العاب / سعودي جيمر

10 أفلام رعب لإخافة الآباء الجدد

  • 1/11
  • 2/11
  • 3/11
  • 4/11
  • 5/11
  • 6/11
  • 7/11
  • 8/11
  • 9/11
  • 10/11
  • 11/11

خطوات متثاقلة، عيون محمرة، وأنين مرعب لا لبس فيه، لا، أنا لا أصف زومبي، بل هذه هي الحياة لأي والد جديد مع مولود رضيع.

غارقين من الرأس إلى القدم في ملابس متسخة بالبصاق والزجاجات والبقع، يمكن أن يكون التعرف على طفلك الجديد وكأنه رعب حقيقي. وكما اتضح، لطالما استخدم الرعب الأبوة والأطفال كمواضيع لبعض من أكثر القصص المثيرة للخوف عبر تاريخ السينما.

ias

من الأطفال القتلة إلى الكيانات الخارقة للطبيعة التي تحاول إفساد أرواحهم البريئة، تظهر أفلام الرعب أسوأ السيناريوهات التي تجعل الليالي التي لا تنتهي و”انفجارات” الحفاضات تبدو وكأنها لعبة أطفال. إذا كنت تبحث عن شيء يبقيك مستيقظًا خلال جلسات الإطعام الليلية التي لا تنتهي، فإليك قائمتنا لأفضل 10 أفلام رعب لترعب الآباء الجدد…

10. Poltergeist

بالنسبة لي، هناك مشاهد قليلة تختصر فكرة الأبوة وقبول الفوضى التي تصاحبها مثل المشهد الذي يظهر فيه Steven و Diana Freeling وهما يعرضان مجموعة من المحققين في الظواهر الخارقة غرفة في منزلهما حيث تطير الأثاث حول الغرفة وكأنه يوم عادي.

حسنًا، مع طفل صغير، قد يكون الأثاث والألعاب الطائرة هو بالفعل جزء من روتينك اليومي في الثلاثاء، الأربعاء، الخميس، وبقية الأسبوع وإن كان ذلك بدون الأرواح الشريرة، نأمل.

يحتفل Poltergeist هذا العام بالذكرى الـ50 لعرضه، ولا يزال مرعبًا كما كان عند إطلاقه، حيث يروي قصة عائلة Freeling وكيف تحولت منزلهم الجديد إلى كابوس عندما حاولت الأرواح الشريرة طردهم، مع اهتمام خاص بأصغر أفراد الأسرة، Carol Anne.

على الأقل، سيجعل هذا الفيلم الوالدين يشعرون بالخوف في كل مرة يلمس فيها أطفالهم بأيديهم المتسخة.

9. Orphan

حتى قبل أن أصبح أبًا، لم أعد أنظر إلى الأطفال بالطريقة نفسها منذ صدور فيلم Orphan في عام 2009.

يبدأ فيلم الرعب النفسي، من إخراج Jaume Collet-Serra مخرج House Of Wax، بأزمة لا يمكن تصورها وفاة طفل. ومع محاولتهم التعافي من هذه الخسارة المدمرة، يقرر Kate وJohn Coleman تبني فتاة تبلغ من العمر تسع سنوات من روسيا. لكن الفتاة ذات الوجه البريء وضفيرتين وفستان أزرق فاتح ليست بريئة كما تبدو.

مهما توقعت من انعطافات وتحولات في هذا الفيلم، فهي ليست قريبة حتى من الواقع المذهل الذي ستقدمه القصة.

وما الذي قد يجعل هذا الفيلم المرعب أكثر رعبًا؟ نعم، الحقيقة المؤلمة أنه مستند إلى جريمة واقعية.

8. The Bad Seed

إعادة تخيل أعمال الكاتب الشهير للروايات النفسية William March ليست بالمهمة السهلة.

مستندة إلى رواية عام 1954، وكذلك المسرحية التي كتبها Maxwell Anderson بنفس الاسم، The Bad Seed تضع “الرعب” في “الأطفال”. تبدو Christine Penmark وكأنها تملك كل شيء منزل الأحلام، زوج محب، وأفضل ابنة قد تتمنى أن تكون لها، الفتاة البالغة من العمر ثماني سنوات Rhoda. لكن الأمور ليست كما تبدو خلف الأبواب المغلقة، حيث تعاني Christine من كوابيس متكررة وعنيفة تتعلق بـ Rhoda التي تكذب وتسرق، وربما أسوأ بكثير.

هذا الفيلم هو المثالي لمشاهدة بداية مشوارك في عالم الأبوة والأمومة. قد تكون عالقًا على الأريكة مع طفل لا يهدأ، لكن الأمر قد يكون أسوأ، فقد تكون محبوسًا في المنزل مع طفل يتعطش للدماء.

7. Children Of The Corn

مثل The Bad Seed، كان لدى Fritz Kiersch مهمة كبيرة في يده لإعادة خلق الأجواء المرعبة لرواية Stephen King، سيد الرعب. لكن هذا الفيلم يأخذ الرواية الأصلية ويجلب كل عنصر سريالي فيها إلى الحياة ببراعة.

تخيل بلدة معزولة، وحقول ذرة لا نهاية لها تتمايل في الرياح، وأطفالًا متعطشين للدماء، وستحصل على فيلم يجعلك تختبئ خلف الوسائد. أضف إلى ذلك زوجين غير متوقعين يتم جرهما إلى لغز جريمة قتل بعد أن يصطدمان برجل يحتضر بسيارتهما، وإله غامض يُشرف على كل شيء، وستضمن بعض الكوابيس المرعبة.

ورغم أن بعض التأثيرات والنصوص في هذا الفيلم قد لا تكون قد تقدمت في العمر بشكل جيد، فإن القصة الأساسية لبلدة يحكمها الأطفال بنظام يشبه Lord Of The Flies، حيث يضحي الأطفال بالكبار من أجل حصاد وفير، ستظل محفورة في ذاكرة أي والد وقد تدفعهم إلى إخفاء كل الأدوات الحادة في المنزل.

6. The Babadook

 استعارة مرعبة لمجموعة متنوعة من الأمراض النفسية، من اكتئاب ما بعد الولادة إلى الحزن العميق. جزء من السبب وراء كون The Babadook مرعبًا للغاية هو أن البطلة Amelia Vanek لا تطلب المساعدة أبدًا، بل تترك الرعب يلتهم كل جوانب حياتها. يتتبع فيلم الرعب الأسترالي Amelia وابنها البالغ من العمر ست سنوات Samuel، حيث تقوم بتربيته بمفردها بعد وفاة زوجها Oskar في حادث سيارة بينما كانت في حالة ولادة.

في محاولة للتعايش مع الحزن الناتج عن وفاته، يتعين على Amelia أيضًا مواجهة خوف Samuel من وحش يعيش معهما في المنزل. يجمع The Babadook بين الرعب الواقعي ووحش كابوسي ولكنه يبدو ظريفًا إلى حد ما، يأتي مباشرة من كتاب أطفال مشوه، مما يخلق شعورًا بعدم الراحة في كل لحظة.

ليس من الأفلام التي يجب مشاهدتها قبل روتين النوم قد تجد نفسك تتفقد كل زاوية من خزانات الملابس.

5. Hereditary

بينما يقدم The Babadook بعض اللحظات الخفيفة في قصته العامة حول الحزن والمرض النفسي، فإن Hereditary قاتم بلا شك من البداية إلى .

هذا الفيلم هو استعارة مرعبة للعلاقات الأسرية والفقد، ويُعد واحدًا من أكثر الأفلام رعبًا وأصالة التي ظهرت منذ فترة طويلة. الفيلم هو الظهور الإخراجي الأول لـ Ari Aster، العقل المدبر وراء Midsommar والفيلم القادم Disappointment Blvd، الذي أصبح أيقونة في عالم الرعب بفضل دمج أفلامه بين الرعب النفسي والمواقف المرعبة المباشرة.

عندما تتوفى والدتها المريضة نفسيًا، تجد Annie وعائلتها (زوجها، ابنها وابنتها) أنفسهم يكافحون للتعامل مع خسارتها. يلجأ أفراد الأسرة إلى وسائل مختلفة للتعامل مع حزنهم، الذي يصبح أكثر شمولية مع وفاة مفاجئة أخرى تهز العائلة. ما يفتقر إليه هذا الفيلم من حيث الرعب المباشر والقفزات المفاجئة يعوضه بصور مرعبة للغاية ستظل تلعب في عقلك لعدة أشهر.

4. Sinister

غالبًا ما يُعتبر Sinister واحدًا من أكثر أفلام الرعب الحديثة رعبًا، وهو يستحق هذا اللقب بجدارة بأكثر من طريقة.

استوحى الكاتب C. Robert Cargill فكرة الفيلم من كابوس بعد مشاهدته لفيلم The Ring الصادر في عام 2002، ومع وضع هذا في الاعتبار، فإنه يأخذ الكثير من الإشارات الثيمية من أفلام الرعب اليابانية J-horror، التي تتضح في بعض المشاهد المحورية في الفيلم.

في هذا الفيلم، يجد كاتب الجرائم الحقيقية العاطل عن العمل Ellison Oswalt صندوقًا يحتوي على أفلام منزلية مصورة بنظام Super 8 في منزله الجديد، ويكشف أن الجريمة التي يبحث فيها حاليًا هي عمل قاتل متسلسل تترك جرائمه أثرًا دمويًا يعود إلى الستينيات.

كل فيلم من أفلام snuff تم تنفيذه بواسطة مهاجم مجهول يصبح بشكل تدريجي أكثر وضوحًا ورعبًا – القاتل من النوع الخارق للطبيعة، ويستخدم أجساد الأطفال لتنفيذ أوامره. القتل يكون بوحشية، والأطفال يتمتعون ببراءة تجعل المشاهد تزحف على جلدك ولا يمكنك النظر بعيدًا. أضف إلى ذلك قناع Bughuul الشبيه بأسلوب Slipknot، وستجد نفسك تنضم إلى طفلك في الاختباء تحت الغطاء.

3. The Omen

هل سبق لك أن سمعت عن وصف الأطفال المشاغبين بـ “Damien”؟ حسنًا، هذا هو السبب، وعلى الرغم من أن The Omen فيلم رائع بحد ذاته، إلا أن تأثير Damien ربما يُشعر بشكل أفضل من خلال استخدام اسمه كتعبير مختصر عن أن طفلك كان شقيًا.

من الطبيعي أن يتساءل أي والد أحيانًا ما إذا كان طفله هو “نتاج الشيطان” عندما يصرخ بلا سبب واضح – ولكن ماذا لو كان ذلك حقيقيًا؟ هذا هو الرعب الذي يجلبه The Omen إلى الحياة.

يتبع الفيلم قصة Damien Thorn، وهو طفل صغير تم استبداله عند ولادته من قبل والده، دون علم زوجته، بعد وفاة طفلهما البيولوجي. ولكن بعد سلسلة من الوفيات العنيفة والنشاطات الخارقة التي تحيط بـ Damien، تنكشف الحقيقة بما في ذلك حقيقة أن والده قد جلب إلى المنزل عن غير قصد تجسيدًا للشيطان نفسه.

2. Child’s Play

أقرب شيء قد تتعرض له لهجوم من ألعاب طفلك هو الدوس على قطعة Lego، والتي قد تجعلك تشعر بالألم، ولكن لن تؤدي إلى موتك بشكل بشع.

ومع ذلك، لا ألتفت أبدًا بظهري لدُمى طفلي، فقط تحسبًا أن تجري واحدة خلفي مثلما يحدث في Child’s Play. الفيلم، الذي يُعد نتاجًا عبقريًا مشوّهًا لـ Don Mancini، يبدأ مع أم عازبة تمنح ابنها دمية كان يتوق للحصول عليها في عيد ميلاده. ما الذي يمكن أن يكون مرعبًا في ذلك؟ حسنًا، أن تكون الدمية مسكونة بروح قاتل متسلسل بالطبع!

رغم أن Chucky كان من المفترض أن يكون اللعبة الأكثر شعبية للأطفال في الثمانينيات، إلا أن مظهره بشعره الأحمر وأفروله الأزرق يبدو مريبًا حتى قبل أن تدرك أنه قاتل مختبئ. الفيلم أنتج ستة أجزاء دموية مماثلة، بالإضافة إلى العديد من الدمى المقلدة لكن قد يكون من الأفضل تجنب إعطاء دمية مثل هذه لطفلك، تحسبًا لأي مفاجآت.

1. The Exorcist

عندما يسألني أي شخص عن الفيلم الذي يبعث الرعب في نفسي، يكون The Exorcist هو الإجابة دائمًا. خاصة الآن كوالد، فإن مشاهدة أم عاجزة وهي ترى طفلها يستحوذ عليه شر قديم هو أمر مؤلم للغاية.

مستندًا إلى رواية عام 1971 للكاتب William Peter Blatty، يتتبع The Exorcist قصة كاهنين كاثوليكيين يحاولان بشدة إنقاذ الطفلة Reagan بينما يستحوذ عليها روح شرير الكيان الخبيث Pazuzu. الفيلم يحتوي على بعض من أكثر المشاهد شهرة في تاريخ الرعب والتي تمت محاكاتها في العديد من الأفلام، ورغم ذلك لا يزال قادرًا على إثارة الصدمة بسهولة بعد مرور ما يقرب من 50 عامًا.

إنه فيلم دموي، مقلق، ويجسد الرعب الذي يمكن أن يعتري أي والد – ولكنه أيضًا يظهر إلى أي مدى يمكن أن يذهب الآباء لضمان سلامة أطفالهم مهما كان الثمن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا