عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

اتحاد الكرة يطلق برنامج دعم الفرق النسائية الثاني والفئات السنية الثالث

تم النشر في: 

29 يوليو 2024, 11:45 مساءً

أطلق الاتحاد لكرة القدم، دعم وتطوير الفرق النسائية للموسم الثاني ودعم الفئات السنية للموسم الثالث، من خلال تقديم دعم مالي مباشر ودعم مرتبط بتحقيق الاشتراطات والمعايير الفنية التي تسهم في تحقيق الأهداف.

ويهدف برنامج دعم الفرق النسائية إلى رفع مستوى الفرق وتطوير المنظومة للارتقاء بمستوى المنتخبات الوطنية، فيما يهدف برنامج دعم الفئات السنية إلى تطوير الفئات السنية في الأندية وفق معايير تضمن مخرجات تسهم في رفع مستوى المنتخبات الوطنية.

ويأتي برنامج الفرق النسائية بمعايير إضافية عن دعم الموسم الماضي، حيث جرى رفع عدد المعايير إلى 14 معيارًا بزيادة 7 معايير عن الموسم الماضي هي : "الرؤية والإستراتيجية، والطاقم الفني، والطاقم الإداري، والطاقم الطبي، والرعايات، والقوائم المالية، والعقود الاحترافية، وإنشاء فريق تحت 17 عامًا، واستخدام التقنية، والكشافين، والتغذية، والحضور الجماهيري، والبرامج اللياقية، وكرة قدم الصالات".

ويرتكز دعم الفرق النسائية على 7 مؤشرات رئيسة: رفع عدد وجودة الأطقم الفنية، وزيادة المشاركة المجتمعية، وتطوير الكوادر الإدارية، وتوسيع القاعدة الجماهيرية، إضافة إلى تطوير اكتشاف المواهب، وتدشين البرامج النوعية التي تسهم في انتشار اللعبة.

فيما شهدت مبادرة دعم الفئات السنية رفع عدد المعايير من 7 معايير رئيسة إلى 12 معيارًا، هي : "الرؤية والاستراتيجية، والطاقم الإداري، والطاقم الفني، والطاقم الطبي، ورعاية اللاعبين، وتصعيد اللاعبين، واستخدام التقنية، والكشافة، والتغذية، وإعداد الفرق المشاركة، والمدرب الوطني، واستدعاءات المنتخبات الوطنية".

ويستهدف برنامج الفئات السنية المشاركة في البطولات الدولية والقارية والإقليمية التي من أهمها: كأس آسيا 2027، وكأس العالم 2030، وكأس آسيا 2031، وكأس العالم 2034"، إلى جانب مشاركات المنتخبات الدولية في الفئات السنية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا