه العملية النهائية للعصابة: اعتراض إمدادات حكومية قادمة لإصلاح الضرر الناجم عن جسر Bacchus المدمر.

خلال عملية السرقة، يُصاب جون برصاصة أثناء محاولته تحرير عربة قطار محترقة وضمان هروب العصابة، ويذهب داتش لإنقاذه، لكنه يعود بعد فترة وجيزة، مدعيًا أن جون قد مات. تمكنت عصابة فان دير ليند من إكمال المهمة، ولكن بعد العودة إلى المخيم، أبلغت تيلي آرثر أن أبيجيل مارستون قد اختطفت. قرر داتش أن العصابة يجب أن تتركها، متأثرًا إلى حد كبير بمايكا، لكن آرثر يرفض التخلي عن أبيجيل وترك جاك يتيمًا.

تنضم سادي مرة أخرى إلى آرثر، ويتجه الاثنان إلى Van Horn، ويقاتل كل منهما العديد من أفراد عائلة بينكرتون حتى يحتجز العميل ميلتون نفسه تحت تهديد السلاح. ويعتقد ميلتون أنه انتصر، فيكشف لهم أن مايكا كان في الواقع هو الجاسوس، ويكافح آرثر للتحرر، لكن أبيجيل تحل الموقف بإطلاق النار على ميلتون بمسدس سادي. وعندما يعودان، يطلب آرثر من سادي مساعدة أبيجيل وجاك وتيلي في الهروب بينما يتعامل هو مع داتش ومايكا.

يعلن آرثر أن مايكا هو الخائن، مما يتسبب في مواجهة، لكن العصابة غير متأكدة مما يجب القيام به حتى يتعثر جون مارستون الجريح، معلنًا أن داتش تركه ليموت، وعندما تبدأ سوزان في الوقوف إلى جانب آرثر، يصل آل بينكرتون، مما يمنح مايكا التشتيت اللازم لقتلها. أخيرًا يخون داتش “ابنيه” الأكثر ولاءً ويقف إلى جانب مايكا، ويصف جون وآرثر بالخائنين. يخبر آرثر جون بمكان العثور على عائلته، ويسلمه ممتلكاته، ويلاحق مايكا، ثم يُقتل آرثر أو يُترك ليموت متأثرًا بجراحه اعتمادًا على مستوى شرفه في RDR2.

الخاتمة: 1907

تبدأ أحداث خاتمة Red Dead Redemption 2 بعد ثماني سنوات من وفاة آرثر مورجان وحل عصابة فان دير ليند، حيث يتحكم اللاعبون في جون مارستون أثناء عمله لإيجاد حياة مستقرة لعائلته. يحصل جون على وظيفة يعمل فيها مع ديفيد جيديس في مزرعة برونجورن. لا تزال الأمور متوترة بالنسبة له ولعائلته، وتثبت حياتهم القديمة أن الهروب منها أصعب مما كانوا يأملون. عندما تهاجم عصابة لارامي المزرعة وتسرق بعض الماشية، يعود جون إلى أساليبه في إطلاق النار، مما يتسبب في أخذ أبيجيل لجاك ومغادرة المكان.

لإثبات قدرته على التغيير لأبيجيل، يشتري جون بمساعدة جيديس قطعة أرض في Beecher’s Hope لبناء مزرعته الخاصة. يلتقي جون بزملائه السابقين في العصابة عمه وتشارلز، اللذين يساعدانه في البناء، ويتواصل أيضًا مع سادي في فالنتاين، التي تساعده في العثور على عمل كصائد جوائز للمساعدة في تمويل المشروع. تتحسن الأمور بالنسبة لجون عندما يخطب أبيجيل ويتمكن من قضاء المزيد من الوقت مع عائلته، لكنه في يعرف تفاصيل مكان تواجد مايكا بيل من خلال عمله كصائد جوائز.

Red Dead Redemption 2

بعد رفضهم التراجع عن وعدهم بقتل مايكا بسبب خيانته، ينطلق جون وسادي وتشارلز لمطاردته، على الرغم من توسلات أبيجيل. للعثور على مايكا، يختطفون أحد أفراد عصابته، ويعدمونه بعد أن يخبرهم بمكانه، يقاتل الثلاثة من خلال أتباع مايكا رافضين السماح لأي شيء بإيقاف سعيهم لتحقيق العدالة وتشويه الخط الفاصل بين الخلاص والانتقام.

يبدو أن جون وسادي قد أصبحا متفوقين في النهاية، حتى ظهر داتش وهو يشهر مسدساته. حاول داتش إقناعهم بأن جون خانه هو والعصابة، لكنه لزم الصمت مع تطور الموقف. يتنقل جون ذهابًا وإيابًا بين مايكا لإنقاذ سادي ونفسه، وأخيرًا يطلب من داتش أن يقول شيئًا. يرد داتش ببساطة أنه لم يعد لديه المزيد من الكلمات ليقولها، ويطلق داتش النار على صدر مايكا. يغادر المخيم، تاركًا كل الأموال من بلاك ووتر لجون وسادي وتشارلز ليأخذوها، لأنه لم يعد يهتم بها.

تنطلق سادي وتشارلز لبدء حياتهما الخاصة، بينما يعود جون معتذرًا إلى Beecher’s Hope. تنتهي لعبة Red Dead Redemption 2 بملاحظة إيجابية، حيث يتزوج جون أخيرًا من أبيجيل ويستقران معًا في حياة المزرعة. ومع ذلك، أثناء عرض شارة النهاية، يبدأ عميل بينكرتون إدغار روس في التحقيق في مقتل مايكا، وهو ما ينذر ببداية أحداث لعبة Red Dead Redemption.

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة ، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا