العاب / سعودي جيمر

سوني: Pro مزود بتقنية تتبع الأشعة من الجيل التالي وغير متوفرة ببطاقات AMD الحالية

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

عندما كشفت سوني عن جهاز Pro الجديد من سوني تباهت بالثلاثة الكبار وهي مميزات غير موجودة في بلايستيشن 5 العادي منها معالج رسوم أكبر وتقنية PSSR وهاردوير تتبع أشعة مطور، وهذا الأخير هو أكثر ما أثار اهتمام المتابعين حيث كانت الشائعات منذ فترة طويلة تخبرنا بأن جهاز PS5 Pro قد يشترك في هاردوير تتبع الأشعة مع بنية وحدة معالجة الرسومات RDNA 4 القادمة من AMD.

الآن تم تأكيد ذلك من قبل رئيس PlayStation من سوني، مارك سيرني، حيث قال أن تقنية تتبع الأشعة في PS5 Pro باستخدام تقنيات RDNA4 ليست متوفرة -حتى الآن- للعامة من خلال أي بطاقات AMD التي تباع بالأسواق، كما أن جهاز PS5 Pro لا يستفيد فقط من أجهزة RT التالية من AMD والتي لا توجد حاليًا في أي وحدة معالجة رسومات متاحة في الوقت الحالي، بل إن سوني هي التي ”حفزت“ AMD على ابتكارها.

ias

على الأقل، هذا ما يدعيه سيرني. في حديثه إلى CNET:

“إذا نظرتم حولنا، لا يوجد أي بطاقات AMD في الأسواق تستخدم هذه التقنيات. نحن من حفزنا تطويرها، وأنا سعيد لأننا فعلنا ذلك لأن ردة فعل المطورين كانت رائعة”

تقول سوني أن PS5 Pro الجديد يتمتع بأداء RT يعادل 2-3 أضعاف أداء PS5. يبدو هذا مثيراً للإعجاب في ظاهره، ولكن انتظر. يحتوي PS5 Pro على 1.67 ضعف وحدات حوسبة الرسومات في PS5. لذا، هذا وحده سيمنحك 1.67 ضعفًا في أداء RT الخام. وفي الوقت نفسه، ادعت AMD تحسنًا في الأداء بمعدل 1.5 ضعف في تتبع الضوء من RDNA 2، (المستخدم في PS5)، إلى RDNA 3. لذا، إذا كان PS5 Pro يستخدم فقط نفس عتاد RDNA 3 RT مثل بطاقات معالجة الرسومات Radeon RX 7000 الحالية من AMD، فإن الحساب سيكون 1.67 × 1.5 = 2.5 فقط.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا