عرب وعالم / السعودية / عكاظ

: إحالة الإخواني الهارب يحيى موسى و15 آخرين للجنايات بتهمة تمويل الإرهاب

أمرت نيابة أمن الدولة العليا بالقاهرة، بإحالة الإخوانى الهارب يحيى موسى و15 آخرين إلى محكمة الجنايات، لاتهامهم بتمويل جماعة إرهابية محظورة والإتجار بالنقد الأجنبي.

وجاء في أمر إحالة المتهمين أنهم في غضون الفترة من 2014 حتى ديسمبر ، داخل جمهورية العربية وخارجها، تولوا قيادة في جماعة إرهابية، وانضموا إليها وشاركوا في تمويل الإرهاب، إضافة للتعامل في النقد الأجنبي خارج الإطار المصرفي.

وأضاف أمر الإحالة أن المتهمين ارتكبوا جريمة من جرائم تمويل الإرهاب ووفروا ونقلوا وأمدوا أعضاء الجماعة بأموال ومستندات مزورة، وشاركوا في تزوير مستندات تخرج جامعي، إضافة لاستعمال أختام جهات حكومية مقلدة.

يذكر أن القيادي الإخواني (الهارب) عقب الإطاحة بحكم الإخوان منذ عام 2013 يحيى موسى، وهو طبيب عظام، صادر ضده قرار من محكمة جنايات القاهرة بالإعدام شنقاً، لاتهامه بتشكيل مجموعات مسلحة لتنفيذ عمليات عدائية ضد أفراد وضباط الشرطة ومنشآتها، وتخريب الأملاك والمنشآت العامة، خاصة أبراج ومحولات الكهرباء، كما صدر ضده حكم آخر بالإعدام في قضية اغتيال النائب العام الراحل هشام بركات، وصدور حكم آخر بالمؤبد ضده بمحاولة اغتيال مدير أمن الإسكندرية السابق، وأدرج في منتصف عام 2020 على قوائم الإرهابيين، كما أدرجته وزارة الخارجية الأمريكية على قائمة الإرهاب العالمي.

وتدرج موسى في صفوف جماعة الإخوان حتى وصل لعضو مكتب الإرشاد، وعقب وصول الإخوان إلى حكم مصر في العام 2012 عُيِّن متحدثًا رسميًا باسم .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا