عرب وعالم / السعودية / المواطن

صندوق الاستثمارات العامة يضخ 1.5 مليار دولار في لوسيد للسيارات الكهربائية

  • 1/2
  • 2/2

قدم صندوق الاستثمارات العامة، دعمًا نقديًّا يصل إلى 1.5 مليار دولار لشركة لوسيد للسيارات الكهربائية، حيث يعد الصندوق ضمن أكبر مستثمريها.

استثمارات سعودية في لوسيد

وتعد المرة الثانية خلال عام تحصل فيها شركة صناعة السيارات الكهربائية لوسيد على التمويل الذي تشتد الحاجة إليه.

قد يهمّك أيضاً

وأشارت الشركة في بيان لها، إلى أن الاستثمار جزء من اتفاقيتين مع شركة “أيار للاستثمار”، تسمح واحدة منهما لـ”أيار” بشراء أسهم ممتازة قابلة للتحويل بقيمة 750 مليون دولار، بينما الاتفاقية الأخرى ستكون على شكل بقيمة 750 مليون دولار.

تمويل جديد للشركة

ويأتي التمويل الجديد في وقت تعمل شركة صناعة السيارات على التغلب على عقبات الإنتاج، وتتعامل مع تباطؤ الطلب على السيارات الكهربائية.

وتلقت شركة تصنيع السيارات الكهربائية ومقرها في ولاية كاليفورنيا بالفعل مليار دولار في أيار/ مارس.

خطط لتعزيز الإنتاج

وبعد بضعة أسابيع، أعلنت الشركة أنها ستخفض حوالي 6% من قوتها العاملة بحلول نهاية الربع الثالث. جاءت هذه الأخبار في أعقاب عام الصعب، حيث كافحت الشركة لتعزيز الإنتاج وخفض عدد الموظفين، وشهدت تغييرًا في أعلى صفوف إدارتها.

وقالت “لوسيد“: إنها تعتزم استخدام أموالها الجديدة للأغراض العامة للشركة، بما في ذلك النفقات الرأسمالية ورأس المال العامل.

إيرادات فاقت التوقعات

كما أعلنت الشركة أمس الاثنين عن إيرادات للربع الثاني بلغت 200.6 مليون دولار، متجاوزة متوسط ​​تقديرات وول ستريت البالغة 185.8 مليون دولار. ومع ذلك، فقد خسرت 29 سنتًا للسهم على أساس معدل خلال هذه الفترة، أي أكثر من توقعات المحللين البالغة 27 سنتًا للسهم.

وتعد الشركة واحدة من الشركات القليلة المصنعة للسيارات الكهربائية في الولايات المتحدة التي تقوم بتسليم المركبات بشكل روتيني، ولكنها صغيرة مقارنة بـ”تسلا” الرائدة في السوق.

إطلاق طرازات تبدأ من 69.900 دولار

وتقوم الشركة المصنعة، التي تستهدف الطبقة العليا من سوق السيارات التي تعمل بالبطارية، بتصنيع مركبة واحدة فقط “لوسيد إير” والتي يبدأ سعرها من 69.900 دولار. وتخطط أيضًا لإطلاق سيارة الدفع الرباعي “غرافيتي” في وقت لاحق من هذا العام.

وأطلقت شركة “لوسيد” مجموعة من الحوافز في لزيادة الإقبال على شراء سياراتها الكهربائية، في وقت تعاني السوق عالميًّا من تباطؤ الطلب.

حزمة حوافز

تشمل حزمة الحوافز حلول دفع مرنة، يمكن للعملاء من خلالها دفع نصف سعر السيارة عند الشراء، على أن يتم تقديم خيارات الدفع للمبلغ المتبقي وفقًا لبيان صادر عن الشركة، بالإضافة إلى إلغاء الضريبة على القيمة المضافة على مبيعات طرازات “غراند تورينغ 2023”. تبلغ الضريبة على القيمة المضافة في المملكة 15%.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا