العاب / سعودي جيمر

20 ميزة في Black Ops 6 لفتت انتباهي في Call of Duty Next – الجزء الأول

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

ستصدر Black Ops 6 مع 16 خريطة جديدة تمامًا، وتمكن اللاعبون من تجربة ثماني خرائط منها خلال النسخة التجريبية، كما هو موضح أدناه.

لن تكون أي من هذه الخرائط كبيرة بشكل مبالغ فيه، وهذا تم عن قصد. اللعبة تركز على القتال السريع والقريب، وليس على أنماط مثل Ground War أو Invasion.

نظرًا لخلفية اللعبة في عام 1991، فإن الكثير من الإلهام في تصميم الأسلحة في Black Ops 6 يأتي من أوائل التسعينيات، مما يعني أنه سيكون هناك أسلحة تجريبية ونماذج أولية “لم تسمع بها من قبل، وهي أسلحة ذات إصدارات محدودة للغاية”، كما يقول Matt Scronce، مدير التصميم المساعد في Treyarch.

“نحن متحمسون جدًا للإعلان مع Black Ops 6 عن تقديم المزيد من الأسلحة الجديدة التي لم يتم رؤيتها من قبل في السلسلة منذ اليوم الأول. سنقدم 12 سلاحًا جديدًا لم يتم رؤيتها من قبل في Call of Duty.”

في طور Multiplayer الخاص بـ Black Ops 6، سيتم تقسيم الأسلحة الجديدة بين فئات الأسلحة التالية: البنادق الهجومية، المدافع الرشاشة الصغيرة (SMGs)، البنادق، المدافع الرشاشة الثقيلة (LMGs)، بنادق القنص المتوسطة، وبنادق القنص الطويلة.

تم تصميم ملحقات الأسلحة في لعبة Black Ops 6 لتكون دائمًا إيجابية

“فكرنا مليًا في مسألة المرفقات خلال السنوات القليلة الماضية، وعلى مستوى عالٍ جدًا، سيكون لدينا عدد قليل جدًا من السلبيات المرتبطة بها”، كما يقول Matt Scronce، مدير التصميم المساعد في Treyarch.

“نريد أن تشعر دائمًا بأن تركيب مرفق على سلاحك هو خطوة رائعة، ولا ينبغي أن يكون هناك خيار يجعل اللاعب يفكر بعدم تركيب المرفق على سلاحه.”

الهدف هو أن يكون تقدم السلاح الفردي دائمًا في “اتجاه تصاعدي”. ومع ذلك، هناك تغيير كبير هنا. حيث سمحت لك Modern Warfare 2 & 3 بفتح مرفق لسلاح واحد ومن ثم يصبح متاحًا لجميع الأسلحة التي تناسبه، تتطلب Black Ops 6 من اللاعبين تطوير كل سلاح بشكل فردي. الاستثناء هنا هو في المرفقات البصرية.

“المرفقات البصرية ستكون مشتركة ضمن فئة السلاح. لذلك إذا فتحت نقطة حمراء على سلاح XM4، ستتمكن من استخدام تلك النقطة الحمراء على جميع البنادق الهجومية الأخرى ضمن تلك الفئة، وسيتم ذلك على كل فئة أسلحة”، يواصل Scronce.

يتم معالجة مشكلة توازن القتال اليدوي (ويحصل على فتحة خاصة به)

أحد التغييرات الملحوظة على الفور في صيغة Call of Duty في النسخة التجريبية من Black Ops 6 هو أن تجهيزات اللاعبين تتضمن فتحة مخصصة للأسلحة البيضاء، مما يعني أن حمل السكين سيكون افتراضيًا لجميع اللاعبين ولن يحل محل فتحة السلاح الثانوي (أو فتحة السلاح الأساسي الثاني إذا كنت تستخدم بطاقة Overkill).

في اللعبة، تعمل الأسلحة البيضاء بنفس الطريقة مع تغيير بسيط. عند الضغط على زر الهجوم اليدوي، يقوم بالسلوك المعتاد، ولكن عند الضغط المستمر على الزر، يتم تجهيز السلاح اليدوي ويسمح لك بالجري بشكل أسرع، مما يعني أن الجميع يمكنهم الجري بشكل أسرع مع تجهيز السلاح الأبيض. في Warzone، سيعني ذلك القدرة على الجري التكتيكي اللامتناهي عند تجهيز سلاح أبيض. يقول Matt Scronce، مدير التصميم المساعد في Treyarch:

“سيكون لدينا سلاحين يدويين عند الإطلاق. كما قمنا بضبط كبير للأداء، لأننا بصراحة لا نريد أن نرى الجميع يركضون حول الخريطة بشكل مزعج بسكاكينهم. نحن نبحث في البيانات والتحليلات حول ذلك، ولكننا أجرينا بعض التعديلات المثيرة للاهتمام على الأسلحة اليدوية.”

تم تصميم الامتيازات حول 3 أنماط لعب، وإذا التزمت بواحد منها، فستحصل على مكافأة

كما تم الكشف عنه في النسخة التجريبية لطور اللاعبين المتعددين في Black Ops 6، تعيد اللعبة نظام الثلاث فتحات المخصصة للمزايا (Perks) مع إضافة طبقة جديدة من التخصيص. كل من الفتحات الثلاث يحتوي على مجموعة فرعية من المزايا التي تنقسم إلى ثلاثة تخصصات قتالية. يتوفر لكل فتحة 2-3 مزايا من كل تخصص قتالي. إذا اخترت ملء كل الفتحات الثلاثة من نفس التخصص القتالي، ستحصل على مكافأة إضافية. يقول Matt Scronce، مدير التصميم المساعد في Treyarch:

“الأمر المثير للاهتمام الذي نقوم به هنا مع المزايا هو نظام التخصصات القتالية. كل ميزة تم تعيينها لأحد ثلاث أنماط لعب رئيسية. الأنماط هي Slayer و Support. فالتخصص Support هو إذا كنت تلقي بنفسك على نقطة الهدف وتقوم بتدمير أي Scorestreaks، وRecon هو إذا كنت تركز على جمع المعلومات الاستخباراتية أو مضاد الاستخبارات. كل ميزة تحصل على أحد هذه التخصصات. وإذا كنت ترغب في التركيز على نمط لعب معين، مثل اختيار ثلاث مزايا من فئة Enforcer، ستقوم بفتح Enforcer combat specialty، وفي اللعبة ستحصل على مكافأة فريدة تنطبق على هذا النمط من اللعب.”

مكافأة Combat Specialty ليست مصممة لتكون قوية جدًا بحيث تمنع اللاعبين من خلط وتوفيق المزايا المختلفة لكل فتحة، لكنها تعزز فكرة اللعب ضمن أدوار محددة لفريقك. مع Wildcards، هناك ميزة تسمى Perk Greed التي تسمح باختيار ميزة رابعة. في Warzone، يمكن التقاط مزايا إضافية كغنائم من الأعداء الذين تم إسقاطهم، ويعود نظام Specialist perk package (الذي يفتح جميع المزايا للاعب) لكن سيتم الكشف عن المزيد حول هذا لاحقًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا