عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

"سدايا" وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن تطلقان مبادرة لدراسة الماجستير في "الذكاء الاصطناعي"

تم النشر في: 

05 أغسطس 2024, 3:34 مساءً

أعلنت الهيئة للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن اليوم عن إطلاق مبادرة رواد الذكاء الاصطناعي التي تقدم منحًا دراسية لإكمال درجة الماجستير في تخصصات الذكاء الاصطناعي والمجالات المتعلقة به والممكنة له بالجامعة وذلك ضمن برنامج الماجستير المهني .MX Program.

ويأتي إطلاق هذه المبادرة في إطار اهتمام "سدايا" وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن بتأهيل كوادر وطنية متمكنة في الذكاء الاصطناعي والتخصصات الداعمة له وذلك لتلبية احتياجات سوق العمل، والإسهام في بناء جيل وطني متمكن في تقنيات الذكاء الاصطناعي وذلك تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

ويشترط للقبول في المنحة الدراسية أن يكون المتقدم حاصلًا على درجة البكالوريوس واجتياز اختبار IELTS بدرجة 6 أو TOEFLبدرجة 70، ما عدا خريجي جامعة الملك فهد للبترول والمعادن أو الحاصلين على درجة البكالوريوس من جامعات معتمدة خارج المملكة.

ويتطلب القبول الحصول على رسالتي توصية للدراسة مع رسالة بيان الغرض من الدراسة تركز على الأهداف المهنية والبحثية.

ودعت "سدايا" والجامعة الراغبين في الانضمام إلى البرنامج إلى زيارة موقع الجامعة: mx.kfupm.edu.sa والتسجيل من خلال الرابط: Apply.kfupm.edu.sa وذلك خلال الفترة من 5-11 أغسطس 2024م.

وتتحمل "سدايا" والجامعة تكاليف المنح كاملة للمواطنين ممن تنطبق عليهم شروط القبول في البرامج المشمولة بالمنح في الجامعة التي تشمل "الحوسبة المرئية، والحوسبة الكمية، وأنظمة الطائرات دون طيار، وإنترنت الأشياء والأنظمة المضمنة، والروبوتات والأنظمة الذاتية، واستدامة المدن الذكية".

وتسعى "سدايا" من خلال البرنامج إلى رفع مستوى الكفاءات الوطنية في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي وبناء قدرات وطنية قادرة على قيادة سوق العمل من خلال العديد من البرامج والأنشطة الواعدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا