عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

«مسك» تعزز نمو الشركات الناشئة عبر لقاء «تمكّن»

تم النشر في: 

06 أغسطس 2024, 2:45 مساءً

نظم مسار مسك الريادة -أحد مسارات مؤسسة محمد بن سلمان "مسك"-، النسخة الثانية من لقاء المشتريات "تمكّن"، والمُصممة لتعزيز التواصل الاستراتيجي وسدّ الفجوة بين الشركات الريادية الناشئة والكيانات الرئيسية للمشتريات من القطاعين الحكومي والخاص، وذلك في مقر "ملتقى المدينة" بمدينة محمد بن سلمان غير الربحية "مدينة مسك" بالرياض.

وجاء لقاء المشتريات "تمكّن" بهدف تزويد الشركات الناشئة بالأدوات اللازمة للمنافسة و النمو من خلال استكشاف استراتيجيات المشتريات وتوسيع شبكة العلاقات المهنية، لتعزيز المناقشات وإرساء الشراكات الاستراتيجية وتقديم رؤى عميقة في عمليات المشتريات.

كما قدم اللقاء لمجتمع رواد الأعمال فرصة لتسهيل عقد 120 اجتماعًا بين الشركات الريادية الناشئة وممثلي المشتريات من الجهات الحكومية والخاصة المشاركة، وأتاح للشركات الناشئة التواصل المباشر وبناء علاقات واعدة معهم مما يفتح أبواب التعاون المستقبلي.

فيما تضمنت أنشطة لقاء "تمكّن" ورش عمل تفاعلية وجلسات تعليمية قدمها مجموعة من الخبراء لتعزيز مهارات المشاركين في المشتريات والتفاوض مع التركيز على التطبيق العملي، بالإضافة إلى الجلسات الإرشادية والتي تخدم رواد الأعمال في توفير استشارات فردية من مختصين لمساعدة الشركات الناشئة في صقل إستراتيجياتها وتحسين فعاليتها السوقية.

ويسعى مجتمع روّاد الأعمال في إطار سعي مسار مسك الريادة إلى تحقيق عدد من المستهدفات، منها: من خفض التكاليف التشغيلية للشركات الناشئة بمقدار 5 ملايين ريال سعودي، وتقديم امتيازات متنوعة وربط روّاد الأعمال بمجمع رأس مالي قدره 30 مليون ريال سعودي، بالإضافة إلى تسهيل إتمام 3 بمجموع لا يقل عن 5 ملايين ريال سعودي، حيث أفاد حوالي 60% من المستفيدين الذين كانوا جزءًا من المجتمع أن عضويتهم ساعدتهم على زيادة مبيعاتهم.

الجدير بالذكر أن لقاء "تمكّن" يأتي في دورته الثانية بعد نجاح مسار مسك الريادة في جمع أصحاب المصلحة الرئيسيين من قطاع المشتريات ومنظومة الشركات الناشئة الريادية لبناء منصة حيويّة في خلق الفرص واكتساب رؤى مهمة حول عمليات المشتريات الحكومية والقطاع الخاص.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا