عرب وعالم / السعودية / عكاظ

رئيس «فيدرالي شيكاغو»: الاقتصاد ليس في ركود

قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو أوستان جولسبي أمس (الاثنين): «إن الاقتصاد ليس في حالة ركود على ما يبدو على الرغم من بيانات التوظيف التي جاءت أضعف من المتوقع يوم الجمعة الماضي».

وأضاف جولسبي، في مقابلة مع قناة (سي إن بي سي)، أن مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) عليهم أن يستوعبوا مع ذلك التغيرات التي طرأت على السوق لتجنب الإفراط في تقييد أسعار الفائدة.

وجاءت تصريحات جولسبي في ظل موجة بيع في أسواق الأسهم العالمية تسارعت وتيرتها أمس (الاثنين)، في أعقاب تقرير مخيب للآمال بشأن التوظيف في الولايات المتحدة وقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع الماضي بالإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير.

ومع ذلك، أشار مسؤولون في مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى أنهم قد يخفضون أسعار الفائدة في اجتماعهم القادم في شهر سبتمبر.

ويزيد المتداولون من رهاناتهم على أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيعلن عن خفض طارئ لأسعار الفائدة استجابة للانهيار العالمي في أسواق الأسهم، وفقاً لما ذكرته صحيفة «التليغراف».

وعانى مؤشر FTSE 100 من أسوأ انخفاض له منذ أكثر من عام، بينما عانى مؤشر الأسهم القياسي الياباني من انخفاض قياسي بين عشية وضحاها وسط مخاوف من ركود في الولايات المتحدة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا