عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

تنفيذ 4 مشاريع تطويرية واستعادة 34 تعدياً بالأحساء

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

كشفت أمانة الأحساء عن إجراءات نزع ملكية عقارات معترضة لمسارات تطوير ورفع كفاءة الطرق، لتنفيذ 4 مشاريع تطويرية حيوية في المحافظة.
وشملت المشاريع مشروع نفق طريق الملك عبدالله ”الضلع الغربي“ مع طريق ، واستكمال امتداد طريق الملك عبدالله ”الضلع الشمالي“ لمدينتي الهفوف والمبرز، واستكمال استمرارية مشروع طريق الأمير سعود بن جلوي مع طريق الأمير محمد بن فهد ”المرحلة 2“، وتنفيذ وصرف التعويضات لمشروع وسط الهفوف التاريخي.
تنفيذ 4 مشاريع تطويرية واستعادة 34 تعدياً بالأحساء

مشاريع تطويرية

أوضح وكيل أمانة الأحساء للتعمير المهندس هشام المرجان، أن النصف الأول من العام الجاري 2024، شهد إتمام لجان الوكالة أعمالها لـ «معالجة 71 طلباً عن طريق لجنة تقدير الزوائد التنظيمية والتخطيطية، استعادة 34 موقعاً بمساحة 335 ألف م2 من قبل لجنة ازالة التعديات على الأراضي الحكومية، إقرار اللجنة التخطيطية والمشاريع الكبرى 43 توصية».
تنفيذ 4 مشاريع تطويرية واستعادة 34 تعدياً بالأحساء

وأضاف أن الإجراءات تمت لنزع ملكية العقارات المعترضة لمسارات تطوير ورفع كفاءة الطرق لصالح مشاريع «مشروع نفق طريق الملك عبدالله ”الضلع الغربي“ مع طريق الرياض، استكمال امتداد طريق الملك عبدالله ”الضلع الشمالي“ لمدينتي الهفوف والمبرز، استكمال استمرارية مشروع طريق الامير سعود بن جلوي مع طريق الأمير محمد بن فهد ”المرحلة 2“، تنفيذ وصرف التعويضات لمشروع وسط الهفوف التاريخي».
تنفيذ 4 مشاريع تطويرية واستعادة 34 تعدياً بالأحساء

وأضاف المرجان: الفترة ذاتها شهدت أيضاً «إصدار 577 ترخيص لبناء المشاريع السكنية، إصدار 68 ترخيصًا تجاريا، إنجاز الإجراء لـ 935 طلب دمج وفرز قطع الأراضي، تخصيص نحو 50 أرض لقطاعات حكومية بمساحات متعددة، إصدار القرارات المساحية لطلبات ”تعديل/ تحديث“ بيانات 1472 صك، اعتماد 6 مخططات تشتمل على ”195قطع أراض سكنية، 23 مرفقا خدميا، 17 قطعة تجارية“»، ويُضاف إلى ذلك ماتم تقديمه من خدمات بلدية لـ 873 عميلاً للوكالة، بالإضافة إلى إتمام الإجراءات لتخصيص فرص استثمارية شملت 10 قطع أراض بمساحة 75430 م2.
تنفيذ 4 مشاريع تطويرية واستعادة 34 تعدياً بالأحساء

وأكد م. المرجان، أن تلك الجهود تأتي مواكبةً لتحقيق رؤى وتطلعات أمانة الاحساء المتواكبة مع برنامج التحول الوطني لتحقيق رؤية المملكة 2030، وتقديم خدمات بلدية متقدمة في ظل الدعم اللامحدود من لدن قيادتنا الرشيدة - أيدها الله - لكافة القطاعات ومنها القطاع البلدي، تحقيقاً للمستهدفات الخدمية وتدعيماً لبرنامج جودة الحياة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا