العاب / سعودي جيمر

مقابلة مع مطوري Diablo IV تكشف خبايا قلعة الظلام

  • 1/2
  • 2/2

يستعرض فريق Blizzard Entertainment تيفاني وات مديرة الإنتاج، وريكس ديكسون المصمم الرئيسي للعبة Diablo IV مصادر إلهامهم لتصميم قلعة الظلام وتحدياتها الفريدة وما ينتظر اللاعبين أثناء مغامرتهم الجديدة المذهلة.

ومع التطور الدائم لعوالم Diablo IV ، تقدم Vessel of Hatred قلعة الظلام التي تنقلنا إلى فصل جديد في الطور الجماعي. ويحظى اللاعبون بجوائز لقاء مهامهم التعاونية لخوضهم معارك محتدمة “أحبوها في Diablo”، مثل معارك الزنزانة المغلقة والمعارك الاستراتيجية ضد الزعماء.

وفي تجربة مختلفة عن أي معركة في زنزانة مغلقة، توفر قلعة الظلام اختبار للتنسيق والعمل الجماعي، حيث تتطلب كل معركة مهارات وطرق جديدة للتقدم وإتقان اللعبة.

ومع اقتراب الكشف عن خبايا قلعة الظلام، تشاركنا مديرة الإنتاج تيفاني وات ومصمم اللعبة الرئيسي ريكس ديكسون مصادر إلهامهم لتصميم هذه المرحلة الحماسية:

  • من أين أتت فكرة تصميم قلعة الظلام؟

ديكسون: “كان هدفنا تقديم تحديات جديدة مفعمة بالحماسة وفريدة من نوعها. انطلقت فكرتنا من الطلب المتزايد على الأحداث الحماسية التي يسعى لها رواد اللعبة، لذلك كانت قلعة الظلام طريقة مميزة لتعزيز تجربة اللعب الجماعي، إذ توفر للاعبين طريقة تفاعل غير مسبوقة مع ديابلو، من خلال التعاون على حل ألغاز التحديات بشكل لم يتم العمل به سابقاً”.

وات: “فتحت قلعة الظلام أمامنا سبل الابتكار في أنماط اللعب. إذ تدعم مجموعة متنوعة من اللاعبين، مما يزيد أفق التعاون في اللعبة. وكان هدفنا أن نقدم شيئاً جديداً يلبي متطلبات جميع فئات اللاعبون الأعزاء في ألعابنا المحبوبة”.

  • ما الذي يميز قلعة الظلام عن الأبراج المحصنة الأخرى في Diablo IV؟

ديكسون: “تتميز قلعة الظلام في تركيزها على طور اللعب متعدد اللاعبين. لقد صُممت بحيث يمكن للاعبين مواجهة تحدياتهم بشكل تعاوني مما يجعلها تجربة اجتماعية إذ يتوجب على اللاعبين التعاون بوجه هذه التحديات. وهذا العنصر التعاوني يميزها فعلياً عن أي تحديات أخرى”.

وات: “تقدم قلعة الظلام مكافآت أسبوعية مما يشجع اللاعبين على إكمال تحدياتهم الأسبوعية، إذ لا يمكن الحصول على المكافآت الحصرية إلا في مراحل قلعة الظلام. وتحتوي القلعة على محتوى جديد يلهم اللاعبين ويجعلهم متعطشون للمزيد”.

ديكسون: “مع ما يتضمنه مخبأ المكافآت من العناصر النادرة، سيسعى اللاعبون للتميّز بهيئات أبطالهم الفريدة والتحولات الشكلية، والتي تعد حصرية في قلعة الظلام. ونحن متحمسون جداً لمتابعة إنجازات اللاعبين خلال رحلتهم لاستكشاف عالم Sanctuary”.

  • ما الذي يمكنكم مشاركته عن الأعداء التي سيواجهها اللاعبون في كل مستوى من قلعة الظلام؟

وات: “لقد صممنا ​​عائلة وحوش جديدة كلياً: أوائل الخزرا، الذين غالباً ما يشار إليهم باسم Goatmen of Sanctuary، وهم ليسوا مجرد خزرا عاديون، بل هم من أوائل الخزرا البدائيون من زمن بعيد في تاريخ Sanctuary. وستشكل هذه الإضافة امتياز جديد لعشاق نمط الامتياز في هذا التحدي”.

ديكسون: “كما تقول تيفاني، فإن أوائل الخزرا هم محور قلعة الظلام، وسيشكلون تحدٍّ حماسي مذهل في وجه اللاعبين. ونفتخر بأن تصميم الزعماء الذين يحكمون الأجنحة الثلاثة لقلعة الظلام، يُعد من أفضل تصاميمنا”.

  • ما نوع التحديات الجديدة التي ستواجه اللاعبين في قلعة الظلام؟

ديكسون: “تحتوي قلعة الظلام على مجموعة واسعة من التحديات، بدءاً من الألغاز المرئية إلى آلية اللعب دقيقة التوقيت والتي تتطلب مهارات خاصة. وستختبر بعض أجزاء القلعة ردود أفعال اللاعب، مثل مهارة التصدي في اللحظة المناسبة تماماً. كما ستتطلب تحديات أخرى ًا قويًا وعملًا جماعيًا لضمانة تموضع كل لاعب من الفريق في المكان والزمان المناسبين. ومع تنوع آلية اللعب يتوجب دوماً البحث عما يتطلب اتقانه للحفاظ على أسلوب لعب حماسي جديد”.

  • هل يمكنكم إخبارنا المزيد حول إنشاء آلية اللعب التعاوني التي تناسب عالم وأسلوب لعب Diablo IV؟

ديكسون: “كان دمج آلية التعاون في عالم Diablo IV تحدياً ملهماً جداً بالنسبة لنا. إذ تتمحور مهامنا كمطورين حول استكشاف أفكار جديدة وتوفر أحدث التجارب للاعبين. وبالتالي، تتميز قلعة الظلام ببعض الآليات الجديدة والتي قد تبدو مختلفة عن تجربة Diablo التقليدية. ونعتقد أن هذه الابتكارات ستلقى صدى واسعاً لدى اللاعبين، حيث سيحظون بتجارب غير مسبوقة”.

  • هل كان لديكم لحظات مضحكة أثناء اختبارات اللعب؟

وات: “بكل تأكيد، لقد مررنا بلحظات ضحكنا فيها كثيراً. أذكر مرة عندما كانت مجموعتنا تستكشف آليات أحد الزعماء لأول مرة. لقد فشلنا مراراً وتكراراً، وما زاد من هزلية الموقف أن المجموعة كانت تفشل بنفس اللحظة بشكل كوميدي، ونبدأ بإلقاء اللوم بمرح ونحن نحاول معرفة الخطأ الذي ارتكبناه. لقد كانت لحظات الفشل هذه من أمتع اللحظات التي عشناها، فقد أضافت بُعداً جديداً لطريقة اللعب لم نختبره من قبل في Diablo. وعندما اكتشفنا أخيراً الآلية الصحيحة وتغلبنا على الزعيم، كانت تغمرنا مشاعر عميقة بالنصر بشكل فريد، على نحو مشابه للحظات فشلنا الجماعي التي أضحكتنا جداً وزادت من متعة عملنا”.

  • ما النصيحة التي تقدمونها للاعبين الجديد كي يتمكنوا من اجتياز مراحل الأبراج المحصنة؟

ديكسون: “أهم نصيحة نوجها للاعبين الجدد، هي التأكد من تجهيز معداتهم بالكامل وبأقصى قدر ممكن. مما يزيد من فرص النجاة في هذه المراحل. ومن المفيد أيضاً البحث عن أدوات التطور عبر الإنترنت، للتأكد من استعداد شخصيتهم للتحديات القادمة. لقد صممنا اللعبة بهدف مساعدة اللاعبين مع بداية مراحل قلعة الظلام، وزودناهم بخطوات تضمن تأمين بنيتهم بالشكل المطلوب. تبدأ مراحل قلعة الظلام بعد اجتياز تحديات Torment، لذلك يجب أن تكونوا مستعدين، وبالتأكيد اللعب بعدد أكبر، سيزيد من فرص الفوز بشكل أكبر”.

كاتب

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا